عطل الشبكة Huawei Y9 prime network

 

عطل الشبكة Huawei Y9 prime network



عطل الشبكة Huawei Y9 prime network

في هذا الموضوع سوف نتناول كيفية التعامل مع المشاكل المتعلقة باعطال الشبكة Huawei Y9 prime network Solution، وطريقة تتبعها و تشخيصها و اصلاحها.


اهم أعطال الشبكة Huawei Y9 prime network

من بين أهم أعطال الشبكة Huawei Y9 prime network و المنتشرة بكتافة في هذا الهاتف:

* رسالة غير مسجل على الشبكة عند الاتصال

* لاتوجد شبكة 

* رقم الايمي غيير سليم


الاسباب الرئسية في هذا المشكل  Huawei Y9 network

* يمكن ان يكون المشكل سوفتوير

يمكن ان يكون المشكل هاردوير

* احدى مسارت الاتصال تالفة أو مقطوعة اوالدائرة مفتوحة

* مشكل في الايسي المسؤول على الشبكة IC network

 Huawei Huawei Y9 prime 

* خلل في نظام التشغيل اي فلاشة Huawei Y9 


طريقة تشخيص مشاكل الشبكة Huawei Y9 network

لتشخيص اعطال الشبكة Huawei Y9 prime network أولا يجب أن نعرف هل الهاتف سقط على الأرض و ذلك طبعا بعد الحصول على بعض المعلومات من العميل، أو الهاتف تعرض للمياه أو شيء من هذا القبيل،


 و في هذه الحالة يتوجب علينا تنظيف الهاتف جيدا بإحدى السوائل المستخدمة في صيانة الهاتف المحمول و ابرزها التنر و الاسيتون و سائل 530 مع مراعاة عدم وصول هذه المواد إلى مايك الديجيتال Huawei Y9 أو السماعة أو إحدى المكونات الحساسة مثل الكامرات.


طريقة إصلاح مشاكل الشبكة Huawei Y9 prime network

كما تعلمون إخواني الفنيون لاصلاح عطل الشبكة Huawei Y9 prime network يتوجب علينا فك الهاتف، فلهذا يلزمنا جهاز تغيير زجاج الحماية، و يمكنكم الحصول عليه من موقع التبضع المخصصة في ذلك، مثل امزون أو إحدى الباعة المعتمدين في بلدك، و في حالة عدم تواجد هذا الجهاز يمكننا استعمال الهوت اير أو مجفف الشعر، و يجب أن لا نركز الحرارة في منطقة معية كي لا نتلف شاشة هواوي Huawei Y9.


و يمكنك إلقاء نضرة للتعرف على جميع معدات الصيانة و طريقة الحصول عليه و التي يمكننا استعمالها في فك هاتف هواوي Huawei Y9 prime ( الادوات و المعدات المستخدمة في صيانة الهواتف المحمولة ) و بعد أن قمنا بفك الهاتف و تحرير البردة.


سوف نعرضها تحث عدسة الميكروسكوب وتفقدها جيدا و تنظيفها جيدا كما قلنا قبل قليل،  في حالة تعرض الهاتف للماء او احدى المشروبات، ويجب أيضا مراجعة جميع مسارا ت الشبكة Huawei Y9 prime هل تعرضت لتفحم، كما يجب علينا أيضا قياس جميع المكونات


المتواجدة على نفس مسارات الشبكة Huawei Y9 بجهاز الملتمتر الحساس، كما يجب علينا أيضا تفقد الانتينا و الانتينا سوكيت هواوي Huawei Y9 و التأكد من جميع الأرجل هل ملتصقة مع اللوحة الأم بشكل جيد، و إعادة تلحيميها بلحام جيد في حالة كان بها خلل، و ذلك طبعا بالاستعانة بسن كاوية رقيق جدا و فلاكس ذو جودة عالية كي لا تتداخل الأرجل مع بعضها.


و نفس الطريقة سوف نطبقها على الكونكتور المتواجد على الفلاتة المتصل مع فلاتة او الكيبل.وبعد إتباع هذا الشرح و لم نفلح في حل المشكل يجب التعامل مع دائرة الشبكة H9uawei Y و قياس جميع المكونات التابعة لها، و تغيير الايسي المسؤول ic Huawei Y9 prime network.


وختاما وكانت هذه هي الطرق المتاحة لتتبع  إصلاح اعطال الشبكة Huawei Y9، ومن خلال المخطط ادناه يمكنكم تتبع هذا العطل و إصلاحه انطلاقا من المخطط، أتمنى أن أكون قد وفقت في هذا الشرح و يمكنكم متابعتنا على القناة الخاصة بنا على اليوتيوب للتعرف على المزيد من الشروحات، بالتوفيق للجميع.


تحميل مخطط Huawei Y9 prime network الخاص بمسارات الإضاءة و اللمس

من هنا



Said Tech
بواسطة : Said Tech
سعيد ايت الحاج مغربي الجنسية من مدينة ورزازات محب للتدوين مهتم جدا بمجال صيانة الهواتف المحمولة هدفي هو الارتقاء بالمحتوى العربي ومؤسس مدونة سعيد تك التقنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-