القائمة الرئيسية

الصفحات

السوائل المستخدمة في صيانة الهواتف المحمولة


السوائل المستخدمة في صيانة الهواتف المحمولة


السوائل المستخدمة في صيانة الهواتف المحمولة

لا شك أن الكثير من فنيين الصيانة يعانون من ترسبات بقايا الفلاكس أو الرزينة بين المكونات الالكترونية و على اللوحة الأم عند الانتهاء من العمل، مما قد يتسبب في بعض المشاكل إذا تسربت هذه البقايا إلى المايك الديجيتال أو الكاميرا أو إحدى القطع الحساسة، ومن خلال هذا الشرح سوف نتعرف على بعض السوائل أو المنظفات المستخدمة في مجال صيانة الهواتف المحمولة وأيضا سوف نتعرف على تأثير كل واحدة منها على هذه القطع الالكترونية.

المواد المستعملة في التنظيف في مجال صيانة الهاتف المحمول

يعد سائل خمسمائة وثلاثون من بين أفضل المنظفات المستخدمة و المشهورة في التنظيف في مجال صيانة الجوال الذي لقي سمعة وشعبية كبيرة بين فنيي هذا القطاع، حيث يتميز بقدرته على إزالة جميع بقايا الفلاكس FLUX والرزينة حيث يجف بسرعة كبيرة ويستعمل أيضا في فك الهواتف المحمولة الجديدة التي لا تحتوي على براغي والمثبتة بلصاق قوي جدا.

حيث لا يمكن نزعه بسهولة إلا بواسطة هذا السائل وذلك بوضع الهاتف في كيس بلاستيكي و نضع عليه كمية قليلة من سائل خمسمائة وثلاثون ونقوم بغلق الكيس جيدا لمدة خمسة عشرة دقيقة، حتى يتفاعل هذا السائل مع اللاصق ويتحلل وبالتالي يمكننا فك الهاتف بسهولة ومن سلبيات هذا السائل انه يتلف المايك الديجيتال والكاميرا إذا تسرب إليهما.

وأيضا يستعمل سائل التنر وهو عبارة عن مادة تستخدم في الصباغة وهو الأخر جيدا في التنظيف لكن رائحته قوية جدا خاصة إذا اشتغلت به مدة كبيرة ستصاب بالدوار، وأيضا له بعض السلبيات انه يتلف المايك والكاميرا بالإضافة انه يذيب القطع البلاستيكية، وكذلك نستعمل البنزين الخاص بالسيارة في تنظيف البرد من الفلاكس والرزينة عند الانتهاء من العمل فهو الأخر فعال ويستعمله الكثير من الإخوة في هذا المجال إلا أن رائحته هو الأخر قويه جدا.

أما بالنسبة لأحسن وأفضل سائل للتنظيف في مجال صيانة الهواتف المحمولة فينصح باستعمال الأستون وهو عبارة عن مادة سائلة مزيلة لصباغة الأظافر، ويوجد عند بائع مواد التجميل الخاصة بالنساء فهو يقوم بتنظيف البرد بشكل جيد واحترافي و لا يترك أي اثر لبقايا الفلاكس والرزينة بين المكونات الالكترونية او البردة ورائحته مقبولة نوعا ما.

بالإضافة انه يتميز على باقي السوائل التي ذكرنا قبل قليل انه لا يتلف المايك الديجيتال أو الكاميرا، وسوف اترك لكم هذا الفيديو التعليمي الذي يوضح الفرق بين جميع هذه السوائل التي تحدثنا عنها وأيضا على تأثير كل واحد منها على المكونات الالكترونية في الهاتف المحمول.


كما شاهدتم إخواني فهذه هي السوائل التي تستخدم في التنظيف في مجال صيانة الهواتف النقالة ويستحسن استعمال الأسيتون لأنه ليست له أي أثار جانبية على الهواتف المحمولة وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا الشرح.و يمكنكم التواصل معنا من خلال التعليقات لأي استفسار ونحن رهن الإشارة في أي وقت.



Said Tech
Said Tech
سعيد ايت الحاج مغربي الجنسية من مدينة ورزازات محب للتدوين مهتم جدا بمجال صيانة الهواتف المحمولة هدفي هو الارتقاء بالمحتوى العربي ومؤسس مدونة سعيد تك التقنية.

تعليقات