إصلاح مشكل الشحن البطيء huawei P30

إصلاح مشكل الشحن البطيء huawei P30

إصلاح مشكل الشحن البطيء huawei P30

يعد مشكل الشحن البطيء huawei P30 من بين الاعطال المنتشرة بكثرة في هذه الفئة، و اليوم ان شاء الله من خلال هذا الشرح سوف نحاول قدر المستطاع اهم اساب هذا المشكل و طرق اصلاحها

طريقة تشخيص عطل الشحن البطيء

ينقسم هذا العطل الى قسمين اما ان يكون المشكل سوفتوير او هارد وير و سنتطرق الى كل واحد على حدى.

1ربما يكون المشكل خلل في النظام او احدى التطبيقات الخفية التي تستهلك البطارية بشكل كبير مما يعيق شحن البطارية، او احدى الفيروسات الضارة التي تسبب في هذا الامر.

2 يجب التأكد من الشاحن هل هو جيد ففي اغلب الاحيان يكون هو المسبب الرئيسي في هذا المشكل، ويجب تبديله و التأكد منه مرة اخرى، ايضا من بين الاسباب المؤدية الى هذا الامر جودة كايبل اليو اس بي فكلما كانت الجودة رديئة تؤدي الى بطء في الشحن، ايضا يجب التأكد هل يوجد قطع في احد اسلاك الكيبل.

3 التأكد من ان الهاتف لم يتعرض الى اي صدمة على الارض او سقط في الماء االمطر اولعاب الاطفال او الى احدى المشروبات.

4 التأكد من مدخل الشحن في الهاتف هل به اوساخ تعيق الارتباط و التلامس الجيد بين الشاحن و مدخل الشحن للهاتف.

5 و اخيرا يجب التأكد هل يوجد اي ترطيب او صدى ملتصق بمنفد الشحن الدي يسبب في تبطيء الشحن، و في هذه الحالة يجب تنظيف المنفد جيدا بفرشة الاسنان ... الخ

طرقة اصلاح عطل الشحن البطيء

بعد تتبع المشكل و تحديده هل هو مشكل سوفت او مشكل هار اليكم بعض الطرق و الحلول لاصلاح هذا المشكل.

1اذا كان المشكل سوفتوير يجب علين حذف جيمع التطبيقات التي قد تسبب في هذا المشكل، ايضا تثبيت احدى مضادات الفيروسات و فحص الهاتف باكمله.وهناك طريق اخرى و التي ارشخها لكم هي فرمتة الجهاز و ارجاعه الى وضعه الافتراضي، لكن قبل ذلك يجب اخذ نسخة احتياطية لجميع البينات و الصور و جهات الاتصال.

2 اما اذا كان المشكل هارد وير فالامر هناك مختلف تماما اولا يجب علينا فك الهاتف لكن يلزمنا بعض الادوات كي تنجح معنا هذه العملية و هي كالتالي، يلزمنا فرن لتسخين الهاتف او الاستعانة بالموت اير او مجفف الشعر و الكل يتوفر عليه يلزمنا ايضا اوراق بللستيكية رقيقة لفك الهاتف والتي لا تسبب في كسر الشاشة او الاطار الخارجي للهاتف و يلزمنا ايضا احدى السوائل المختصة في تنضيف الهواتف.

يلزمنا ايضا مفكات مختلفة بعد ذلك نقوم بتسخين الهاتف و فكه بحذر كي لا نتسبب في كسر احدا المكونات او الشاشة او قطع احدى الفلاتات الي يصعب علينا ايجادها في الاسواق.وبعد فك الهاتف و تحرير اللوحة الام يجب التمعن فيها جيدا هل تعرضب للماء، ومن الافضل وضعها تحث الميكروسكوب اذا كنت تتوفر عليه لانه يساعدنا كثيرا في تكبير الصورة و اظهار جميع المكونات بشكل جيد.

و في حالة كان هناك اثر للماء او الرطوبة يجب تنظيف اللوحة الام جيدا سواء بالاسيتون او سائل 530 او التنر مع مراعات ان لا تصل هذه المواد الى المياك ديجيتل او الكاميرات او السماعات و نتسببب في تلفها و تعتبر هذه القطاع نادرة في الاسوق مما يصب ايجادها، ثاني خطوة يجب شبك الباور سبلاي اذا كنت تتوفر عليه لانه يعطي قيما مظبوطة.

ويمكك ايضا الاستعانة بشاحن جيد وبعد شبك الهاتف مع الباور سبلاي نقوم بقياس التيار على ارجل منفد الشحن طبعا القياس يكون بالملتمتر و يجب نحصل على قيمة فولتة 5 فولت وفي حالة عدوم وجودها او كانت ضعيفة يجب استبداد مدخل الشحن على الفور، اما في حالة كانت القيمة الفولتية مظبوطة يجب تتبع جميع مسارات الشحن في اللوحة الام.

ايضا يجب مراجعة كونكتور الشحن هل متصل بشكل جيد مع اللوحة الام و ايضا مراجعة جميع المكونات المتواجدة على مسارات الشحن هل متصللة بشكل جيد اوبها مشاكل، ايضا نقوم بوضع القليل من الفلاكس ويستحسن ان يكون من النوعية الجيدة وسأترك لكم رابط طريقة معرفة افضل نوع من الفلاكس، كما قلنا يجب وضع القليل منه على اي سي الشحن.

اجود انواع الفلاكس

ثم نقوم بالتسخين عليه بشكل دائري بجهاز الهوت اي و عندما نلاحض ان المكان المتواجد به الاي سي تشبع بالحرارة و انصهر اللحام بشكل جيد اي يصبح لامع نقوم بتحريك الاي سي بشكل خفيف جدا من احدى الجوانب بأداة حادة، و ننتبه جيد للمكونات المحيطة به حتى لانزيلهامن مكتنها،و في حالة اتباعنا لكل هذا الشرح ولا زال المشكل قائما يجب التعامل مع دائر الشحن و تغيير الاي سي المسول.

Said Tech
بواسطة : Said Tech
سعيد ايت الحاج مغربي الجنسية من مدينة ورزازات محب للتدوين مهتم جدا بمجال صيانة الهواتف المحمولة هدفي هو الارتقاء بالمحتوى العربي ومؤسس مدونة سعيد تك التقنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-