درجة حرارة البطارية مرتفعة Samsung A21s

درجة حرارة البطارية مرتفعة Samsung A21s

درجة حرارة البطارية مرتفعة Samsung A21s

سنناقش في هذا المقال طريقة اصلاح مشكل درجة حرارة البطارية مرتفعة Samsung A21s. ويعتبر هذا العطل من بين الاعطال المزعجةالتي يعاني منها مستخدمي هذا النوع. لكن قبل البدء في الشرح سوف نتعرف على مواصفات هذا الهاتف، ايضا طريقة تشخيص هذا المشكل و اصلاحه.

مواصفات هاتف Samsung A21s

يعتبر هاتف سامسونغ Samsung A21s من بين الهواتف من الفئة المتوسطة والذي القى اقبالا كبيرا في الاسواق من حيث المبعات، و سوف نتعرف على بعض مواصفاته التي ستساعدنا عند الرغبة في اقتنائه. يحتوي الهاتف على معالج من نوع Exynos 850 ثماني النواة بتكنولوجيا 8 نانو. دقة الشاشة اتش دي HD بمقاس 6.5 بوصة بها ثقب صغير مخصص للكاميرا.

بالنسبة لسعة التخزين تصل الى 64 او 128 جيجا بايت و 4 جيجا بايت في الرامات. بالنسبة للكاميرا الخلفية فهيا رباعية 48 و 8 و 2 و 2 ميجا بيكسل اما بالنسبة للكاميرا الامامية دقتها 13 ميجا بيكسل. يدعم الهاتف جميع شبكات الاتصال الجيل الثاني 2G والجيل الثالث 3G والجيل الرابع 4G مفتوحة المصدر.

كما يدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بجودة الفول اتش دي Full HD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 صورة في الثانية كما يدعم ايضا التصوير بجودة الاتش دي HD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 30 صورة إطار في الثانية. دعم مستشعرات القرب و التسار، دعم شريحتين إتصال من نوع نانو سيم Nano Sim.

اما بالنسبة لوسائل الأمان والحماية فهو يدعم خاصية مستشعر البصمة وتاتي في ظهر الهاتف يدعم ايضا خاصية Face Unlock. يدعم GPS ،A-GPS ،GLONASS ،GALILEO ،BDS ،Wi-Fi Direct hotspot. اما البطارية تصل سيعتها الى 5000 مللي أمبير مع امكانية للشحن السريع بقوة 15 واط. بالنسبة لمدخل الشحن USB يأتي من النوع الأحدث Type C كما يدعم ايضا خاصية OTG.

كيفة درجة حرارة البطارية مرتفعة Samsung A21s

لتشخيص مشكل درجة حرارة البطارية مرتفعة Samsung A21s يجب اتباع بعض الخطوات البسيطة و هي كالتالي:

التأكد من سلامة الكيبل و الشاحن المستعمل في الشحن، و استبدالهما اذا استوجب الامر. التأكد من البطارية او تجريب واخرى بديلة، فهي الاخرى تسبب نفس المشكل، يجب التأكد ايضا من عدم تعرض الهاتف للماء او احدى المشروبات، اوتعرض الهاتف لصدمة قوية مع الارض.

و من بين اهم رسائل الخطأ التي تظهر على الشاشة عند توصيل الشاحن، درجة حرارة الهاتف مرتفعة للغاية او درجة حرارة الهاتف منخفضة للغاية. الشاحن غيرمدعوم، البطارية غير مدعومة، الشاحن او البطارية غير متوافقان مع الهاتف. وكل هذه الرسائل تسببها المقاومة الحراريةفي حالة كان الشحن و البطارية سليمان.

اصلاح درجة حرارة البطارية مرتفعة Samsung A21s

بعد التأكد من سلامة البطارية و الشاحن سوف نقوم بتتبع المشكل و اصلاحه من خلال المخطط الرفق اسفل التدونة. اولا يجب علينا فك الهاتف و يجب التركيز جيد في هذه الخطوة كي لا نتسبب في قطع الفلاتات او كسر الشاشة نظرا لتكفها البمرتفعة نوعا ما. و يجب التوفر على العدة و العتاد للقيام بذلك.

يلزمنا كاوية ذات رأس رقيق جدا و هوت اي و فرن لازالة زجاج الحماية و الذي سوف نستعين به في فك الهاتف، كما يلزمنا ايضا ملتميتر من نوع جيد و يمكنكم الحول عليه من احدى الباعة المعتمدين في مدينتك، او يمكنك اقتنائه من خار البلاد من احدى مواقع التسوق مثل موقع امازون او علي اكسبريس. وسوف اترك لكم اسفل هذه الفقرر رابط للتعرف على انواع الملتميتر و طريقة اقتنائها.

تعرف اكثر على الفرق بين جهاز الافومتر و الميلتمتر

و بعد فك الهاتف وتحرير اللوحة الام نتفحصها جيدا هل بها اي شرخ او كسر شيء من هذا القبيل اثر تعرض الهاتف لصدمة قوية على الارض. وايضا يجب مراجعتها من وعدم وجود اي اثار للماء او الرطوبة او الاكسد. و في هذه الحالة يجب تنظيف اللوحة الام جيدا بسائل 530 او مادة اخرى شبيهة له كالتنر او السيتون.

لكن يجب مراعاة المايك و الكاميرات و القطع الحساسة ان لا تصل لها هذه المود ونتسبب في تلفها. و من خلال المخطط يجب اتباع جميع مسارات المقاومة الحرارية وقياسها بالفومير والتأكد من سلامتها. ايضا يجب قياس المقاومة الحرارية لانها هي المسبب الاول في ظهور هذه المشاكل، او يجب تغييرها بواحدة جديدة من نفس القيم اذا تطلب الامر ذلك.

و بهذا وصلنا الى نهاية هذا الموضوع واتمنى ان تعم الفائدة للجميع. و لا تتردد في التواصل معنا و طرحح اسئلتكم من خلال صفحة المراسة حتي تتم الاجابة على كل تسائلاتكم. واتمنى التوفيق للجميع.

مخطط Samsung A21s الخاص بالمقاومة الحرارية

Said Tech
بواسطة : Said Tech
سعيد ايت الحاج مغربي الجنسية من مدينة ورزازات محب للتدوين مهتم جدا بمجال صيانة الهواتف المحمولة هدفي هو الارتقاء بالمحتوى العربي ومؤسس مدونة سعيد تك التقنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-