زر الباور Samsung A30s A307F مشاكله و حلوله


 زر الباور Samsung A30s A307F مشاكله و حلولة

من خلال هذه التدونة سنتعرف على مشاكل زر الباور Samsung A30s A307F و الاعطال التي يسببها و كذا طريقة اصلاحها. و من المعروف ان هاذا الجهاز انتشر بشكل كبير خاصتا في الاسواق المغربية. و قبل التطرق الى تشخيص و اصلاح هذا المشكل سوف نتعرف على مواصفات هذا الجهاز امتيازاته.

مواصفات جهاز Samsung A30s A307F

يحتوي جهاز A30s A307F على شاشة من نوع سوبر اموليد SUPER AMOLED التي تعمل بتقنية اللمس بمقاس 6.4 بوصة و بدقة اتش دي HD 1560×720 بكسل. يدعم شريحتين من نوع Nano Sim وكارت ميموري في مدخل واحد . بالنسبة للمعالج فهو ثماني النواة من فئة Exynos 7904 بكنولوجيا 14 نانو nano technology. ام البطارية سعتها تستوعب 4000 مللي أمبير و هذا شيء جميل.

اما بالنسبة للسعة التخزين التخزين من 128 الى 64 جيجا بايت وتعترر هذه المساحة جيدة بالنسخة لشخص يحب تصوير الفديوهات، كما يحتوي ايضا على مع 4 جيجا بايت في الرامات. كما يتميز هذا الهاتف بكاميرا خلفية ثلاثية بمقاسات 25 و 8 و 5 ميجا بيكسل، اما بالنسبة للكاميرا امامية 16 ميجا بيكسل. كما يأتي بنظام تشغيلاندرويد 9 و يمكن تحدية عند صدور اصدار جديد.

حيث يتميزا لهاتف بتصوير الفيديوهات بجودة الفول اتش دي FHD بدقة 1080 بكسل اي بمعدل التقاط 30 فريم في الثانية. يتوفر على بلوتوث من الاصدار الخامس مع دعمه لخاصيتي A2DP و LE . يدعم الهاتف الواي فاي بترددات مختلفة a و b و g و n و ac. بالإضافة انه يدعمه Dualband، Wi-Fi Direct، hotspot .

يدعم الهاتف ايضا انظمة الملاحة و تحيد المواقق الـ GPS A-GPS،GLONASS، BDS . يأتي منفذ الهاتف بمنفد الشحن USB من النوع الأحدث Type C كما يدعم منفذ ايضا منفد بقطر 3.5 ملم خاص بسماعات الاذن. اما بالنسبة لوسائل الأمان فالهاتف مزود بمستشعر البصمة في أسفل الشاشة. بالاضافة الى خاصية Face Unlock .والهاتف ايضا يدعم مستشعرات أخرى مثل مستشعر التسارع والقرب، والبوصلة. والكثير من الخواص التي ستكتشفونها.

تشخيص عطل زر الباور Samsung A30s A307F

تكمن طريق تشخيص مشكل زر الباور Samsung A30s A307F عند الضغط على زر الباور لا يشتغل الهاتف. لكن قبل فك الهاتف يتوجب علينا تشخيص هذا المشل هل هو من كبسة الزر او مشكل في احدى القطع الداخلية للهاتف.

اذا يتوجب علينا او لا ام نقوم بشبك الهاتف مع الشاحن او مع الحاسوب،فاذا ظهرت معنا علامة الشحن على الشاشة و عنند اضغط على زر الباور لا يشتغل الهاتف في هذه الحالة ينحصر المشكل في الزر نفسه، او ان القطعة البلاستيكية للزر لا تلمس الكبسة من الداخل.

اما في حالة توصيل الهاتف مع الشاحن يبين ان المشكل اما من البطارية غير صالحة او المشكل هار وير. و يتوجب علينا فك الهاتف و تتبع المشكل.

طريقة اصلاح زر الباور Samsung A30s A307F

عند التأكد من ان المشكل هارد وير يجب علينا اولا فك الهاتف لكن مع توخي الحذر كي لا نتلف الشاشة او انتسبب قطع احدا الفلاتات، ويجب عليك اخي الفني التوفر على بعض المعدات كي تنجح معك هذه العملية.و اهمها مفكات جهاز الافوميتر لقياس المكونات و تتبع المسارات، كاوية من نوع رقيق. فلاكس و لحام جيد. يلزمنا كذلك فرن ازالة زجاج الحماية الذي نستعمله في تسخين الهاتف و فكه.حيث يمكننا الاستعانة بمجفف الشعر فهو يفي بالغرض.

الان بعد فك الهاتف وتحرير اللوحة الام يجب عرضها تحت عدسة المايكرسكوب اوالتأكد من سلامتها. تفحصها جيدا هل بها ترطيب او اكسدة او اثار للماء ويجب تنظيفها جيد بسائل 530 اذا وجدت، مراجعتها ايضا هل بها شرخ او شقوق. مراجعة فلاتة وزر الباور، قياس زر الباور بالافوميتر للتأكد من سلامته.

تتبع مسارات زر الباور من خلال المخطط الذي سأرفقه لكم اسفل هذه التدونة و يتم تعويضها ببريدجاتاذا كانت احداها مقطوعة. وقياس جميع المكونات المتواجدة على نفس المسارات. كما يجب وضع القليل من الفلاكس على ايسي البار و التسخين عليه بشكل دائرد حتي ينصهر اللحام و يبدو لامع ثم نقوم بخلخة الاي سي من احدى الجوانب.

وبعد اتباع كل هذه الخطوات ولم يتم حل المشكل يتوجب علينا التعامل مباشرة مع دائرة الشحن. كما يتوجب علينا تغير الاي سي المسؤول بوحد جديد من نفس القيم و شبلنته وتركيبه. و بهذا وصانا الى ختام هذا الموضوع اتمنى ان ينال اعجابكم و نحن رهن اشارتكم للاستفسار على جميع تعليقاتكم. بالتوفيق للجميع.

تحميل مخطط Samsung A30s A307F الخاص بزر الباور.



Said Tech
بواسطة : Said Tech
سعيد ايت الحاج مغربي الجنسية من مدينة ورزازات محب للتدوين مهتم جدا بمجال صيانة الهواتف المحمولة هدفي هو الارتقاء بالمحتوى العربي ومؤسس مدونة سعيد تك التقنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-