القائمة الرئيسية

الصفحات


انواع الكاويات و رؤوسها

من خلال هذه التدونة سوف نتطرق إلى موضوع مهم جدا ونتعرف من خلاله على سن الكاوية أو راس الكاوية و أنواعها، وكذلك على أنواع الكاويات المستخدمة في إصلاح الموبيل، لان العديد من الإخوة في مجال صيانة الهواتف المحمولة يعانون من مشكل تأكل سن الكاوية وتأكسدها بسرعة كبيرة، وكذلك عدم درايتهم بأنواع الكاويات وطريقة اقتنائها واستخداماتها أو استخدامات كل واحده منها.

أنواع الكاويات

هناك عدة أنواع من الكاوية بأشكال وأنواع مختلفة وأنا دائما أرشح النوع الجيد وهو التابع لشركة هاكوHAKKO، أو شركة كويك Quick، أما بالنسبة للأنواع الصينية فهي تشتعل في البداية بشكل جيد لكن بعد فترة وليست بالبعيد تصبح غير قادرة على نزع المكونات وهذا هو المشكل الذي يطرحه الكثير من فني هذا القطاع خاصة المبتدئين في المجال.

إذا طريقة اختيار الكاوية المناسبة مرتبط بحالتك المادية، وبالنسبة للأنواع الكاوية هناك أنواع من فئة خمسة وعشرون وات و ثلاثون وات و أربعون وات وكل هذه الأنواع تستخدم فقط في تثبيت ونزع المكونات الالكترونية الصغيرة، التي لا تحتاج إلى درجة حرارة عالية وهناك نوع أخر من فئة ستون وات تستعمل في المناطق التي تحتاج إلى درجة حرارة عالية جدا.

و من بين مهامها تستعمل في تفريغ أماكن أرجل تثبيت قواعد الشحن وأيضا لتنظيف أماكن الايسيهات والمناطق التي يوجد بها كمية كبيرة من اللحام، ويوجد أيضا نوع أخر من الكاويات و التي نتحكم في درجة حرارتها ومنها نوعان كاوية مستقلة ونوع أخر تأتي مع الهوت اير، والجميل في هذه الأنواع من الكاويات يمكننا تغيير السن الخاص بها بعدة أنواع على حسب نوع وطبيعة العمل الذي سوف نشتغله بها.

اما بالنسبة لثمنها فهو مناسب وفي متناول الجميع ويمكنكم الحصول عليها من موقع علي اكسبريس أو إحدى مواقع التبضع العالمي، ولكي تدوم معنا هذه الرؤوس لمدة أطول يجب عند الانتهاء من أي عمل وضع كمية قليلة من اللحام في سن الكاوية وفصلها عن التيار، وسوف أشارككم هذا الفيديو الذي من خلاله سوف تتعرف أكثر على سن الكاوية وأنواعها واستخدامات كل واحده منها.


كما تتبعتم معنا إخواني من خلال هذا الشرح البسيط فهذه هي أنواع رؤوس الكاوية المستخدمة في صيانة الهواتف المحمولة، أتمنى أن أكون قد وفقت في إيصال المعلومة بشكل صحيح و لا تترددوا في التواصل معنا من خلال التعليقات للإجابة على كل تساؤلاتكم.






هل اعجبك الموضوع :

تعليقات