مشكل الشحن Huawei P20 Lite

مشكل الشحن Huawei P20 Lite

مشكل الشحن Huawei P20 Lite

سنتطرق في هذا الموضع الى مشكل الشحن Huawei P20 Lite والاسباب المؤدية اللا هذا المشكل و طرق اصلاحة حتى تستفيد فئة من مستخديمي هذا النوع المنتشر بكثرة.

دعونا نلقي نظرة خفيفة قبل بداية التشخيص على بعض رسائل الخطاء التي يسببا مشكل الشحن و هي كالتالي:

  • الشاحن غير مدعوم
  • درجة حرارة البطارية مرتفعة اومنخفضة
  • الشاحن او ابطرية غير اصلى

طريقة تشخيص اعطال الشحن Huawei P20 Lite

اولا لتشخيص عذا المشكل يجب معرفة هل الهاتف سقط على الارض او تعرض لصدمة، او الهاتف تعرض للماء او لعاب الاطفال او احدى السوائل، هل تلقى الهاتف تيار قوي بسبب احدا الشواحن المقلدة، يجب مراجعة حالة الشاحن هل هو جيد و استبداله اذا تطلب الامر ذالك، التأكد من سلامة البطارية فهي الاخر تسبب مشاكل عدة في الشحن.

كذالك يجب التأكد من كيبل اليو اس بي في حالة كان الشاحن و الكيبل منفصلان، يجب ايضا مراجعة مدخل الشحن هل به اوساخ تعيق الاتصل الجيد بيم الشاحن و كونيكتور الشحن لهذا يجب تنظيفه جيدا بالفرشات.

طريقة تتبع مشكل الشحن

من بين الطرق لتتبع مشكل الشحن في هاتف هواوي بي 20 ليت Huawei P20 Lite اولا يجب علينا فك الهاتف ويجب ان نتوفر على المعدات اللازمة للقيام بذلك مثل فرن التسخين و الهوت اير و الافوميتر للقياس و كذلك كاوية من نوع جيد و لحام مفكات ... الخ.

اثناءفك الهاتف يجب علينا التركيز و الحذر حتى لانقف في مالا يحمد عقباه كانكسار الشاشة او قطع احدى الفلاتات ... الخ.و بعد فك الهاتف يجب عرضه اسفل عدسة المايكروسكوب كي نتفحصها جيدا هل بها اثار للماء او الرطوبة او الاكسدة و في هذه الحالة يتوجب عليك اخي الفني التنظيف الجيد للوحة الام بسائل 530 او اي مادة اخرى بديلة مثل التنر ...

لكن يجب الانتباه الجيد ان لا تصل هذه المواد الى الكاميرا او السماعة او المياك الديجيتال، ايضا يجب تفحص اللوحة الام جيد هل بها اي شرخ او تشقق او حدى المكونانت غير مجودة وذالك ناتج عن صدمة قوية للهاتف مع الارض، و في هذا الحال يجب مراجعة جميع المسارات الخاصة بالشحن من خلال المخطط.

طريقة اصلاح عطل الشحن Huawei P20

اولا يجب علينا ان نشبك الباور سبلاي مع مدخل الشحن و ان لم تتوفر على هذا الجهاز كفي فقط الاستعانة بشاحن اصلي، و الوقوف باقطاب الملتميتر على اطرف كونيكتور الشاحن الاسود على الارضي و الاحمل على رجل مدخل المنفد التي تحمل القيمة الفولتية 5 فولت طبعا بعد ان قمنا بضبطها مسبقا على جهاز الباور سبلاي، و في حال انعدمت هذه القيمة يجب فورا تغيير مدخل الشحن.

اما اذا وجدت فيجب اتباع مسارات الشحن وجميع المكونات المرتبطة مع هذه المسارات و التأكد من سلامتها، والاستعانة بالمخطط الخاص بالهاتف، كما يجب علينا التوجه الى الاي سي المسؤول على الشحن ووضع فوقه القليل من الفلاكس الجيد من نوع Amtech والتسخين عليه بشكل دائري حتى ينصهر اللحام و يبدو لامع ثم نقوم بخلخلة بسيطة للاي سي من الجاوانب مع مراعاة ان لا تتدخل المكونات مع بعضها.

وبعد اتباع هذا الشرح ولم نفلح في اصلاح هذا العطل يجب تغيير الاي سي المسؤول على الشحن ولكن قبل ذالك يجب شبلنته و تركيبه بفلاكس ولحام جيد و سوف اترك لكم الرابط في الاسفل كي تتعرفوا على انواع اللحام او يهما افضل و طريقة الحصول عليها.

اما اذا كانت تظهر معنا رسالة درجة الحرارة منخفضة للغاية او مرتفعة للغاية في هذه الحالة و من خلال المخطط يجب البحث على المقاومة الحرارية و تغيرها بنفس القيم لانها هي المسؤولة عن ظهور هذه الرسائل، و في الختام اتمنى التوفيق للجميع.

 

Said Tech
بواسطة : Said Tech
سعيد ايت الحاج مغربي الجنسية من مدينة ورزازات محب للتدوين مهتم جدا بمجال صيانة الهواتف المحمولة هدفي هو الارتقاء بالمحتوى العربي ومؤسس مدونة سعيد تك التقنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-