حل مشاكل هواتف انفنيكس فصل بعد التحديث الهوائى


حل مشاكل هواتف انفنيكس فصل بعد التحديث الهوائى


حل مشكل انفنيكس هوت 6  فصل بعد التحديث الهوائى

في الآونة الأخيرة انتشر عدد كبير من الشركات الصينية تهتم بمجال صناعة الهواتف المحمولة و ألأجهزة اللوحية و الساعات الذكية،كما أنها أصبحت تسيطر على السوق العربية بشكل كبير خاصتا الأسواق المغربية ، حث استطاعت كسب تقة المستخدمين من فئاة عمرية مختلفة.و اصب هذه الشركات تتطور بسرعة وتقدم هواتف بمواصفات عالية وباثمنة جد مناسبة في متناول الجميع مقارنتا مع اكبر الشركات مثل الأبل و السامسونغ

حيث احتلت شركة انفنيكس الصدارة في قائمة الأكثر مبيعا في السوق المغربي خلال هذه السنة 2019 و تأتي بعدها شركة سامسونغ و شاومي وبعدهما شركة اوبو و هواوي، لكن المشكل المطروح و الذي يواجهه الكثير من المستخدمين لهذه الهواتف بعد فترة قصيرة تبدأ في البطء أو عدم الاستجابة و منها من يتجمد على الشعار أو على وضع الفاست بوت .

و منها من يفقد مساحة التخزين بشكل غير منطقي و الكثير الكثير من المشاكل الأخرى التي تظهر يوما بعد يوم ولكن معظم هذه المشاكل متعلقة بنظام التشغيل أو المعالج أو نسخة الروم المثبتة على الهاتف.ويتم حل كل هذه المشاكل بتفليش الجهاز بأحدث نسخة من نظام التشغيل ، لكن هناك جزء كبير من المستخدمين يجدون صعوبة في تفليش أو تحديث هواتفهم بشكل يدوي .

بالتالي يحتاج إلى تقني متخصص في مجال السوفتوير، مما سيكلفهم بعض المال وأيضا سوف تعرض ملفاتهم و صورهم الشخصية للخطر ، ومن خلال هذا الموضوع سنتعرف على الطريقة الصحيحة لحل كافة هذه المشاكل دون اللجوء إلى أي تقني متخصص في المجال.

طريقة تنزيل السوفتوير للهاتف

الطريقة اليدوية

و هي الطريقة التي نقوم فيها بكل الخطوات يدويا في تنزيل السوفتوير وتحتاج منا بعض الوقت حتى نتمكن من جميع الخطوات اللازمة لتنزيل الروم الجديد وسوف نحتاج إلى تحديد نوع موديل الهاتف كي نستطيع تحميل الفلاشة الرسمية المناسبة للهاتف، سنحتاج أيضا إلى تحميل التعريفات الخاصة بالهاتف كي يتم تعريف الجهاز بالحاسوب حتى يتسنى لنا تثبيت الفلاشة الجديدة .

طريقة تثبيت الروم.

اول خطوة نقوم بتوصيل الهاتف مع الحاسوب من اجل تثبيت الدرايفرات USB
ثاني خطوة بعد تعرف الكومبيوتر على الهاتف نقوم بفصله و إغلاقه تماما.
ثالث خطوة نقوم بتحميل برنامج الفلاش تول ا سبي فلاش تول الذي بواسطته نستطيع تنزيل السوفتوير للهاتف .

و بالنسبة لباقي الخطوات يرجى إتباع الشرح من خلال هذا الفيديو التالي .



الطريقة التلقائية.

نقصد بهذه الطريقة التحديث التلقائي للهاتف و ذلك من خلال الدخول إلى الإعدادات ومن تم حول الهاتف ثم تحديث النظام ثم البحث عن تحديث ، وسوف يظهر معنا على الفور إن كان هناك أي تحديث جديد .


و في حالة لم يكن هناك تحديث جديد فقط يمكننا إعادة ضبط المصنع للهاتف لحذف جميع التطبيقات و الملفات الغير مرغوب فيها.



و في الختام أتمنى أن يكون هذا الموضوع قد نال رضاكم.و نحن رهن الاشارة لاستفساراتكم.




Said Tech
بواسطة : Said Tech
سعيد ايت الحاج مغربي الجنسية من مدينة ورزازات محب للتدوين مهتم جدا بمجال صيانة الهواتف المحمولة هدفي هو الارتقاء بالمحتوى العربي ومؤسس مدونة سعيد تك التقنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-