مشكل الاضائة Samsung A32 A326

 
مشكل الاضائة Samsung A32 A326

مشكل الاضائة Samsung A32 A326 و حلوله| Samsung A32 A326 Backlight Ways | Display Light Problem Solution

السلام عليكم متتبعي مدونة سعيد التقنية، في هذا الموضوع سوف نتعرف على مشكل الاضائة Samsung A32 A326 . و ايضا الباك لايت.وفي الغالب يعود هذا المشكل بنسبة 70% و 80% الى تعرض الهاتف للماء و الرطوبة.وهذا المشكل منتشر بكثرة بين مستخدمي هذا الجهاز. وسنتعرف على الخطوات التي يجب اتباعها في اصلاح المشكل و ايضا سوف نتعرف على بعض المواصفاة لهذا الجهاز.

مواصفات جهاز Samsung A32 A326

هاتف سامسونغ A32 ياتي بنظام تشغيل Android 11.ويمكن تحديثه عند صدور اي اصدار جديد من خلال من خلال التحديث الهوائي.ويتميز هاتف Samsung Galaxy A32 A326 بشاشة من نوع السيبر اموليد. بمقاس 6.4 بوصة وبجودة الفل اتش دي بلس FHD+. بدقة 1080 × 2400 بكسل وكثافة الببكسلات 411 بكسل لكل بوصة.كما انه يحتوي ايضا على ذاكرة صلبة بسعة 128. جيجا بايت صالحة للتخزين وذاكرة عشوائية الرامات سعتها 6 جيجا بايت يدعم الهاتف أيضًا إمكانية توسيع مساحة التخزين عن طريقة. اضافة كارت ميموري خارجية تصل الى حوح 1 تيرا بايت.

و بخصوص أداء و سرعة الهاتف فهو ياتي بمعالج من نوع ميديا تك بخاصية النانو وبمواصفات Mediatek Helio G80. و برسوميات Mali-G52 MC2. نفس المعالج الحالي في اجهزة Infinix Note 8 و Xiaomi Redmi 9. الهاتف يحتوي ايضا على بطارية سعتها 5000 مللي أمبير وتدعم الشحن بقوة 15 وات كما يدعم الهاتف ايضا نظام تحديد المواقع الجغرافية GPS و الواي فاي و البلوثوث. حيث يدعم ايضا دعم شبكات الاتصال 2G و 3G و 4G و شريحتين من نوع النانو سيم Nnao Sim. يدعم ايضا مستشعرات القرب و البعد. و ميكروفون لعزل الصوت و الضوضاء.

الكاميرا الخلفية رباعية حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 64 ميجا بكسلو بفتحة عدسة 1 .8 فريم وتعتبر هي الكاميرا الرئيسية. الكاميرا الثانية تأتي بدقة 8 ميجا بكسل و بفتحة عدسة 2 .2 فريم وهي كاميرا مخصصة للتصوير الواسع. أما بالنسبة للكاميرا الثالثة فهي تأتي بدقة 5 ميج ابكسل و بفتحة عدسة 2 .4 فريم وهي كاميرا مخصصة لتصوير الماكرو. الكاميرا الرابعة فهي تأتي بدقة 5 ميجا بكسل و بفتحة عدسة 2 .4 وهي كاميرا مخصصة للعزل ولعمل البورتريه اما بالنسبة للكامير الأمامية تأتي بدقة 20 ميجا بكسل بفتحة عدسة فريم 2 2 بالإضافة إلى فلاش أحادي LED.

تشخيص مشكل الاضائة Samsung A32 A326

اولا يجب عليك اخي تحديد المشكل بدقة من خلال الحصول على بعض الاجوبة من المستخدم للجهاز هل الهاتف تعرض سقط في الماء او تسربت اليه احدى المشروبات او الرطوبة. ربما يكون المستخدم عبث في اعدادات الشاششة و الاضائة و بالتالي صبحة الشاشة سوداء . ايضا يجب معرفة هل الهاتف سقط على الارض و ار هذه السقطة تعرضة الشاشة للكسر و، و يمكن التاكد من هذه النقطة في حالة كان الهاتف شغال و يستقبل المكالمات زلكن الشاشة سوداء .وفي هذه الوضعية تكون الشاشة تالفة.

