عطل الاضائة Samsung G313H | Samsung G313H Display Light Problem

عطل الاضائة  Samsung G313H


عطل الإضاءة  Samsung G313H - Samsung G313H Display Light Problem Jumper Solution

من خلال هذا الدرس سوف نتعرف على مشكل يعني من الكثير من الفنيين المتخصصين في صيانة الهواتف المحمولة و هو مشكل الإضاءة و البيانات Samsung G313H، و سوف نتطرق إلى حل هذا المشكل بإتباع مخطط مسارات الإضاءة سامسونغ Samsung G313H الذي سوف أرفقه لكم في نهاية المقال.

ابرز أعطال الإضاءة سامسونغ Samsung G313H

من بين أهم أعطال الإضاءة Samsung G313H و المنتشرة بكثرة في هذا الهاتف:
- شاشة بيضاء Samsung G313H وغلبا هذه الحالة يتسبب فيها الماء
- شاشة بدون بيانات Samsung G313H
- شاشة بدون إضاءة و لا بيانات Samsung G313H

طريقة تشخيص مشاكل الإضاءة سامسونغ Samsung G313H

أولا يجب أن نعرف هل الهاتف سقط على الأرض و ذلك طبعا بعد أخد بعض المعلومات من المستخدم، أو الهاتف تعرض للماء أو شيء من هذا القبيل و في هذه الحالة يتوجب علينا تنظيف الهاتف جيدا بإحدى السوائل المستخدمة في صيانة الهاتف النقال مع مراعاة عدم وصول هذه المواد إلى المايك الديجيتال Samsung G313H أو السماعة أو إحدى المكونات الحساسة.

طريقة إصلاح مشاكل الإضاءة Samsung G313H

كما تعلمون إخواني فهذا الهاتف لا يحتوي على براغي فيتوجب علينا فكه بالحرارة، فلهذا يلزمنا جهاز تغيير زجاج الحماية، و يمكنكم الحصول عليه من موقع امزون أو إحدى الباعة المعتمدين في بلدك، و في حالة عدم تواجد هذا الجهاز يمكننا استعمال الهوت اير أو مجفف الشعر و يجب أن لا نركز الحرارة في منطقة معية كي لا نتلف شاشة Samsung G313H.

و يمكنك إلقاء نضرة للتعرف على جميع معدات الصيانة و طريقة الحصول عليه و التي يمكننا استعمالها في فك هاتف Samsung G313H " الادوات و المعدات المستخدمة في صيانة الهواتف المحمولة " و بعد أن قمنا بفك الهاتف و تحرير البردة سوف نعرضها تحت الميكروسكوب وتفقد البردة جيدا و تنظيفها جيدا كما قلنا قبل قليل في حالة تعرض الهاتف للماء، ويجب أيضا مراجعة جميع مسارا ت الإضاءة Samsung G313H هل بها تفحم، كما يجب علينا أيضا قياس جميع المكونات

المتواجدة على نفس المسارات بجهاز الملتمتر،كما يجب علينا أيضا كونكتور الشاشة Samsung G313H هل جميع الأرجل ملتصقة مع اللوحة الأم بشكل جيل و إعادة تلحيميها بلحام جيد و يجب استعمال سن كاوية رقيق و فلاكس ذو جودة عالية كي لا تتداخل الأرجل في بعضها، و نفس الطريقة سوف نطبقها على الكونكتور المتواجد على الفلاتة.

وبعد إتباع هذا الشرح و لم نفلح في حل المشكل يجب التعامل مع دائرة الإضاءة Samsung G313H و تغيير الايسي المسؤول ic backlight samsung g313، من خلال هذا الفيديو يمكنكم التعرف على طريقة التعامل مع هاتف سقط في الماء و تضرر في كونكتور الشاشة.


وختاما كانت هذه هي طريقة إصلاح عطل الإضاءة Samsung G313H و تعرفنا على طريقة تتبع هذا العطل و إصلاحه انطلاقا من المخطط، أتمنى أن أكون قد وفقت في هذا الشرح و يمكنكم متابعتنا على القناة الخاصة بنا على اليوتيوب للتعرف على المزيد من الشروحات، بالتوفيق للجميع.


Said Tech
بواسطة : Said Tech
سعيد ايت الحاج مغربي الجنسية من مدينة ورزازات محب للتدوين مهتم جدا بمجال صيانة الهواتف المحمولة هدفي هو الارتقاء بالمحتوى العربي ومؤسس مدونة سعيد تك التقنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-