مسارات الاضاءة Nokia X2-02 | Nokia X2-02 Screen Repair Light Problem

مسارات الاضاءة Nokia X2-02


مسارات الإضاءة Nokia X2-02 - Nokia X2-02 Cell Phone Screen Repair Light Problem Solution Jumper Ways

مرحبا بكم مجددا أحبائي متابعي و زوار مدونة و قناة سعيد التقنية، من خلال هذا الشرح سوف نتعرف على حلول و إصلاح أعطال الإضاءة نوكيا Nokia X2-02 بتتبع المسارات من خلال المخطط و أيضا التعرف على الخطوات اللازمة التي يجب إتباعها في التشخيص كي ينجح معك الأمر.

مشاكل الإضاءة Nokia X2-02 الشائعة

من بين أعطال الإضاءة Nokia X2-02 المنتشرة بكثرة:
- شاشة بيضاء Nokia X2-02
- شاشة بدون إضاءة Nokia X2-02
- شاشة بدون إضاءة و لا بيانات Nokia X2-02
- شاشة سوداء Nokia X2-02

تشخيص مشاكل الإضاءة نوكيا Nokia X2-02

يتوجب علينا في تشخيص عطل الإضاءة نوكيا Nokia X2-02 التعرف على الشاشة هل تعرضت إلى صدمة مع الأرض أو شيء من هذا القبيل، و في هذه الحالة يتوجب علينا مباشرة تغيير الشاشة، أما إذا كان مشكل الإضاءة Nokia X2 ناتج عن وقع الهاتف في الماء يتوجب علينا فك الهاتف و إصلاحه.

خطوات إصلاح أعطال الإضاءة نوكيا Nokia X2-02

أولا يجب علينا فك الهاتف و تحرير البردة و تفقدها جيد هل تعرضت للماء أو الرطوبة، و ذالك عند وجود اثأر للتأكسد بجوانب القطع الالكترونية و الايسيهات، و يستدعي منا الأمر في هذه الحالة تنظيف اللوحة الأم جيد بالسوائل المخصصة لهذا الغرض مثل الأسيتون أو الكحول الطبي أو أي سائل أخر يفي بالغرض.

بعدها عرض اللوحة الأم تحث عدسة الميكروسكوب و مراجعة جميع المكونات فربما تكون أحداها غير موجودة اثر تعرض الهاتف للصدمة القوية على الأرض، كما يجب علينا مراجعة مسارات الإضاءة نوكيا Nokia X2-02 و قياسها بالملتمتر انطلاق من المخطط التوضيحي الذي يمكنكم تحميله من الأسفل.

و أيضا لتتبع عطل الإضاءة Nokia X2-02 بشكل أدق يجب عليك أخي الفني التأكد من أرجل كونكتور الشاشة Nokia X2 هل هي في حالة جيدة و متصلة بشكل جيد مع البردة و إعادة تلحيمها من جديد إذا كانت أحداها غير مثبتة باستعمال كاوية ذات راس سميك و لحام جيد و أيضا فلاكس جيد حتى لا تتداخل الأرجل في بعضها.


كما يجب عليك أخي الفني قياس جميع المكونات المتواجدة على مسارات الإضاءة و البيانات Nokia X2-02بجهاز الملتمتر وتعوضها إذا كانت أحداها معطوبة أو بها خلل و طبعا بنفس القيم، و بعد إتباع كل هذه الخطوات و لم نفلح في إصلاح مشكل الإضاءة نوكيا Nokia X2-02 يجب تغيير الايسي المسؤول على الإضاءة IC Backlight Nokia X2-02


Said Tech
بواسطة : Said Tech
سعيد ايت الحاج مغربي الجنسية من مدينة ورزازات محب للتدوين مهتم جدا بمجال صيانة الهواتف المحمولة هدفي هو الارتقاء بالمحتوى العربي ومؤسس مدونة سعيد تك التقنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-