مشكل الشحن Samsung S8 Plus

مشكل الشحن Samsung S8 Plus

مشكل الشحن Samsung S8 Plus وحلوله | Samsung S8 Plus Not Charging Problem

اذا واجهت اخي الفني مشكل الشحن Samsung S8 Plus، او توقف الشحن مؤقتًا أو بطء الشحن. سنقدم لك في هذا المقال اقتراحات لحل هذه المشاكل في هاتفك الهاتف الخاص بك. و سارفق لكم في نهايية هذا الموضوع مخطط خاص بهذه الاعطال و الذي من خللاله يمكنكم تتبع العطل واصلاحه.

تتطور ميزات الهواتف الذكية بسرعة.و مع هذا التطور المهول ، يواجه المستخدمون مشاكل عديدة مع الهواتف الذكية الجديدة.حيث تكافح شركات الهواتف الذكية للترويج للميزات الجديدة في الهواتف. على الرغم من أنهم قد نسوا تحسين هذه الميزات التي أصبحت حاجة أساسية لمستخدمين الهواتف الذكية. ونتيجة لذلك يواجه المستخدمون عدة مشاكل في بعض الميزات الأساسية مثل استنزاف البطارية بسرعة.

تشتهر هواتف سامسونغ الحديثة بقيمة علامتها التجارية  لكن جميعنا نعلم  أن الجهاز يمثل مشكلة في مرحلة ما. غالبًا ما تؤدي تحديثات البرامج المتكررة باستمرار إلى تعليق الهاتف اوتشنجه وتستهلك هذه التحديثات المزيد من طاقة البطارية. لا يمكننا إنكار أن فقط شركة سامسونغ ولكن تقريبا جميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل اندرويد.نضرا لون هذا النظام اساسيا و سهل الاستخدام و يتيح للمستخدمين التعامل مع هذه المشاكل و الثغرات ببساطة.

يمكن أن تتضمن مشكال شحن البطارية استنفادها بشكل كلي وعدم تشغيل الهاتف من جديد بعد التفريغ الكامل للبطارية رغم من توصيله بالشاحن.يعد مشكل كبير بين مستخدمين هذا النوع من الهواتف الذكية. يتم شحنه بنسبة مائة بالمائة في المائة و في لحظات او في بضع دقائق يستنزف الهاتف البطارية بسرعة. إذا  اخي المتابع يجب عليك أن تعرف اسباب حدوث هذه المشكلة و طريقة تشخيص  واصلاح العطل.

اسباب عطل الشحن سامسونج S8 Plus

يمكن يكون الشاحن الخاص بك به مشكل او تالف.

تعرض الهاتف لأضرار لصدمة قوية او اسقط على الارض.

يمكن أن يكون الهاتف تعرض للماء او احدى المشروبات.

ربما تكون اوساخ او غبار موجودة في منفد الشحن.

قد يكون اي سي الشحن IC تالف او به مشكل .

قد يكون أحدى المكونات او المكثفات بها مشكل.

طرق اصلاح مشكل الشحن Samsung S8 Plus

أولا نقوم بفتح الهاتف المحمول لكن مع مراعات عدم الحاق الضرر بالشاشة و احدى الفلاتات،تحرير اللوحة الام و عرضها تحث المايكروسكوب. تنظيفها جيد بالسوائل المخصصة لذلك في حالة كان هناك اثار للمياه او الرطوبة او الاكسدة. قم بتنظيف كونكتور الشحن جيد و التاكد من سلامته و اتصاله الجيد باللوحة الام، و تغييره بواحد جديد اذا اقتضى الحال.

من خلا المخطط المرفق اسفل التدونة يجب مراجعة جميع مسارات الشحن. و التاكد من سلامتها و تعويضها بريدج في حالة كانت احداها مقطوعة. كما يجب مراجعة جميع المكونات المتواجدة على نفس المسارات. ان لم تنفع معنا هذه الخطوات ربما يكون ترطيب اسفل اي سي الشحن، لهذا يجب وضع القليل من الفلاكس فوقه و التسخين عليه بالهوت اير بشكل دائري. وعندمت ينصهر اللحام وبيدو بلون لا مع نقوم بخلخلة بسيطة كي تتبث جميع الارجل في مكانها و تتصل بشكل جيد مع اللوحة الام.

و في الاخر ان لم تنجح كل هذه الخطوات السالفة الذكر يجب تغيير اي سي الشحن المسؤول عن هذه العملية. اذا بهذا وصلنا الى نهاية هذا الموضوع. الذي تعرفنا من خلاله على جميع مراحيل تشخيص و تتبع واصلاح مشكل الشحن Samsung S8 Plus.اتمنى ينال اعجابكم هذا الموضوع ولا تترددو في الاستفسار على اي معلومة من خلال صفة اتصل بنا.

تحميل مخطط Samsung S8 Plus الخاص بمسارات الشحن


Said Tech
بواسطة : Said Tech
سعيد ايت الحاج مغربي الجنسية من مدينة ورزازات محب للتدوين مهتم جدا بمجال صيانة الهواتف المحمولة هدفي هو الارتقاء بالمحتوى العربي ومؤسس مدونة سعيد تك التقنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-