اعطال الشبكة هاتف Redmi Note 8

اعطال الشبكة هاتف Redmi Note 8

  اعطال الشبكة هاتف Redmi Note 8 

 اعطال الشبكة في هاتف رايدمي نوت 8 اولا قبل الشروع في اصلاح اعطال الشبكة في هاتف Redmi Note 8 يجب علينا التشخيص الجيد و التدقيق حتى نتمكن من تحديد المشكل هل هو مشكل سوفتوسر او مسكل هارد وير.

طرقة تشخيص اعطال الشبكة هاتف Redmi Note 8

ادن من خلال هذا الموضوع سوف نطرق الى طريقة التشخيص و الأصلاح هل و سوف نبدء دائما من اسهل الحلول و انجعها .اولا قبل فك الهاتف او شسء من هذا القبيل يجب علينا :

1 من خلال لوحة المفاتيح نقوم بكتابة الكود التالي *#06# و سنقارن الرقم التسلسلي الذي ظهر لنا على الشاشة مع الرقم التسلسلي الموجود في الملصق على الهاتف اسفل البطارية اوعلى ظهر الهاتف ، فاذا كان متطابقان في هذه الحالة رقم الايمي سليم اما اذا كان مختلفان في هذه الحالة الايمي مضروب و يجب اصلاحه باحدى البرامج او البوكسات المختصة في ذالك مثل الميراكل او البوكسات الصينية او تركيب نظام جديد بأعلى اصدار.

2 يجب التأكد من اعدادات الهاتف هل تم التلاعب فيها ، ايضا يجب مراجعة جميع التطبيقات المتبثة على الهاتف لان البعض منها يقوم بفصل الشبكة ، و في هذه الحالة من الافضل اخد نسخة احتياطية لجميع الصور و الارقام المسجلة على الهاتفو القيام بفرمتة الهاتف اي ارجاعه الوى الوضع الافتراضي.

طريقة اصلاح مشكل الشبكة هاتف Redmi Note 8

بعد التأكد من ان المشكل ليس بالنظام او الايمي في هذه الحالة المشكل هارد وير اول خطوة سوف نقوم بها هي فك الهاتف لكن لاانصحك ان تقوم بهذه العملية اذا لم تكن متمكنا منها و المسؤولية تبقى عليك ، يجب يجب عليك فك الهاتف بالتسخين باحدى اللالة المتخصصة بذالك او بالهوت اير او مجفف الشعر ولا تركز الحرارة في منطقة معينة حتى لا تتلف الشاشة و يجب ان يكون التسخين بشكل دائري.

طريقة تشخيص أعطال الشبكة هل سوفت وير أو هارد وير
غالبا ما تأتينا هواتف من الزبائن بها أعطال الشبكة ولا نستطيع تحديد نوع المشكل خاصتا إخواننا المبتدئين في المجال، يتوجهون مباشرة إلى تفليس الهاتف، أو فكه و تغيير إحدى المكونات أو الاسيهات، دون اللجوء إلى التشخيصات الأولية . و لهذا سوف نتعرف ما إذا كان العطل سوفت وير أو هادر وير.

يجب الانتباه جيد للشاشة حتى لا يثم كسرها اتناء عملية الفك لن ثمنها مكلف نوعا ما ، بعد فك الهاتف و تحرير اللوحة الام يجب عرضها تحث عدسة المايكوسكوب او اي كامير تكبير تفي بالغرض ، تفحص اللوحة الام جيدا هل تعرضت لاحدى للماء او احدى المشروبات و في هذه الخالة يجب تنظيفها جيدا باحدى السوائل المخصصة لهذا الغرض مثل 530 او الاسيتون .... الخ.

ويجب ان لا تصل هذه السوائل الى المايك او الكاميرا او السماعة لانها تتلفها ، ايضا يجب التدقيق جيدا في اللوحة الام هل تعرضت لشرخ او كسر اثر تعرض الهاتف لصدمة قوية على الارض ، ايضا التحقق من وجود جميع المكونات وهل ممبثة بشكل جيد مع البردة.

ايضا يجب التأكد من الانتينا هل متصلة بشكل جيد و ايضا التأكد من جميع المسارات هل هي سليمة او بها تقطيع ، ازالة الصفيحة المعدنية التي تغطي دائرة شبكة هاتف Redmi Note 8 و وضع القليل من الفلاكس على اي سي الشبكة ثم التسخين بشكل دائري.

و بعد اتباع كل هذه الخطوات ولم ينحل معك المشكل في هذه الحالة يجب عليك التوجه الى اقب فني ليقوم بتغيير الاي سي المسؤل على الشبكة لان هذه العملية معقدة بعض الشيء و تحتاج الى الشبلنة ، و اتمنى التوفيق للجميع.

Said Tech
بواسطة : Said Tech
سعيد ايت الحاج مغربي الجنسية من مدينة ورزازات محب للتدوين مهتم جدا بمجال صيانة الهواتف المحمولة هدفي هو الارتقاء بالمحتوى العربي ومؤسس مدونة سعيد تك التقنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-