القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة التعامل مع الكونكتورات البلاستيكية




طريقة التعامل مع الكونكتورات البلاستيكية

من منا لا يعاني من مشاكل عدم توفر بعض قطع الغيار الخاصة بالهواتف المحمولة مما، يؤدي بنا إلى البحث عنها في البرد المستعملة لكن تواجهنا عدة مشاكل أثناء رفعها خاصة إذا كان المكون من البلاستيك، و من خلال هذا الموضوع سوف نتعرف على طريقة التعامل مع الكونكتورات البلاستيكية ورفعها من بردة وتركيبها في بردة أخرى مع الحفاظ على سلامتها من الذوبان لان هذا المشكل يطرح كثيرا و يعد من بين أصعب العوائق التي قد يواجهها أي فني صيانة في هذا القطاع وخاصة المبتدئين.

طريقة تغيير الكونكتورات البلاستيكية

 بالنسبة لطريقة تغيير الكونكتورات البلاستيكية هناك طريقتان وسوف نتعرف على كلاهما وسوف نبدأ بأولها، نبحث عن الكونكتور المراد تغييره والتأكد من  جميع أرجله هل هي سليمة قبل أن نقوم برفعه ثم نقوم بوضع كمية قليلة من مساعد اللحام أو الفلاكس  FLUX و الذي بواسطته يمكننا حجب الحرارة على هذا المكون والحفاظ على سلامته.

نقوم بإزاحة الكونكتور جانبا بأداة سميكة ونتركه حتى يبرد مع الانتباه إلى المكونات المجاورة لهذا الكونكتور، ويجب أن لا نمسكه أو نضغط عليه بأي أداة لأنه في هذه الحالة يكون البلاستيك منصهر وعند الضغط عليه سوف نتلف هذا الكونكتور.وثاني طريقة وهي الأسهل دون الخوف من أن يسيح أو يذوب البلاستيك نضع كمية قليلة من مساعد اللحام.

بعد ذلك نقوم بإعادة تلحيم الأرجل باللحام سريع الذوبان الذي ينصهر على درجة حرارة أربعون درجة مئوية، ثم نقوم بضبط حرارة الهوت اير على درجة حرارة أربعون أو خمسون درجة مئوية وتعتبر هذه الحرارة مقبولة ولا تشكل خطر على هذا المكون البلاستيكي، ثم نوجه الحرارة مباشرة فوق  الكونكتور بشكل دائري لمدة خمسة عشرة ثانية ونقوم برفع الكونكتور سليما وبدون مشاكل.

أما بالنسبة لطريقة تثبيته فهي بسيطة حيث يلزمنا فقط تنظيف مكان الكونكتور بالشبكة النحاسية المعروفة بالسولدر ويك، ثم نضعه في مكانه المناسب ثم نقوم بإعادة تلحيم الأرجل، وسوف اترك لكم هذا الفيديو التوضيحي الذي من خلال يمكننا التعرف على طريقة التعامل مع جميع الكونكتورات البلاستيكية وطريقة رفعها وإعادة تركيبها مرة أخرى مع الحفاظ على سلامتها.


كما تتبعتم معنا من خلال هذا الشرح المتواضع لطريقة تغيير الكونكتورات البلاستيكية كانت الطريقة بسيطة ويمكن للجميع القيام بها بدون مخاوف وإذا كانت لديكم أي استفسارات على الموضوع الرجاء التواصل معنا من خلال التعليقات.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات