ايقاف الشحن مؤقتا Samsung A2 Core

ايقاف الشحن مؤقتا Samsung A2 Core

مشكل تم ايقاف الشحن مؤقتا Samsung A2 Core و حلوله | Repair Samsung Galaxy A2 Core A260F Charging Paused Problem

مرحبا صديقي الفني في  هذا المنشور سوف اشارك معك الحل الكامل لـمشكل تم ايقاف الشحن مؤقتا Samsung A2 Core A260F. حيث يعتبر هذا المشكل منتشر بكثرة سواء ف هذا النوع او اصناخ اخرى من انواع مختلفة من علامات تجارية مختلفة. و ساترك لك المخطط الخا بتتبع العطل في منتصف هذه المقالة. وسنتعرف على مسببات هذه المشكلة و طرق تتبعها و اصلاحها. كما سنتعلرف ايضا على بعض مواصفات هذا النوع من الهواتف .

مواصفات هاتف Samsung A2 Core 

يدعم الهاتف شريحتين اتصال من نوع النانو سيم Nano Sim. كما يدعم الهاتف شبكات الاتصال الجيل الثاني تو جي2G والجيل الثالث تري جي 3G والجيل الرابع الفور جي 4G. اما بالنسبة للمعالج فالهاتف ياتي بنوع Exynos 7870 بتكنولوجيا 14 نانو. و بخصوص معالج الرسومات فهو من نوع Mali T830 MP1. حيث يتوفر الهاتف مساحة تخزين سيعتها 16 جيجا بايت و 1 جيجا بايت  رامات. كما يدعم الهاتف امكانية زيادة مساحة التخزين عن طريق كارت ميموري خارجي تصل سيعته حتى 256 جيجا بايت.

الشاشة تاتي بشكل عادي و بحواف كبيرة من نوع تي اف تي PLS TFT بمساحتها 5.0 انش ودقتها 540×960 بكسل اي بمعدل كثافة البكسلات 220 بكسل لكل انش وبخصوص ابعاد العرض 16:9. الكاميرا الخلفية دقتها 5 ميجا بكسل و فتحة عدستها F/1.9 فريم مع فلاش أحادي من نوع ليد LED  وتدعم التقريب الرقمي للصورة حتى اربع مرات. الكاميرا الأمامية دقتها 5 ميجا بكسل وفتحة عدسها تاتي ب F/2.2 اطار في الثانية.

يدعم الهاتف ايضا تصوير الفيديوهات بجودة الفول اتش دي  FHD وبدقة 1080 بكسل اي بمعدل التقاط 30 اطار في الثانية الواحدة. وبالنسبة للتصوير بجودة الاتش دي HD ددقتها 720 بكسل اي بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية الواحدة. يدعم الهاتف تحديد المواقع الجغرافية GPS و Wi-Fi Direct ، hotspot و البلوتوث. يحتوي على منفذ USB العادي  من نوع Micro USB. بالنسبة للبطارية البطارية سعتها 2600 ملي أمبير، يدعم مستشعر  القرب و التسارع. اما نظام التشغيل فالهاتف ياتي بالاصدار Android 8.0 Oreo.

تشخيص مشكل ايقاف الشحن مؤقتا Samsung A2 Core

لتشخيص مشاكل تم مشكل تم ايقاف الشحن مؤقتا في هاتف Samsung Galaxy A2 و الذي تسببه في الغالب المقاومة الحرارية. اولا يجب التاكد من سلامت الكيبل و الشاحن، ايضا البطارية، مراجعة منفد الشحن هل به اوساخ تعيق دخول الشاحن في مكانه الصحيح و يعيق الاتصال الجيد بين الشاحن و منفد الشحن. التأكد من ان الهاتف لم يتعرض للماء او ارطوبة، و ايضا التأكد من عدم تعرض الهاتف لصدمة قوية مع الارض. ومن بين رسائل الخطأ التي تظهر على الشاشة.

درجة حرارة البطارية منخفضة للغاية Samsung A2 Core.

تم ايقاف الشحن مؤقتا.

الشاحن او البطارية غير مدعومين.

درجة حرارة البطارية مرتفعة.

لا يوجد شحن او شحن بطيء.

اول خطوة سوف نقوم بها لاصلاح عطل تم ايقاف الشحن مؤقتا Samsung A2 يجب علينا تنزيل المخطط الخاص بالعطل من هنا. ثم نقوم بفك الهاتف وهذه الخطوة تتطلب القليل من التركيز كي لا نتسبب في اي اضرار جانبية مثل كسر الشاشة او قطع الفلاتات. يجب التوفر على المعدات اللازمة لانجاح هذه العملية، مفكات، ملتميتر، لحام و مكوات سوائل مخصصة لتنظيف الهواتف المحمولة. هوت اير و يمكن استخدامه في تسخين الهاتف اتناء عملية الفك. مايكروسكوب اكاميرا تساعدنا في تكبير و توضيح المكونات الالكترونية الصغيرة جدا.

اصلاح تم ايقاف الشحن مؤقتا Samsung A2 Core

بعد فك الهاتف و تحرر اللوحة الام بنجاح يجب عرضها تحث عدسة المايكروسكوب و تفحصحا جيدا هل بها اي اثار للماء او شيء من هذا القبيل. اما حالة كانت هناك اثار للماء يجب تنظيفها جيد بالتنر او مايشبهه لكن مع مراعات عدم وصول هذه المواد الى الكاميرات او المايك و نتلفهم. حيث يجب عليك من خلال مخطط Samsung A2 الخاص بتم ايقاف الشحن يجب مراجعة جميع المسارات و التاكد من سلامتها. و مراجعة الجميع المكونات المتواجدة عليها بما فيها المقاومة الحرارية. و تعيوضا بواحدة جديدة اذ اطلب الامر ذلك.

كما يجب عليك اخي الفني التأكد من سلامة كونكتور الشحن Samsung A2 Core وهل مثبت بشكل جيد مع اللوحة الام وخالي من جميع العيوب. ومن المستحسن اعادة تلحيم جميع الارجل. و في حالة اتباع كل هذه المراحل و المشكل لازال مستمر يجب عليك اخي التقني التوجه مباشرة الى اي سي الشحن ووضع القليل من الفلاكس فوقه و التسخين عليه بشكل دائري حتى ينصهر اللحام و عندها نقوم بخلخلة بسيطة للاي سي من احدى الجوانب كي تتصل جميع النقاط بشكل جيد مع اللوحة الام. وتغيير الاي سي المسؤل اذا استمر نفس المشكل.

و ختاما كانت هذه بعض الحلول المقترحة لتتبع مسارات الشحن Samsung A2 Core و اصلاح العطل، اتمنى ان ينال رضاكم هذا الموضوع. ويمكنكم التواصل معنا من خلال التعليقات للاستفسار على تساؤلاتكم في اي وقت دمتم في رعاية الله، تحياتي.


Said Tech
بواسطة : Said Tech
سعيد ايت الحاج مغربي الجنسية من مدينة ورزازات محب للتدوين مهتم جدا بمجال صيانة الهواتف المحمولة هدفي هو الارتقاء بالمحتوى العربي ومؤسس مدونة سعيد تك التقنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-