مشكل الشحن samsung J4 Core J410F

مشكل الشحن samsung J4 Core J410F

مشكل الشحن samsung J4 Core J410F وحلوله | Samsung J4 Core J410F Charging Problem

مرحبا متابعينا الكرام ساشارككم حلول مشكل الشحن samsung J4 Core J410F. والذي عتبر من بين الاعطال المنتشرة بكترة في هذا النوع.وسنعطيك بعض الاقتراحات لحل هذا العطل مثل تغير كيبل اليو اس بي او الشاحن او حتى من خلال فك الهاتف. واتباع المسارات من خلال المخطط الذي سارفقه لكم في اخر التدونة.كما سنتعرف ايضا على بعض المواصفات الخاصة بهذا الجهاز.

تشخيص عطل الشحن سامسونغ J4 Core

من بين مشاكل الشحن samsung J4 Core او رسائل الخطأ التي تظهر على شاشة الهاتف. لايوجد شحن الشاحن او البطارية غير مدعومين، درجة حرارة البطارية منخفضة اومرتفعة للغاية. و لتشخيص هذا المشكل وجب التأكدد اولا من سلامة الشاحن او البطارية او الكيبل في حالة كنت تستعمله.التأكد من عدم وجود اي اوساخ اواكسدة للماء و في هذه الحالة يجب تنظيف جيدا بفرشة الاسنان.

قبل البد في عملية الاصلاح وفك الهاتف ولانجاح هذه المراحل يجب عليك عزيزي المتابع. التوفر على بعض التولز لفك الهاتف و قياس المكونات.و من بينها الافوميتر وفرن ازالة زجاج الحماية او مجفف الشعر في حاة عدم التوفر على هذا الفرن .لكن يجب استعماله بشكل سليم كي لا نتسبب في تلف الشاشة.يحيث يجب ضبطع عل درجة حرارة معينة والتسخين بشكل دائري.ايضا يجب التوفر على هوت اير و لحام جيد وفلاكس من النوعية الجيدة و مفكات. وساترك لم اسفل هذه الفقرة رابط للتعرف على معدات الصيانة و طريقة اقتنائها.

تعرف على الادوات و المعدات المستخدمة في صيانة الهواتف المحمولة

اصلاح مشكل الشحن samsung J4 Core

بعد التوفر على هذه المعدات سنشرع في فك الهاتف. طبعا بعد تسخينه كي تسهل عملية الفك ولا نتسبب في كسر الشاشة. بعد ذلك يجب تحرير البردة وعرضها تحت المايكروسكوب او اي كامير تفي بنفس الغرض. يجب تفحصها جيد هل تعرضة للماء او الرطوبة او الاكسدة. و في حالة وجود اي اثار لهذه الاشيا يجب تنظيف اللوحة الام جيد باحدى السوائل المخصصة لتنظيف الهواتف. مثل سائل خمس مائة و ثلاثون او الاسيتون او اتنر…. كذلك يجب علينا التأكد من صلاحية مدخل الشحن و ذالك بربطه مع الباور سبلاي بعد ضبط على قيمة 5 فولت او اي شاحن.

ثم الوقوف باقطاب الملتميتر على ارجل الكونكتور ولكن قبل ذلك يجب ضبطها على وضع قياس الفولت.يجب وضع القطب الاسود على ارضي اللوحة الام و القططب الاحمر على رجل مدخل التيار في منفد الشحن.و يجب الحوصل على قيمة فولتية قيمتها 5 فولت فان لم نحصل على هذه القيمة فيعتبر الكونكتور تالف و يجب غييره بواحد جديد من نفس النوع.اما في حالة وجود هذه القيمة يجب التاكد من ان ارجل اكونكتور متصلة بشكل جيد مع اللوحة الام.ومن خلال الماخطط الذي سارفقه لكم في نهاية هذا الموضوع يجب تتبع مسارات الشحن وتعويضها ببريدجات في حالة كانت احداها مقطوعة.

كما ينبغي مراجعة حميع المكونات المتواجدة على نفس المسارات وتعويضها اذا كانت غير صالة بنفس القيم. و بعد تتبع كل هذه الخطوات و المشكل مازال مستمر وجب عليك اخي الفني التعامل مباشرة مع ايسي الشحن. لكن قبل تغييره ربما يكون اسفل الاي سي روطبو او اكسدة لهذا يجب وضع قليل من الفلاكس و التسخين بشكل دائري فوق الايسي.وعنجما يبدو لون اللحام لامع نقوم بخلخلة بسيطة للاي سي. وان لم تنفع هذه الخطوة يجب تغيير اي سي الشحن مباشرة بواحد جديد بنفس المواصفات.

مواصفات جهاز سامسونغ J410F

ياتي هاتف سامسونغ J4 Core J410F بمعالج من شركة كوالكم بأربعة أنوية من نوع MSM8917 Snapdragon 425 وبتقنية 28nm. وهو نفس المعالج الموجود في اجهزة انفنيكس Infinix Hot 6X .اما بالنسبة للمعالج الرسومي فهو يأتي من نوع Adreno 308 .البطارية تصل سعةها الاجمالية الى 3300 ملى أمبير .يدعم الهاتف ايضا نظام تحديد المواقع الجغرافية الـجي بي اس GPS و يدعم ايضاA-GPS GLONASS - BDS.يتوفر الهاتف على البلوثوت إصدار 4.2 و الوايفاي Wi-Fi Direct - hotspo، وشريحتين إتصال من نوع النانو سيم Nano SIM.

يحتوي ايضا الهاتف على مستشعرات القررب والبعد وذاكرة صلبة تصل سعتها الاجمالية الى 16 جيجا بايت. وذاكرة عشوائية تصل سعتها الى 1 جيجا بايت. اما بخصوص الكاميرات فالهاتف ياتيي بكاميرا خلفية دقتها 8 ميجا بكسل. وفتحة عدسة F/2.2 فريم مع فلاش خلفي من النوع اليد .والكاميرا الأمامية دقتها 5 ميجا بكسل وفتحة عدسة F/2.2 فريم مع فلاش أمامي ايضا من النوع ليد .حيث تدعم هذه الكاميرات تصوير الفيديوهات بجودة الفول اتش ادي FHD وبدقة 1080اي بمعدل إلتقاط 30 فريم في الثانية .

حيث يأتي الهاتف بشاشة من نوع TFT مساحتها 6 إنش وبأبعاد العرض التالية 18.5:9. كما يتوفر الهاتف على الشحن من نوع Micro USB، وراديو FM. ويمكن ايضا زيادة المساحة باضافت كارت ميموري خارجي تصل سعتها حتى 512 جيجا بايت ووضعها في المكان المخصص لها .

تحميل مخطط samsung J4 Core J410F الخاص بمسارات الشحن



Said Tech
بواسطة : Said Tech
سعيد ايت الحاج مغربي الجنسية من مدينة ورزازات محب للتدوين مهتم جدا بمجال صيانة الهواتف المحمولة هدفي هو الارتقاء بالمحتوى العربي ومؤسس مدونة سعيد تك التقنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-