المايك الديجيتال تعريفه وطريقة اصلاحه

المايك الديجيتال تعريفه وطريقة اصلاحه


المايك الديجيتال تعريفه وطريقة اصلاحه

يصنف المايك الديجيتال من الأنواع الحساسة جدا يشتغل بنظام استيريو Stereo الذي يقوم بتنقية الإشارة الصوتية إلى أقصى درجات الوضوح مما يمكن مستخدميه من الحصول على جودة عالية في التسجيلات الصوتية و المكالمات بدون أي تداخلات صوتية غير مرغوب فيها.

حيث يحتوي على فلتر داخلي لتنقية الصوت من الشوائب، و يستعمل هذا المايك في الهواتف المحمولة و بأشكال مختلفة حيث أصبح ينافس الميكات الاحترافية مما أدّى بعدد كبير من صناع المحتوى على قنوات اليوتيوب استعماله بشكل كبير و ذالك راجع لأدائه الجيد.

لكن المشكل  الذي يعاني منه جل فنيين الصيانة هوتوقفه عن العمل أتناء الصيانة و خاصتا عند تغيير قاعدة الشحن او احدى المكونات المجاورة للمايك الديجيتال لكونه حساس جدا و يتأثر بالحرارة وأيضا بالسوائل المستخدمة  في التنظيف في مجال صيانة الهواتف المحمولة.

لكن السؤال المطروح، في حالة تلف مدخل الشحن أو إحدى المكونات المجاورة للمايك الدجيتال هل في كل هذه الحالات يجب علينا تغيير المايك ؟ بالطبع لا و لكن قبل الشروع في عملية الصيانة أو تغيير إحدى المكونات المجاورة للمايك الديجيتال هناك بعض الخطوات التي يجب إتباعا.

أولها حماية المايك ديجيتال جيدا من حرارة الهوت إير بواسطة العازل الحراري و عبارة عن شريط اصفر لاصق يحمي المكونات الالكترونية من الحرارة و أيضا القطع البلاستكية من الذوبان أتناء استعمال جهاز الهوت إير كما يمكننا أيضا استعمال ورق الامنيوم في حماية المايك الديجيتال من الحرارة فهو يؤدي نفس دور و وظيفة العازل الحراري.

و أيضا يجب علينا توجيه الحرارة في الاتجاه المعاكس للمايك الديجيتال، و هناك نقطة مهمة يجب علينا اخدها بعين الاعتبار عدم وضع كمية كبيرة من الفلاكس Flux و هو عبارة عن مادة تساعد في عملية اللحام كي لا نقوم بإغلاق مكان مرور الصوت أو إتلاف المايك نهائيا.

أما بالنسبة لعملية التنظيف عند الانتهاء من عملية الصيانة يجب أخد الحيطة و الحذر كي لا تتسرب هذه السوائل المستخدمة في التنظيف إلى المايك الديجيتال  و بالتالي تتلفه، و من خلال هذا الفيديو سوف نتعرف على الطريقة الصحيحة لتغيير المايك الديجيتال دون الوقوع في أية مشاكل.


كما تابعتم معنا إخواني من خلال هذه الشرح يمكننا تغيير المايك ديجيتال ببساطة في حالة تضرره أتناء تغيير قاعدة الشحن أو أي مكون مجاور.و إذا وجهتكم أية مشاكل يمكنكم التواصل معنا من خلال التعليقات بالتوفيق.



Said Tech
بواسطة : Said Tech
سعيد ايت الحاج مغربي الجنسية من مدينة ورزازات محب للتدوين مهتم جدا بمجال صيانة الهواتف المحمولة هدفي هو الارتقاء بالمحتوى العربي ومؤسس مدونة سعيد تك التقنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-