تغيير زجاج الحماية المكسور للهواتف


تغيير زجاج الحماية المكسور للهواتف


تغيير زجاج الحماية المكسور للهواتف

من خلال هذا الموضوع سوف نتعرف على طريقة تغيير زجاج الحماية الذي يعاني منه الكثير و الأضرار المترتبة عنه أتناء تغييره.ولضمان نجاح هذه العملية يلزمنا بعض الأدوات و المعدات للقيام بذلك وكذالك بعض التعليمات و النصائح كي نتفادى كسر الشاشة.

طريقة إزالة زجاج الحماية المكسور

 اول خطوة يجب ان نقوم بها يجب ان نتوفر على الفرن الخاص بتغيير زجاج الحماية و الذي يستخدم ايضا في فك الهواتف الحديثة ويجد في الاسواق بأشكال و احجام مختلفة و في متناول الجميع و الان سوف نقوم بضبطة على درجة حرارة مائة درجة و نضع الهاتف في الفرن لهدة خمسة ذقائق ثم بعد ذالك نقوم بالبحث عن فجوة في اعلى الشاشة بواسطة ورق بلاستيكي لتمرير السلك الخاص بإزالة زجاج الحماية، ثم نمرر السلك بسلاسة مع الانتباه كي لانقوم بنزع ورق البولار زايدو ثم نستمر في تحريك السلك الى ان نقترب الى زر الهوم

وهناك نقطة مهمة يجب أخذها بعين الاعتبار يجب ان نحافظ على درجة حرارة الشاشة اتناء هذه العملية أي عندما نشعر بان الشاشة بدأت تفقد الحارة نعيدها مرة أخرى إلى الفرن لان الحرارة مهمة في هذه العملية ، و يجب عدم استعمال أدوات معدنية أو حادة كي لا نعرض الشاشة للكسر.

و عند الاقتراب من أزرار الهوم و الرجوع إلى الخلف يجب نزع السلك و استعمال ورق البلاستيك و أخد الحيطة و الحذر من فلاتة هذه الأزرار كي لا نتسبب في قطعها، أما في حالة عدم توفرنا على الفرن الخاص بإزالة زجاج الحماية يمكننا استعمال مجفف الشعر أو الهوت إير.

و يجب ضبطه على درجة حرارة مناسبة و التحرك فوق الشاشة بشكل دائري و عدم تركيز الحرارة في منطقة معينة كي نتجنب ظهور البقع الصفراء في الشاشة، و عند الانتهاء من رفع زجاج الحماية يجب تنظيف الشاشة جيدا من بقايا اللصاق المستعمل في تثبيت زجاج الحماية بإحدى السوائل المخصصة لهذا الغرض مثل سائل ثمانمائة و ثلاثة و ثمانون او الكحول الطبي.

طريقة تثبيت زجاج الحماية.
بعد التنظيف الجيد نضع اللصاق المخصص للتثبيت زجاج الحماية من نوع لوكا LOCA و يجب وضع كمية مناسبة كي لا تتسرب إلى الكاميرا أو سماعة الأذن ثم نضع زجاج الحماية بهدوء مع مراعاة أن لا تظهر معنا فقاعات في الشاشة بعد ذالك نضع المقابض البلاسيكية الخاصة بتثبيت زجاج الحماية ثم نعرض الشاشة للأشعة البنفسجية لمدة عشرة دقائق.

و بعد الانتهاء من كل هذه المراحل يجب علينا التنظيف الجيد للهاتف من أثار هذه المادة و بالتالي نكون قد تخلصنا من مشكل الشاشة المكسورة ، ومن خلال هذا الفيديو سوف نتعرف على طريقة تغيير زجاج الحماية و الخطوات التي يجب إتباعها.



كما شاهدتم إخواني من خلال هذا الشرح يمكنكم إتباع نفس الخطوات في إصلاح مثل هذه الأعطال، و إذا واجهتكم أي مشاكل يمكنكم مراسلتنا عبر التعليقات.




Said Tech
بواسطة : Said Tech
سعيد ايت الحاج مغربي الجنسية من مدينة ورزازات محب للتدوين مهتم جدا بمجال صيانة الهواتف المحمولة هدفي هو الارتقاء بالمحتوى العربي ومؤسس مدونة سعيد تك التقنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-