مشكل الاضاءة Samsung A03 Core A032F

مشكل الاضاءة Samsung A03

مشكل الاضاءة Samsung A03 Core A032F و حلوله | Samsung Galaxy A03 Core A032F Backlight and Display Light Problem Solution

 مرحبا اخواني فنيين الهواتف المحمولة في هذا المقال سأشاركم أحدث الحلول لمشكل الاضاءة Samsung A03 A032F. الباك لايت لشاشة LCD. و سوف اعرض لكم جميع مسارات الاتصال بين الشاشة و اللوحة الام. من خلال المخطط الذي سارفقه لكم في منتصف هذا الموضوع. و من بين الحالات التي قد تواجهك اخي الفني. الشاشة مظلمة ، او شاشة بيضاء ، لا توجد إضاءة خلفية في الليدات LED. وذلك ناتج عن مشاكل تعرض الهاتف للماء او الرطوبة او سقوط الهاتف على الارض.

يرجع مشكل الاضاءة المنتشر بكثرة في جميع العلامات التجارية حولي 55 ٪ إلى 80 ٪ بسبب تعرض الهاتف للماء او المشروبات. لهذا اذا كنت تعاني نم هذا المشكل الشائع بكثرة فانت في المكان الصصيح و الذي يمكنه ان يقدم لك المساعدة الكاملة في تشخيص و تتبع و اصلاح هذا المشكل خطوة بخطوة. و اضا نقدم لك بعض النصائح المهمة التي يجب اتباعها .

نوع المشاكل التي تظهربالهاتف.

شاشة مظلمة او سوداء بدون بيانات.

اضاءة الشاشة لا تعمل.

شاشة بيضاء بدون بيانات.

تلف في  دائرة الاضاءة.

تشخص مشكل الاضاءة Samsung A03 

قبل التطرق الى تشخيص مشاكل الاضاءة في هاتف سامسونغ Samsung A03 او لا سوف نتعرف على الشاشة الخاصة به، و من مادا تتكون.

ما هو الباك لايت؟ و ماهي شاشة العرض Samsung Galaxy A03 Core A032F LCD ؟

تعد شاشة الهاتف هي واجهة العرض الرقمية الاساسية  لهاتفك حيث من خلالها يمكنك ان ترى ما يجري اثناء التصفح ف الهاتف ، أو عند  مشاهدة اي مقطع فيديو ، أو تشغيل الألعاب او الموسيقى و من دونها لا يمكن للشخص الاستمتاع بكل هذه المزايا. هو تتكون الشاشة الخاصة بهذا الهاتف من الكريستال السائل واضاءة خلفية متكونة من مجموعة من مصابيح الليد LED و طبقات ورقية خاصة تسمى بالباك لايت.

لتحيد نوع المشكل اول يجب معرفة هل العطل سوفت ويير او هارد وير. في بعض الاحيان يكون المستخدم للجهاز يعبث في اعدادات الهاتف و بالخصوص في اعدادات الاضاء او تثبت بعض التطبيقات و فجاة تصبح الشاشة سوداء او مظلمة و في هذه الحالة يجب  فرمتة الجهاز من خلال ادخاله الى وضع الريكوفري . و في بعض الاحيان يتعرض الهاتف الى صدمة قوية على الارض تتسبب في كسر الشاشة او شيء من هذا القبيل. اي في بعض الاحيان يسقط الهاتف في الماء او يتعرض لاحد المشروبات.

لتتبع و اصلاح مشاكل الاضاءة Samsung A03. اولا يجب عليك اخي الفي  تنزيل مخطط تتبع المسارات الخاصة بهذا الهاتف من هنا. ثانا يجب فك الهاتف ولك قبل ذلك ننصحك باقتناء بعض المعدات. التي سوف تساعدك في فك و اصلاح الهاتف بدون مشاكل. و ابرزها مكوات جيدة من نوع ريقق الرأس، هوت اير و يمكن استخدامه ايضا في تسخين الهاتف اتناء عملية الفك. في حالة عدم التوفر على فرن لازالة زجاج الحماية او الهت كان. يلزمنا ايضا لحام و فلاكس جيدان، مفكات ايضا يلزمنا جهاز الافوميتر لتتبع المسارات و قاس المكونات.

طريقة اصلاح مشكل لإضاءة Samsung A03

الان بعد حصولنا على هذه المعدات نبدأ في فك الهاتف. مع اخد الحيطة و الحذر كي لا نتسبب في قطع فلاتة البصمة او فلاتات التشغيل و زياد الصوت و خفضه. وبعد فك الهاتف و تحرير اللوحة الام بنجاح يجب عرض اللوحة الام اسفل المايكروسكوب. و تفقدها جيدا هل بها اثار للماء او الرطوبة او الاكسدة. استعمال سائل خمس مائة و ثلاثون او اي مادة تشبهه في تنظيف البردة. في حالة كانت اي اثار لهذه الاشياء التي تحذتنا عنها التأكد من صلاحية الشاشة. والتأكد من عدم وجود اي ترطيب وتنظيفه جيدا مع مراعاة عدم وصول سوائل التنظيف الى طبقات الشاشة .

و من خلال مخطط  Samsung A03 الخاص بمسارات الاضاءة يجب تتبع جميع هذه المسارات و المكونات المتواجدة عليها و تغييرها بنفس المواصفات في حالة كانت احداها غير صالحة. يجب عليك ايضا اخي التقني مراجعة جمييع ارجل كونكتور الشاشة الموجود على الشاشة نفسها و الموجود على اللوحة الام و اعادة تلحيمها من جديد اذا تطلب الامر ذلك بالستعانة بفلاكس و لحام جيد و كاوية سميكة الرأس كي لا تتداخل الارجل مع بعضها.

و ان لم نفلح في كل هذه الخطوات يجب التعامل مع اي سي الاضاءة Samsung A03 و تغييره بواحد جديد من نفس النوع و نفس المواصفات. لكن قبل تغييره ربما يكون اسفلم ترطيب او احدى النقاط غير متصلة بشكل جيد مع اللوحة الام. و في هذه الحالة يتوجب عليك اخي الفني وضع القليل من الفلاكس على هذا الاي سي و التسخين عليه بشكل دائري حتي ينصهر اللحام. ثم تقوم له بخخلة بسيطة من احدى الاطراف كي تعيد اتصال جميع النقاط مع االوحة الام بشكل جيد.

و في الختام كانت هذه بعض الحلول لتتب مشكل الاضاءة في هاتف سامسونغ Samsung A03 و طرق اصلاحها. اتمنى ان ينال اعجابكم هذا الشرح المتواضع، ونحن رهن اشارتك في جمع الاوقات للاجابة على تسائلاتكم. بالتوفيق للجميع تحياتي.


Said Tech
بواسطة : Said Tech
سعيد ايت الحاج مغربي الجنسية من مدينة ورزازات محب للتدوين مهتم جدا بمجال صيانة الهواتف المحمولة هدفي هو الارتقاء بالمحتوى العربي ومؤسس مدونة سعيد تك التقنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-