ايقاف الشحن Samsung A22

ايقاف الشحن Samsung A22

تم ايقاف الشحن Samsung A22 و حلوله | Samsung Galaxy A22 A225F Charging Paused Problem

مرحبا بكم اعزائي متابعي مدونة سعيد التقنية سنتعرف من خلال هذا الشرح على مشكل تم ايقاف الشحن Samsung A22 A225F. او درجة حرارة البطارية مرتفعة او منخفضة او الشحن متوقف مؤقتا. و الكثير من مستخدمي هذا النوع يعانون من هذا المشكل والذي تتسبب فيه غالبا المقاومة الحرارية. و لاصلاح مشكل درجة حرارة البطارية منخفضة ساترك لكم في منتصف هذه التدوينة. المخطط الخاص بهذا العطل و الذي من خلاله يمكنكم تتبع المشكل.

لكن قبل الشروع في عملية الاصلاح يجب عليك اخي الفني او المتابع القيام ببعض الخطوات الضرورية لتشخيص المشكل قبل فك الهاتف. اولا يجب علك التأكد من الشاحن و الكيبل هل هما جيدا. التاكد من البطارية و تجرب واحدة اخرى من نفس النوع، فهي الاخرى تسبب في نفس المشكل.مراجعة منفد الشحن هل هو بحالة جيدة و تنظيفيه الذا كاتن به اوساخ عالقة مما تسبب في عدم الاتصل الجيد بالشاحن و مدخل الشحن. يجب ايضا معرفة هل الهاتف تعرض للماء او تعرض الى صدمة قوية مع الارض.

رسائل الخطاء التي تسببها المقاومة الحرارية

تم ايقاف الشحن مؤقتا.

الشاحن او البطارية غير مدعومين.

درجة حرارة البطارية مرتفعة جدا.

درجة حرارة البطارية منخفضة جدا.

لا يوجد شحن.

شحن بطيء جد

تشخيص مشكل تم ايقاف الشحن Samsung A22 A225F

لتشخيص مشكل توقف شحن Samsung Galaxy A22 A225F و عند البدأ في ظهر هذه الرسائل على شاشة الهاتف الخاص بك فاعلم اخي ان هذا المشكل راع في الغالب الي المقاومة الحرارية، و التي تعتبر في المسؤلة عن قياس حرارة المحيط المتواجد به الهاتف. وسوف اترك لكم اسفل هذه الفقرة فيديو توضيحي يشرح بالتفصيل المقاومة الحرارية. ايضا يمكن ان تكون البطارية هي المسببة في هذا المشكل لهذا يجب تغييرها باواحة جديدة من نفس النوع. ايضا يجب تغيير الشاحن و التنظيف الجيد لمدخل الشحن من جميع الاوساخ و الغبار.



لاصلاح عطل تم ايقاف الشحن مؤقتا Samsung Galaxy A22 A225F اولا يجب عليك اخي التقني تحميل هذا المخطط من هنا. ثانىي خطوة يجب عليك القيام بها هي فك الهاتف لكن سوف تحتاج الى بعض الادوت كي تنجح معك هذه الخطوة. يجب عيك ان تتوفر على مفكات و لحام ممتاز و كاوية رقيقة الرأس و فلاكس من النوع الممتاز. كما يلزمك ايضا جهاس الملتيمتر لقياس المكونات و تتبع المسارات، ايضا يلزمك هوت اير و مكن الاستعانة به في تسخين الهاتف اتناء عملية الفك. في حالة كنت لا تتوفر على فرن لازالة زجاج الحماية.

اصلاح مشكل تم ايقاف الشحن Samsung A22 

بعد التوفر على كل هذه المعدات عليك ان تقوم بفك الهاتف بحذر كي لا تتسبب في كسر الشاشة او اقطع احدى الفلاتات. التي تكون ناذرة في الاسواق. بعدها يجب ترري اللوحة الام و عرضها اسفل المايكروسكوب كي تبدو بشكل اكبر وواضح. ثم يجب عليك تفحصها جيدا هل تعرضت للماء او الرطوبة او الاكسدة. و في هذه الحالة يجب عليك تنظيفها جيدا بالمواد المخصصة لذلك كالتنر او الاسيتون او الخمس مائة و ثلاثون.

يجب مراجعة كونكتور الشحن ومدى صلاحيته و هل متصل بشكل جيد مع اللوحة الام، و من المستحسن اعادة تلحيم جميع الارجل. و اذا اقتضى الحال يجب تغييره بواحد جديد من نفس النوع. ومن خلال مخطط Samsung A22 الخاص بالمقاومة الحرارية الذي قمنا بتحميه مسبقا، وجب عليك اخي الفني  تتبع جميع المسارات من خلالة و التأكد من انها غير مقطوعة و تعويضها ببريدج اذا كانت غير متصلة. كما يجب عليك مراجعة جميع المكونات المتواجدة على نفس المسارات و تعويضها بنفس القيم اذا كانت اي واحدة منها تالفة.

وبعد اتباع كل هذه الخطوات ولم نفلح في حل المشكل يجب تغيير المقاومة الحرارية Samsung A22 بواحدة جددة بنقس المواصفات و القيمة. وان بقي الامر كما هو عليه يجب التوجه الى اي سي الشحن ووضع القليل من الفلاكس فوقه و التسخين عليه بشكل دائري حتى يذوب اللحام ويبدو بلون لامع ثم نقوم بخلخلة بسيطة للاي سي كي نعيد الاتصال الجيد بين جميع الارجل مع اللوحة الام. و ان لم نفلح في هذه الخطوة يجب تغيير الاي سي المسؤل على الشحن.

و ختاما كامنت هذه هي الطرق المتاحة لتشخيص و تتبع و اصلاح مشاكل تم اقاف الشحن لهاتف Samsung A22 و التي تسبب فيها المقاومة الحرارية. اتمنى ان اكون قد وفقت في ايصال الشرح بطريقة مبسطة وان يستفيد الجميع. ونحن رهن اشارتكم للرد على استفساراتكم في اي وقت دمتم في رعاية الله تحياتي.


Said Tech
بواسطة : Said Tech
سعيد ايت الحاج مغربي الجنسية من مدينة ورزازات محب للتدوين مهتم جدا بمجال صيانة الهواتف المحمولة هدفي هو الارتقاء بالمحتوى العربي ومؤسس مدونة سعيد تك التقنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-