مشكل الشبكة Samsung A11

 
مشكل الشبكة Samsung A11

مشكل الشبكة Samsung A11

يعد مشكل الشبكة Samsung A11. من بين الاعطال المنتشرة بكثرة في هذا النوع من الهواتف التي صممته شركة سامسونغ للطبقة المتوسطة. لكن قبل الشروع في التعرف على المشكل دعونا نلقي نظرة خفيفة على الهاتف.

موصفات Samsung Galaxy A11

يحتوي هاتف Samsung A11 على معالج ثماني النواة من نوع Snapdragon 450 و بتكنولوجيا 14. و بسعةا لتخزين 32 جيجا بايت و 2 جيجا بايت رام كحد اقصى. بالنسبة للشاشة 6.4 بوصة بدقة الايتش دي HD و بها ثقب صغير مخصص للكاميرا الامامامية. باالسبة للبطارية البطارية تصل سعتها الى 4000 مللي أمبير.

الكاميرا الخلفية ثلاثية 13و 5 و 2 ميغا بايت و الكاميرا لامامية 8 ميغا بايت. بالنسية لنظام التشغيل يحتوي على الاصدار 10 من الاندرويد. و يمكن تحذيثه عند صدور جديد من خلال التحذيث الهوائي. يدعم ايضا جميع شبكات الاتصال الجيل الثاني 2G والجيل الثالث 3G والجيل الرابع 4G.

كما يدعم الهاتف مستشعرات الضوء والتسارع والقرب. بالضافة انه يحتوي على النوع الاحذث من منفد الشحن تيب سي Type C. كما يدعم الهاتف مستشعر البصمةو في خلف الهاتف توجد خاصية Face Unlock.

اخطاء مشكل الشبكة Samsung A11

من بين رسائل الخطأ التي يسببها مشكل الشبكة في هاتف Samsung Galaxy A11. غير مسجل على الشبكة، لا توجد تغطية. شبكة اتصال وهمية، اشارة التغطية ضعيفة جدا.

تشخيص مشكل الشبكة Samsung

كي نقوم باصلاح مشكل الشبكة Samsung A11 اولا يجب علينا تشخيص المشكل هل مشكل هارد وير او عطل سوفت وير. و من خلال لوحة المفاتيح للهاتف سوف نتأكد من سلامة رقم الايمي وذلك بكتابة الكود التالي *#06#. وسوف يظهر معنا رقم تسلسلي طويل ويجب مطبقته مع الرقم الموجد في الملصق على الهاتف اسفل البطارية او في ظهر الهاتف. و في بعض الاحيان تكون هذه الارقام مختلفة في حالة قام احد الفنين بتغيره.

اما اذا كانت الارقام عبارة عن اصفار فهذا يدل على ان اليمي به مشكل و يجب اصلاحه. يجب التأكد من عدم وجود تطبيقات مصطبة على الهاتف تعيق الاتصال بالشبكة. التأكد من عدم التلاعب في اعدادات الشبكة، و التأكد من الهاتف انه ليس على وضع الطيران. التأكد من ان الهاتف لم يتعرض للماء، او تعرض لصدمة قوية على الارض.

اصلاح مشكل الشبكة Samsung

اذا بعد التشخيص وثم التأكد من ان المشكل سوفت وير في هذه الحالة اذا كان الايمي به مشكل يجب اعادة كتابة ملف CERT. او اعادة كتابة الررقم التسلسي بواسطة احدا البرامج المعتمدة و الخاصة بذلك. او بواسطة احدى البوكسات المعرفة التي تفي بهذا الغرض مثل Z3X ... ويتم ذلك طبعا بعد بفك الحماية للنظام.

يجب ازالة جميع التطبيقات المشتبه فيها المسببة لفقدان الشبكة، وتنصيب تطبق مضاد للفيروسات وفحص الجهاز بأكمله. و يمكننا الاستغناء عن هذه الخطوة والقيام بفرمتة الجهاز اي اعادته الى وضع المصنع. لكن قبل ذلك يجب اخد نسخة احتياطية لجميع البيانات الخاصة بنا.

او يمكننا تسطيب نظام تشغيل جديد بأعلى اصدار من نفس الحماية بواسطة برنامج الاودين او بوكس z3x او اي بوكسات اخرا تفي بالغرض.

اما اذا كان المشكل متعلق بالهارد وير في هذه الحالة يجب علينا فك الهاتف، لكن قبل ذلك يجب ان نتوفر على بعض المعدات كي تنجح معنا هذه العملية. وهي كاتالي فرن ازالة زجاج الحماية و يمكنكم الحصول عليه من احدا مواقع التبضع العالمية، او من احدى الباعة المعتمدين في بلدك.

او يمكننا الاستعانة بمجفف الشعر اذا كانت امورك المادية غير ميسرة، لزمنا كذلك هوت اير. بالاضافة الى ذلك مفكات و افوميتر. ثم نبدأ في بالشروع في فك الهاتف لكن يجب اخد الحيطة والحذر كي لانتسبب في فقدان الشاشة او احدى الفلاتات المفقودة في الاسواق، او في كس الاطار الخارجي للهاتف.

وبعد فك الهاتف و عرضه تحت الميكروسكوب او اي كاميرا تفي بالغرض. يجب تفحص اللوحة الام جيدا هل بها اثار للرطوبة او الماء او الاكسدة. وفي هذه الحالة يجب علك ايها الفني تنظيفها جيدا بالتنر او الاسيتون ويفظل استعمال سائل 530 اذا كان متوفر لديك.

واثناء عملية التنظيف يجب مراعات هذه السوائل كي لا تصل الى احدى المكونات الحساسة، كالكاميرا او المايكات او سماعة الاذن.يجب التأكد من كيبل الانتينا سوكيت هل متصل معها بشكل جيد كما يجب علينا ايضا مراجعة هذه القطعة.

تتبع مسارات الشبكة

بواسطة جهاز الافوميتر يمكننا تتبع مسارات الشبكة و التأكد من سلامتها، و ايضا قياس جميع المكونات المتواجدة على نفس المسارات.ايضا يجب ازالة الصفيحة المعدنية التي تغطي منطقة دائرة الشبكة، لانها في بعض الاحيان تسبب في مشاكل عديدة.

يجب وضع قليل من الفلاكس على اي سي الشبكة و يفظل ان يكون من النوعية الجيدة حتى لا تتداخل المكونات مع بعضها.ثم نقوم بالتسخين على الاي سي بالهوت اير بشكل دائري حتى يصهر اللحام و يبدو بلون لامع، ثم نقوم بخلخلة بسيطة للاي سي بواسطة اداة سميكة جدا.

مع الانتباه ان لا نخرج الاي سي عن مساره او زحزحة المكونات الحيطة به.و بعد اتباه كل هذه الشرحات و لم نفلح في اصلاح مشكل يجب تغير هذا المكون IC Network Samsung A11 بعد شبلنته.وسوف اتركم لكم في النهاية رابط للتعرف على معدات الصيانة المستعملة في الشرح و طريقة اقتنائها.بالتوفيق للجميع.

الادوات و المعدات المستخدمة في صيانة الهواتف المحمولة

Said Tech
بواسطة : Said Tech
سعيد ايت الحاج مغربي الجنسية من مدينة ورزازات محب للتدوين مهتم جدا بمجال صيانة الهواتف المحمولة هدفي هو الارتقاء بالمحتوى العربي ومؤسس مدونة سعيد تك التقنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-