مشكل الماك Samsung A21s

مشكل الماك Samsung A21s

مشكل الماك Samsung A21s و حلوله | Samsung Galaxy A21s A217F Repair Mic Not Working Problem

مرحبا عزيزي المتابع في هذه المقالة سنوضح لك كيفية التعامل مع مشكل الماك Samsung  A21s و طريقة تشخيصه واصلاحه. اذا كنت اخي تعاني من هذا المشكل سوف نتطرق الى بعض الحلول خطوة بخطوة حتي يرجع الهاتف الخاص بك كما كان عليه من قبل. لكن يتطب منك ذلك اتباع الشرح و تحميل مخطط مسارات المايك الذي سارفقه لك في منتصف هذه التدونة.  

تشخيص عطل الماك A21s

لتحديد طبيعة المشكل اولا يجب عليك اخي المتابع اجراء اتصال او اتسجيل مقطع صوتي للتاكد من سلامة المايك الديجيتال. فاذا كان هناك صوت ضعيف او به صدى صوت. في هذه الحالة يجب مراجعة فتحة او ثقب مدخل الصوت و في الغالب ستجده مسدود بالالوساخ او الغبار. اما في حالة لا يوجد صوت يجب وضع سماعة خارجية تحتوي على مايك. واعادة المحاولة من جيد بتسجيل مقطع صوتي، او اجراء مكالمة. وفي حالة كان هناك صوت في هذه الحالة المايك به مشكل و يجب تغييره.اما في حالة لايوجد صوت اذا المشيكل في احدى المكونات او المسارات او الاي سي المسؤول على الصوت، و سوف نتعرف على طريق تتبع و اصلاح هذا المشكل.

لاصلاح مشاكل الماك Samsung Galaxy  A21s اولا يجب عليك اخي الفني تحميل مخطط تتبع مسارات المايك من هنا. والخطوت الثانية التي يجب عليك القيام بها هي فك الهاتف. لكن يجب عليك التركيز جيد كي لا تسبب في اضرار انت في غنى عنها ككسرر الشاشة او قطع احدى الفلاتات. ولانجاح هذه العملية ننصحك باقتناء بعض المعدات التي ستحتاجها في فك الهاتف و اهمها فرن ازالة زجاج الحماية. كذلك مفكات وافوميتر و كاوية رقيقة الرأس بالضافة الى لحام جيد و فلاكس من النوع الممتاز و يمكنك الحصول عليها من اقرب بائع معتمد في مدينتك او او قتنائها من احدى مواقع التبضع العالمية مثل علي اكسبريس او امزون.

اصلاح مشكل الماك Samsung  A21s

الان بعد عملية فك الهاتف بنجاج نقوم بتحرير اللوحة الام و عرضها تحث عدسة المايكروسكوب كي تظهر بشكل اكبر وواضح. التاكل من انها لم تتعرض للماء او ارطوبة او الاكسدة، و في حالة كانت اي اتار لهذه الاشياء يجب تنظيفها جيدا باحدى المواد المخصصة في تنظيف الهواتف المحمولة. و من خلال مخطط Samsung A21s الخاص بمسارات المايك الذي حملناه مسبقا يجب مراجعة جميع المسارات و التاكد من سلامتها. و في حالة كانت احدي هذه المسارات مقطوعة او بها خلل يجب تعويضها ببريدج. كما يجب عليك اخي الفني مراجعة جميع المكونات الموجودة على نفس المسارات و تعويضها بنس القيم اذا كانت احداها تالفة.

بعد اتباع كل هذه الخطوات و صلنا الى المرحلة المهمة و هي طريقة تغيير المايك الدجيتال Samsung Galaxy  A21s. تعتبر هذه المرحلة صعبة بعض الشيء عند اغلب الفنيين خاصتا المبتدئين. لتغيير المايك هناد خطوات دقيقة يجب اتباع بتكيز و انتباه اولا يجب الحصول على نفس المايك المراد تغييره اني يجب قصدرة الارجل بلحام جيد لكن يجب ان لا نبقي الحرارة على الميك لفترة كبيرة لانه يتلف بسرعه بعد ذلك التوجه الى اللوحة الام ثم قصدرة نقاط مكان المايك ثم تنظيفها جيد بسائل خمس مائة و ثلاثون وضع القليل القليل من الفلاكس على كل نقطة.

خطوات تغيير الماك الديجيتال Samsung  A21s

بعدها نقوم توجيه حرارة الهوت اير على هذه النقاط طبعا بعد ضبطهه على درجة حرارة معينة. عندما ينصهر اللحام و يبدو بلون لامع نمسك المايك بجيفت و نبقي الحرارة فوق اللوحة الام جانبا ثم نضع المايك في مكانه و لا نوجه اليه الحرارة مباشرة ثم نقم بخخلة بسيطة كي تتصل الارجل مع النقاط في البردة. وسوف اترك لكم فيديو توضيحي للطريقة الصحيحة لتغيير المايك الديجيتال في نهاية هذا الموضوع. وبعد اتباع كل هذه الخطوات ولم تنجح معنا هذه العملية يجب تغيير اي سي الصوت المسؤل على هذه العملية.



وفي الختام كانت هذه هي طرق تتبع و اصلاح اعطال الماك لهاتف Samsung  A21s. اتمنى ان ينال رضاكم هذا الشرح المتواضع و للاستفسار عن اي معلومة يمكنك التوصل معنا في اي اوقت و سوف نجيبكم على استفساراتكم. بالتوفيق للجميع تحياتي.


Said Tech
بواسطة : Said Tech
سعيد ايت الحاج مغربي الجنسية من مدينة ورزازات محب للتدوين مهتم جدا بمجال صيانة الهواتف المحمولة هدفي هو الارتقاء بالمحتوى العربي ومؤسس مدونة سعيد تك التقنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-