مشكل الشبكة Samsung A12

مشكل الشبكة Samsung A12

مشكل الشبكة Samsung A12 وحلوله | Samsung Galaxy A12 Repair Network Problem

ربما سوف تساعدك هذه الحلول الموجودة في هذا المقال في حل مشكل الشبكة Samsung  A12 واصلاحها. لكن قبل أن تتطبيق هذه الحلول ، تأكد من أن جميع التطبيقات المنصبة على الهاتف ليس بها اي مشكل و من الاحسن تحذيتها الى اخر اصدار. للاشارة فقط هذهه الحلول التي سوف اقدمها لكم  في حالة تعرض الهاتف للماء او احدى المشروبات او تعرض لصدمة قوية على الارض.

هناك احصائيات عن مستخدمي جهاز سامسونج جلاكسي A12 يواجهون مشاكل كبيرة في اشارة الشبكة طوال الوقت. لذلك ومن خلال هذه المقالة سوف اقدم لكم مجموعة شاملة من الحلول لهذه الاعطال. لا توجد اشارة Samsung A12، مكالمات الطوارئ  فشل في البحث على الإشارة هي من بين المشاكل المنتشرة بكثرة التي يواجهها مستخدموهذا النوع من الهواتف الذكية سامسونج  A12

اعطال الشبكة في هاتف A12

لا توجد شبكة او شارة في الهاتف.

إشارات ضعيفة او منعدمة.

اثناء البحث عن الشبكة يفشل الهاتف في ذلك .

عند اجراء اتصال تفصل المكالمة تلقائيا.

أسباب مشكل الشبكة في هاتف سامسونغ A12

ربما يعود المشكل الىشريحة السيم يجب تغييرها بواحدة اخرى شغالة.

يمكن ات تكون قارئة السيم كارد نفسها بها مشكل..

يمكن ان أن يكون الهوائي او الانتينا سكيت تعرض للصداء او الاكسدة او به اوساخ .

الاتصال بين الهوائي واللوحة الام غير متصل بشكل جيد.

ربماتكون احدى أالملفات والمكثفات اي سي الشبكة بهما مشاكل.

ايضا يمكن ان يكون الرقم التسلسلي اي  الايمي به مشكل.

طرق التعامل مع عطل الشبكة سامسونج A12

لحل هذه المشكلة ، تحتاج أولا الى المعدات اللازمة لانجاح هذه العملية كالعادة مفكات و مكوات رقيقة وفلاكس و لحام جيد و هوت اير. ثانيا نحتاج الى فتح الهاتف المحمول لكن مع اخد الحيطة و الحدر كي لانتسبب في قطع اي فلاتة او الحاق الضرر بالشاشة. بعد ذلك يجب تنظيف اللوحة الأم  جيدا في حالة تعرضة للماء او الرطوبة او الاكسدة.

طرق اصلاح مشكل الشبكة Samsung A12

ومن خلال المخطط الذي سوف ارفقه لكم في نهاية الموضوع، يجب تتبع جميع المسارات والتاكد من سلامتها وتعويضها ببريدجات اذا كانت مقطوعة. كما ينبغي مراجعة جميع المكونات المتواجدة على نفس المسارات و قياسها بجاز الملتميتر و التاكد من مدى صلاحيتها.و تعويضها باخرا جديدة اذا تطلب الامر ذلك.

كما يجب عليك اخي الفني مراجعة الانتينا و انتينا سوكيت و تنظيفهما جيدا اذا كانتا قد تعرض للرطوبة او الاكسدة او الصداء. و من خلال المخطط ايضا يجب يجب قياس و الحصول على جميع القيم الفولتية المشار اليها في المخطط. وان لم نفلح في كل هذه الخطوات وجب علينا التعامل مباشرة مع الاي سي المسؤول على الشبكة. ربما يكون اسفله ترطيب او احدى الارجل غير متصلة بشكل جيد.

يتوجب علينا اخي التقني في هذه الحالة و ضع القليل من الفلاكس فوق اي سي الشبكة IC Network Samsung A12. ثم التسخين عليه بشكل دائري حتى نلاحظ ذوبان اللحام عندما يبدو بلون لامع وذلك من خلال المكونات المحيطة بالاي سي. بعد ذلك نقوم بخلخلة بسيطة للاي سي كي تعود جميع الارجل الى مكانها و تتصل بشكل جيد مع اللوحة الام. و ان لم تنفع معنا هذه الخطوة يجب تغيير هذا الاي سي على الفور بواحد جديد من نفس القيمة و المواصفات.

بهذا وصلنا الى نهاية هذه المقالة التي تحدثنا من خلالها على مشاكل الشبكة Samsung A12. و كذلك مسبباتها و طريقة تشخيصها. و تعرفنا ايضا على طريقة اصلاح المشكل.اتمنى ان ينال اعجابكم هذا الشرح و اتمنى ان اكون قد توفقت في ايصال المعلومة بشكل جيد.و نحن رهنا اشارتكم في اي وقت للاستفسار عن اسئلتكم.استودعكم الله.

تحميل مخطط Samsung A12 الخاص بالشبكة


Said Tech
بواسطة : Said Tech
سعيد ايت الحاج مغربي الجنسية من مدينة ورزازات محب للتدوين مهتم جدا بمجال صيانة الهواتف المحمولة هدفي هو الارتقاء بالمحتوى العربي ومؤسس مدونة سعيد تك التقنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-