ايقاف الشحن مؤقتا Samsung A21s

تم ايقاف الشحن مؤقتا Samsung A21s

ايقاف الشحن مؤقتا Samsung A21s وحلوله | Samsung Galaxy A21s Charging Paused Problem

مرحبا عزيزي المتابع عزيزي الفني سوف اشارككم في هذا المقال الحلول الكاملة لمشكل تم ايقاف الشحن مؤقتا Samsung A21s. او درجة حرارة البطارية مرتفعة Samsung A21s. او درجة حرارة البطارية منخفضة للغاية او الشحن متوقف مؤقتا. ولاصلاح هذا المشكل يجب تحميل المخطط الذي سارفقه لكم في هذه التدونة و الذي من خلاله سوف تحددون مكان المقاومة الحرارية التي غالبا ما تسبب هذا المشكل.

من المعروف و المشهور أن مشكل توقف الشحن مؤقتا في Samsung A21s او درجة حرارة البطارية مرتفعة او منخفضة للغاية. هو المشكل الأكثر انتشارا في الهواتف المحمولة بغض النظر عن العلامة التجارية او اصدار نظام التشغيل. ويرجع ذلك في الاساس الى تعرض الهاتف للماء او الرطوبة، كما يمكن ايضا للشاحن وحده ان يتسبب في هذا المشكل عند ايصاله بالهاتف الخاص بك. لكن مع ذلك قد تكون هناك أسباب أخرى لهذا المشكل مثل خلل في البطارية او الشاحن.

اذا بدأت تظهر معك اخطاء ايقاف الشحن مؤقتا في شاشاة الهاتف الخاص بك. اول خطوة يجب عليك القيام بها هي معرفة ما اذا كان هناك مشكل في منفذ الشحن. الخاص بالهاتف او  احداى ملحقاته. ايضا قد يحدث هذا الخطأ أحيانا بسبب وجود مشكل في كيبل اليو اس بي USB أو المحول الذي يأتي معه. لذلك يجب التأكد من هذه الخطوة قبل الانتقال الى اي خطوات اخرى حاول تجريب كيبل اصلي مع الحاسوب او شاحن اصلي لاجهزة سامسونج. 

حاول أيضا تنظيف مدخل الشحن اذا كانت به أي أوساخ أو او غبار او حبيبات رملية صغيرة جدا.  قد تعوق دخول كيبل الشحن في مكانه بشكل جيد. و يجب استعمال مواد مخصصة للتنظيف في هذه الخطوة مثل سائل الخمس مائة و ثلاثون المعروف لكن مع مراعاة ان لايصل هذا السائل الى ثقب المايك الديجيتال المجاور لكونكتور الشحن و تتسبب في تلفه.

مشاكل تم إيقاف الشحن مؤقتا A21s

درجة حرارة البطارية منخفضة للغاية.

درجة حرارة البطارية مرتفعة للغاية.

لا توجد اي اشارة شحن عند توصيل الشاحن.

سخونة غير معتادة اثناء الشحن.

الشاحن او البطارية غير مدعومين.

اصلاح مشكل تم ايقاف الشحن مؤقتا Samsung A21s.

لحل و اصلاح مشكل ثم ايقاف الشحن مؤقتا Samsung Galaxy A21s و التي تسبب فيه في الغالب المقاومة الحرارية، او تعرض الهاتف للماء او الرطوبة. اول خطوة يجب عليك القيام بها اخي الفني تحميل مخطط تتبع المسارات من هنا. بعد ذلك نشرع في فك الهاتف ويجب التوفر على المعدات اللزمة لفك الهاتف بنجاح ودون الحاق الضرر به او بالشاشة لان ثمنها مكلف نوعا ما. بعد فك الهاتف نقوم بعرض اللوحة الام اسفل عدسة المايكروسكوب، و تفحصها جيدا هل تعرضة للمام او الرطوبة او الاكسدة. و في هذه الحالة يجب تنظيفها جيدا بالاسيتو ن او التنر او اي مادة مشابهة تفي بنفس الغرض.

من خلال المخطط يجب تتبع جميع مسارة المقاومة الحرارية لهاتف Samsung A21s و التاكد من سلامتها و تعويضها ببريدجات الذا كانت احداها غير موصلة بشكل جيد. كما يجب عليك اخي الفني قياس جميع المكونات المتواجدة على نفس المسارات بجهاز الملتميتر. ايضا يجب تغيير المقاومة الحرارية المشار اليها في المخطط بواحدة جديدة من نفس النوع و نفس القيمة. و ان لم نفلح في حل المشكل يجب التعامل مباشرة مع اي سي الشحن.

وذلك اما بتغييره بواحد جديد من نس المواصفات او اما بوضع القليل من الفلاكس فوقه و التسخين عليه بشكل دائري حتى ينصهر اللحام بعد ذلك تقوم بخلخلة بسيطة للاي سي من احدى الاصراف كي تعاود تثبث الرجل من جديل في مكانها اتتصل بشكل جيد مع اللوحة الام في حالة ما اذا كان هناك ترطيب اسفل الاي سي.

و اخيرا وصلنا الى نهابية الموضوع الذي تطرقت فيه الى اغلب مشاكل تم ايقاف الشحن مؤقتا Samsung A21s. و طرق تشخيص وتتبع المشكل و طريقة اصلاحه من خلال المخطط. اتمنى ان ينال رضاكم هذا الشرح البسيط ونحن رهن اشارتكم للرد على استفساراتكم.تحياتي.

Said Tech
بواسطة : Said Tech
سعيد ايت الحاج مغربي الجنسية من مدينة ورزازات محب للتدوين مهتم جدا بمجال صيانة الهواتف المحمولة هدفي هو الارتقاء بالمحتوى العربي ومؤسس مدونة سعيد تك التقنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-