مشكل الشبكة Samsung A30

مشكل الشبكة Samsung A30

مشكل الشبكة Samsung A30 وحلوله | Samsung Galaxy A30 Network Problem

 قد تساعدك هذه الحلول المتواجدة في هذه المقالة في إصلاح مشكل الشبكة Samsung A30 أو مشكل الشبكة ضعيفة جدا. لكن قبل أن تتبع الحللول التي سوف التي سوف اقترح عليك. بعض الخطوات الضرورية التي اتباعها و هي كالتالي التأكد من صحة من التطبيقات المتبثة على الحهاز،  و تحديثها، التاكد من صحة الرقم التسلسلي، اعادة ضبط المصنع للهاتف اذا تطلب الامر ذلك.  لا يمكن أن تعمل معك هذه الحلول في حالة تعرض الهاتف لاضرارداخلية بسبب المياه أو تعرضه لصدمة قوية مع الارض.

يرجع في الغالب مشكل الشبكة التي لا تظهر في الهاتف المحمول بسبب الهوائي او الا نتينا سوكيت. ولحل هذا المشكل ستحتاج اولا الى التاكد من خط هوائي الشبكة. ومن بين اخطاء مشاكل الشبكة Samsung A30 التي تظهر على هذا الجهاز بغض النضر عن اصدار نظام التشغيل اوالعلامة التجارية، لا توجد خدمة او مكالمات الطوارئ فقط هتان الرسالتان من بين المشاكل الشائعة و المنتشرة بكثرة التي يواجهها مستخدمو الهواتف الذكية.

مشاكل الشبكة ساكسونغ A30

لا توجد تغطية او شبكة على هاتفك.

إشاراة الشبكة ضعيفة جدا .

توجد اشارة الشبكة على الهاتف  لكنه غير متصل.

إشاراة غير مستقرة احيانا مرتفه=عة واحيانا منخفظة.

مشكلة الهاتف يفقد الاتصال عند صدور اي مكالمة.

مسببات مشكل الشبكة Samsung A30

قد تكون بطاقة السيم الخاصة بك بها مشكل.

قد يواجه مشغل الشبكة لديك صعوبات مؤقتة.

ربما يكون الهوائي قد تعرض للرطوبة الصدأ او به اوساخ.

الاتصال بين الهوائي و اللوحة الام ليس جيدا.

يمكن أن يكون المشكل من احدى الكثفات او الملفات او الاي سي المسؤول على الشبكة.

قبل التطرق الى خطوات إصلاح مشكل الشبكة Samsung A30. اولا نقوم بتحميل المخطط الخاص بالشبكة المرفق اسفل هذا الموضوع. اولا يجب ايقاف تشغيل الهاتف و نزع البطارية، و التاكد من بطاقة السيم  وتغييرها بواحدة اخرى شغالة ايضا يجب التاكد من قارئة السيم كارد هل بها مشكل. ايضا التغيير بين اوضاع الشبكة 2G و 3G و 4G و 5G. التأكد من التطبيقات المنصبة على الجهاز ربما تكون احداها المسببة فب فصل الشبكة. يجب ايضا مراجعة اعدادات الشبكة في الهاتف.

طرق حل مشكل شبكة Samsung A30

بعد كل هذه الخطوات يجب فك الهاتف لكن يجب التوفر على التولز المناسب لنجاح هذه العملية. يجب التوفر على سوائل التنضيف و مفكات و جهاز الملتمتر لقياس المكونات و المسارات.التوفر ايضا على فرن تغيير ازالة زجاج الحماية او يمكن الاستعانة بمجفف الشعر. بعد ذلك نقوم بتحرير اللوحة الام مع مراعات ان لا نتسبب في قطع اي فلاتة. وضع اللوحة الام تحث عدسة المايكروسكوب او اي كاميرا تفي بالغرض لاجل تتكبير جميع المكونات وتكون واضحة جدا لستسهيه عماية تشخيص و استكشاف العطل بسرعة.

يجب تنظيف اللوحة الام جيدا بالاسيتون او التنر او سائل خمس مائة و ثلاثون او اي متادة اخرى مخصصة لهذا الغرض في حالة كانت قد تعرضت للماء او الاكسدة او الرطوبة. من خلال المخطط يجب تتبع جميع المسارات و التاكد من سلامتها و تعويضها ببريدجات اذا تطلب الامر ذلك. قياس جمع المكونات المتواجدة على نفس المسارات وتعويضها بنفس القيم في حالة كانت احداها تالفة. 

التاكد من مقبس الهوائي و الانتينا سوكيت و اتصالهما الجيد مع اللوحة الام. التاكد من عدم وجود اي ترطيب في جوانب اي سي الشبكة، واذا ثبت وجوده في هذه الحالة يجب وضع القليل من الفلاكس فوق الا ي سي المعني بالامر و التسخين عليه بشكل دائري حتي ينصهر اللحام و يبدوا بلون لامع. ثم نقوم بخلخلة بسيطة للاي سي من احدى الجوانب كي تتصل الارجل بشكل جيد مع اللوحة الام.

و بعد اتباع كل هذه الخطوات و لم تنجح عملية اصلاح مشاكل الشبكة وجب في هذه الحالة تغيير اي سي الشبكة *** بواحد جديد من نفس المواصفات و سيتم ان شاء الله حل المشكل. وبهذا وصلنا الى نهاية هذا الموضوع الذي تعرفنا من خلاله على طرق تشخيص و تتبع و اصلاح مشكل مشكل الشبكة Samsung A30. اتمنى ان ينال اعجابكم هذا الشرح البسيط ونحن رهن اشارتكم للمساعدة او الاستفسار على اسئلتكم واتمنى التوفيق للجيع دمتم في رعاية الله

تحميل مخطط تحميل Samsung A30 الخاص بالشبكة


Said Tech
بواسطة : Said Tech
سعيد ايت الحاج مغربي الجنسية من مدينة ورزازات محب للتدوين مهتم جدا بمجال صيانة الهواتف المحمولة هدفي هو الارتقاء بالمحتوى العربي ومؤسس مدونة سعيد تك التقنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-