القائمة الرئيسية

الصفحات


اجود انواع الفلاكس

لا شك أن عدد الكبير من إخواننا في مجال صيانة الهاتف المحمول يجدون مشاكل في اقتناء الفلاكس الذي بدونه لا تتم عملية التلحيم بشكل جيد، ويعتبر هو السائل أو المادة السحرية في نزع وتركيب جميع المكونات الالكترونية ومن خلال هذا الموضوع سوف نتعرف على أنواع مساعد اللحام أو الفلكس وطريقة اقتنائه.

 أنواع مساعد اللحام أو الفلاكس

يعتبر الفلاكس من بين المواد التي يجب أن تتوفر عليها أي طاولة صيانة للهواتف المحمولة لان بدونه لا تتم عملية اللحام بشكل سلس، ومنه عدة أنواع وأشكال مختلفة مقلدة وأصلية لكن في النهاية تؤدي نفس الدور ونفس الوظيفة، إلا أن لها بعض التأثيرات الجانبية على الجهاز التنفسي والأعين.

أما بالنسبة لأحسن فلاكس أو مساعد لحام فانا دائما أرشح فلأكس من نوع أم تك AMTECH FLUX وثمنه حوالي ثلاثون دولار تقريبا، حيث يعد من بين أفضل و أجود أنواع الفلاكس المتواجدة في السوق على الإطلاق، ومن بين مميزاته كمية قليلة منه تفي بالغرض ولا يصدر دخان كثيرا عند الاشتغال بالهوت اير أو الكاوية، بالإضافة انه شفاف.

مما يسمح لنا بروائية مكان العمل بشكل أوضح، لكن للأسف متواجد فقط في متاجر أمازون في الولايات المتحدة الأمريكية وجل هذه المتاجر لا ترسل إلى الدول العربية، فلهذا يجب التسجيل  خدمة شوب اند شيب SHOP AND SHIP التابعة لشركة ارميكس والحصول على عناوين دولية مختلفة، وهذه الشركة سوف تتكلف بإرسال مساعد اللحام إلى العنوان الخاص بك.

إلا أن إلا أن تكلفة الشحن تختلف من دولة إلى أخرى بالإضافة إلى الجمارك، وتوجد أيضا أنواع أخرى من الفلاكس وانأ لا انصح بها لأنه يجب وضع كمية كبيرة منها إثناء رفع أو تنزيل إحدى المكونات وبالتالي تصدر دخانا كثيرا  بالإضافة أننا نجد صعوبة في التنظيف بعد الانتهاء من العمل وهناك أيضا مادة مستعملة بكثرة من طرف فني الصيانة وهي الرزينة.

وتعد من أفضل المساعدات في رفع وتركيب المكونات الالكترونية إلا أن هي الأخرى لها بعض العيوب، تصدر دخان كثيرا عند الاشتغال بالكاوية وأيضا نجد صعوبة كبيرة في تنظيفها بإحدى السوائل المخصصة للتنظيف بعد الانتهاء من العمل، ومن خلال هذا الفيديو سوف نتعرف أكثر على أنواع الفلاكس وايجابيات وسلبيات كل واحد منها وطريقة الحصول عليها واقتنائها.



كما شاهدتم من خلال هذا الشرح كانت هذه هي أنواع الفلاكس وتعرفنا على أنواعها وطريقة الحصول عليها وفي الختام أتمنى أن أكون قد وفقت في هذا الشرح ولاستفساراتكم تواصلوا معنا من خلال التعليقات.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات