مشكل الشحن Samsung A21S و حلوله

 مشكل الشحن Samsung A13


مشكل الشحن  Samsung A21S و حلوله |  Samsung Galaxy A21S Not Charging Problem

اذا واجهت مشكل الشحن S Samsung A21S او الشحن بطيء او منعدم إليك الحل. من خلال هذه المقالة سوف ارشدك الى بعض الخطوات التي يجب اتباعها في تشخيص هذا المشكل. لكن قبل كل شيء يجب التاكد من ان كابل الشاحن و الشاحن ليس بهما ضرر. تنظيف منفد الشحن جيدا اذا كانت به اوساخ تعيق دخول كابل الشاحن بشكل جيد. اما اذا كان الهاتف تعرض للماء او سقط على الارض هنا الحل يختلف و يجب فك الهاتف وتتبع الشريح من خلال المخطط الذي سارفقه لكم في منتصف هذه المقالة.

تشخيص مشكل الشحن Samsung A21S

في الغالب ما يكون مشكل الشحن Samsung Galaxy A21S راجع الى مشكل في الجهاز وربما قد تكون احدى التطبيقات المنصبة على الجهاز تسبب ايضا في نفس المشكل. وكما قلنا من قبل لتشخيص هذا العطل يجب تجريب كيبل او شاحن اصلي لجهاز سامسونغ. التنظيف الجيد لكونكتور الشحن من اي غبار او اوساخ عالقة. مراجعة جميع التطبيقات المتبثة على الجهاز و اعادة ضبط المصنع للهاتف اذا اقتضى الامر ذلك. لكن قبل ذلك يجب اخد نسخة احتياطية من جميع بيناتك.

طريقة  فك هاتف  Samsung A21S

لاصلاح اعطال الشحن  Samsung A21S اولا يجب علينا فك الهاتفّ، و تعتبر هذه العملية صعبة بعض الشي عند اغلبية الفنيين. نظر لان هذه الخطوة تتكلل بمجموعة من المخاطر و من بينها كسر الشاشة التي يعتبر سعرها مكلف نوعا ما. ايضا قطع احدى الفلاتات و التي تكون ناذرة في الاسواق وصعب الحصول عليها. و لانجاح هذه العملية يجب التوفر على المعدات اللازمة لفك الهاتف بدون اي مخاطر. ومن ضمنها فرن ازالة زجاج الحماية و الذي يساعدنا في تسخين الهاتف لفكه بسهولة، و يمكن الاستعانة الهوت اير و مجفف الشعر لكن يجب عدم تركيز الحرارة في مكان معين كي لا نتسبب في  تلف الشاشة او الاطار الخارجي.

يلزمنا ايضا كاوية رقيقة جدا ولحام من النوع الجيد، ايضا مساعد اللحام اي الفلاكس و يفضل ان يكون هو الاخر من النوع الممتاز. جهاز قياس المكونات الالكترونية الملتميتر. اوراق بلاستيكية سميكة تساعدن في عملية الفك، بالاضافة الى المواد المستخدمة في تنظيف الهواتف االنقالة. و سوف اترك لكم في نهاية هذه الفقرر فديو توضحي لعملية فك الهواتف خطوة بخطوة و الادوات المستخدمة في ذلك.


طريقة اصلاح مشكل الشحن  Samsung A21S

لاصلاح مشاكل الشحن في هاتف سامسونج  Samsung A21S، او خطوة سوف نقوم بها تحميل مخطط تتبع العطل من هنا. بعد فك الهاتف و تحرير اللوحة الام يجب الانتباه الى الفلاتات كي لا نتسبب في قطعها لانها سميكة جدا. بعد ذلك نقوم بوضعها تحت عدسة المايكروسكوب وتفحصها جيدا هل بها اثار للماء او الرطوبة اوالاكسدة و يجب تنظيفها جيدا بسائل الخمس مائة وثلاثون او التنر او اي مادة تفي بنفس الدور. بعدها يجب التاكد من مدخل الشحن هل هو في حالة جيدة و متصل بشكل جيد مع اللوحة الام واعادة تلحيمه من جديد اذا تطلب الام ذلك. او تغييره بواحد جديد.

و من خلال مخطط  Samsung A21S الخاص بمسارات الشحن المرفق في التدونة يجب تتبع جميع المسارات و التاكد من انها غير مقطوعة. كما يجب قياس جميع الموكونات المتواجدة على نفس هاته المسارات، و تغييرها اذا كانت احداها غير صالحة او مقطوعة. كما يجب ايضا وضع القليل من الفلاكس على اي سي الشحن التسخين عليه بشكل دائري ربما يكون اسفله ترطيب الو النقط غير متصلة مع بعضها بشكل جيد. لهذا يجب التسخين على الاي سي حتى ينصهر اللحام و يبدو لونه لامع ثم نقوم بخلخلته كي تتصل جميع النقاط مع اللوحة الام بشكل جيد.

و في حالة اتباعك لك هذه الخطوات وجب عليك اخي الفني تغيير اي سي الشحن مباشرة. بواحد جيد من نفس القيمة و نفس المواصفات. وبهذا وصلنا الى نهاية هذا المقال اتمنى ينال اعجابكم و اتمنى ايضا ان اكون وفقت في ايصال المعلومة بشكل مبسط. وللاستفسار عن اسئلتكم يمكنكم التواصل معنا في اي وقت و اتمنى التوفيق للجميع تحياتي.


Said Tech
بواسطة : Said Tech
سعيد ايت الحاج مغربي الجنسية من مدينة ورزازات محب للتدوين مهتم جدا بمجال صيانة الهواتف المحمولة هدفي هو الارتقاء بالمحتوى العربي ومؤسس مدونة سعيد تك التقنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-