زر الباور Samsung A21s A217F مشاكله و حلوله

زر الباور Samsung A21s A217F

مشكل زر الباور Samsung A21s A217F | Samsung Galaxy A21s A217F Power Key Ways

اذا كنت عزيزي المتابع من بين الاشخاص الذين يعانون من مشكل زر الباور Samsung A21s A217F . اليك الحل من خلال هذه التدونة حيث يعتبر هذا المشكل من بين الاسباب المزعجة . لكن قبل البدء في الشرح سوف نتعرف على بعض المميزات و المواصفات الخاصة بهذا الهاتف .

مواصفات هاتف Samsung Galaxy A21s A217F

يحتوى هاتف Samsung Galaxy A21s الذي اصدرت شركة سامسونج من الفئة السعرية المُتوسطة بالنسبة للشاشة تاتي بحجم 6.5 بوصة . من نوع السوبر اموليد و بدقة 720 × 1600 بكسل كما عودتنا دائما شركة سامسونج .ياتي بكاميرا خلفية رباعية الرئسية 48 ميكا بيكسل. و بخصوص المعالج من النوع المميز Exynos 850 . و ناتي الى النقطة المهمة المتعلقة بالبطارية العملاقة بحجم 5000 ميلي امبيرو هذه الميزة تحتسب لهذا النوع من هذه الفئة المتوسطة .

بالنسبة للشريحة فهو يدعم شريحتين إتصال من نوع النانو سيم Nano SIM وكارت ميموري في مدخل واحد . يأتي باحدث نظام تشغيل اندرويد 10 و يمكن تحذيثه من خلال التحديث الهوائي . يأتي ايضا منفذ الـشحن USB احدث نوع Type C و بشحان سريع بقوة 15واط . يدعم جميع الشبكات 2G و 3G و 4G، ايا الويفاي Wifi و البلوثوت. و مستشعرات القرب و التباعد .

كما يتوفر ايضا على انظمة الملاحة GPS . حيث يتوفر على ذاكرة داخليةتصل سيعتها الى 32 أو 64 جيجابايت . و بخصوص الرامات فهناك 3 اصدارات 3GB او 4GB او 6GB. و من بين بعض عيوبه البسيطة الشاشة تأتي بجودة الاتش دي HD عوض الفول اتش ي FHD .وجودةها ليست الأفضل ولكن المهم نوعية الشاشة Super AMOLED .

تشخيص مشكل زر الباور Samsung A21s

لتشخيص هذا المشكل اولا يتوجب علينا قبل كل شيء التأكد من سلامة الباطارية و الشاحن . ثاني خطوة يجب القيام بها جب شبك الهاتف بالشاحن او بالحاسب فاذا ظهر ت على الشاشة علامة الشحن و عند الضغط على زر الباو و الهاتف لايشتغل، فالمشكل من الزر نفسه . اما اذا لم تظهر معنا اي علالمة بخصوص الشحن فالمشكل يكمن اما في ابطارية كما قلنا سابقا او احدى القطع الداخلية تالفة .

اصلاح مشكل زر الباور Samsung A21s

بعد التأكد من سلامة البطارية و الشاحن اول خطوة سوف نقوم بها لحل عطل زر الباور Samsung A21s . يجب فك الهاتف لكم مع اتخاد كافة التدابير اللازمة لانجاح هذه العملية . و كالمعتاد يلزمنا بعض الادوات الخاصة بالصيانة لفك هذا الهاتف و ابرزها فرن ازالة زجاج الحماية . مفكات، كاوية من نوع جيد ذات رأس رقيق، هوت اير سوائل للتنظيف، ميكروسكوب لتوضيح الرؤية .

كما يلزمنا مخطط Samsung A21s لتتبع المسارات و التعرف على جيع المكونات و يمكنكم البحث عن محرك البحث . الان بعد بفك الهاتف بنجاح يجب التأكد من سلامة مفتاح الباور كم يجب تحرير اللوحة الام و عرضها اسفل عدسة المايكروسكوب . ويجب تفحصها جيد هل بها شقوق او احدى المكونات غير موجودة في مكانها.اثر تعرض الهاتف لصدمة قوية على الارض . ايضا التأكد من عدم وجود اي اثار للماء او الرطوبة او الاكسدة.

و في حالة وجودها يجب تنظيفها جيدا بالمواد الخصصة لذلك مثل الاسيتون و من المستحسن سائل 530 . لكن يجب ان لا تصل هذه السوائل الى احدى القطع الحساسة كالكاميرات او السماعة او المايك الديجيتال و نتسبب في تلفها . بعد ذلك يجب تتبع مسارات زر الباور بجهاز الافومتر وتويضها ببريدجات في حالة كانت احداها تالفة . كما يجب عليك اخي الفني قياس جميع المكونات المتواجدة على نفس المسارات .

و من خلال المخطط سوف نقوم بتحديد اي سي الباور و ماكنه ثو نقوم بوضع القليل من الفلاكس الجيد فوقه ، وسوف اترك لكم اسفل هذه الفقرة رابط كيفية التمييز بين انواع الفلاكس . و بعد ان قمننا بوضع الفلاكس على الاي سي نقوم بالتسخين عليم بشكل دائري بواسطة الهوت اير بعد ضبطه هلى حرارة تتناسب مع اللوحة الام و المكونات .

اجود انواع الفلاكس

و عند انصهار اللحام و يبدو لون لامع نقوم بخلخلة بسيطة للاي سي باداة سميكة من احدى الجوانب . وبعد اتبع كل هذه الشرح وبقى الحال كما هو عليه في هذه الحال المسبب الرئسي في هذا المشكل تلف ايسي الباور Ic Power و يجب تغيره بواحد جيد من نفس القيم . و الى هنا وصلنا الى نهاية هذا الموضوع اتمنى ان ينال اعجابكم . و نحن رهن الاشارة للاستفسار على تساؤلاتكم في اي وقت من خلال احدى مواقع التواصل واتمنى التوفيق للجميع .

رابط تحميل مخطط  Samsung A21s A217F الخاص بزر الباور



Said Tech
بواسطة : Said Tech
سعيد ايت الحاج مغربي الجنسية من مدينة ورزازات محب للتدوين مهتم جدا بمجال صيانة الهواتف المحمولة هدفي هو الارتقاء بالمحتوى العربي ومؤسس مدونة سعيد تك التقنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-