قبل البدء في عملية الاصلاح. يجب عليك عزيزي المتابع ان تتوفر على بعض الادوات التي سنحتاجها في افك و قيساس الجهاز لانجاح هذه الخطوة. اولا يجب عليك التوفر على فرن لازالة زجاج الحماية.او اي بديل مثل مجفف الشعر والذ سيساعدنا في فك الجهاز. ثاني شيء يلزمنا كاوية رقيقة و هوت اير و مفكات فلاكس و لحام وسلك للبريدجات. ايضا يجب التوفر على مايكروسكوب او كاميرا لتكبير صورة اللوحة الام.واضهار المكونات بحجم كبير لانها في الاصل صغيرة جدا و تاكاد ترى بالعين المجردة.

اصلاح مشكل الاضائة Samsung A32 A326

بعد التوفر على جميع هذه الادوات نبدء على بركة الله في فك الهاتف اول خطوة يجب القيام بها تسخين الهاتف. ونستعمل في هذه الخطوة فرن او مجفف الشعر لكن يجب عدم تركيز الحارارة في منطقة معينة.كي لا نتسبب في اتلاف الشاشة او الغطاء الخارجي.

و يجب اخد الحيطة و الحدر في هذه العماية لانها حساسة جدا كي لا نتسبب في كسر الشاشة. وبعد فك الهاتف وعرضه تحت عدسة المايكروسكوب يجب التاكد من عدم وجود اي اثار للماء او الرطوبة او الاكسدة. و في حالة وجودها يجب تنظيف الوحة الام بسائل 530 او اي سوائل اخرى تفي بنفس الغرض.وساترك لكم اسفل هذه الفقرة رابط للتعرف على انواع السوائل المستخدمة في تنظيف الهواتف.

تعرف على السوائل المستخدمة في صيانة الهواتف المحمولة

ومن خلال المخطط الدي ساتركه لكم في نهاية هذا المقال سوف نقوم بتتبع مسارات الاضائة لهاتف Samsung A32 A326.وجب التاكد من سلامتها و تعويضها ببريدجات في حالة كانت احداها مقطوعة.كما يجب عليك اخي الفني قياس جميع المكونات المتوجدة على هذه المسارات و تغييرها بنفس القيم في حالة كانت غير صالحة. التأكد من كونكتور الشاشة هل جميع الارجل متصلة بشكل جيد اواعادة تلحيمها من جديد اذا تطلب الامر ذلك. بالاستعانة بلحام جيد و فلاك من النوالممتاز وكاية رقيقة الرأس كي لا تتداخل الارجل مع بعضها.

يجب مراجعة كونكتور المتواجد على الشاشة اتبعاع جميع الخطوات السالفة الذكر.اما في حالة كانت الشاشة مكسورة يجب تغييرها بواحدة جديدة. وبعد اتباع كل هذه الخطوات و لا يزال المشكل قائما يجب التعامل مباشرة مع دائرة الاضائة لهذا الجهاز. وهي كالتالي وضع القليل من الفلاكس على اي سي الاضائة و التسخين عليم بشكل دائري بالهوت اير و عندما يبدو اللحام بلون لامع نقوم بخلخلة الاي سي من احدى الاطارف التي لاتوجد بها مكوناة كثرة. و ان لم تنجح العملية يجب تغيير الاي سي المسؤول بواحد جديد من نفس القيم.

تحميل مخطط Samsung A32 A326.الخاص بمسارات الاضائة



Said Tech
بواسطة : Said Tech
سعيد ايت الحاج مغربي الجنسية من مدينة ورزازات محب للتدوين مهتم جدا بمجال صيانة الهواتف المحمولة هدفي هو الارتقاء بالمحتوى العربي ومؤسس مدونة سعيد تك التقنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-