طريقة تنزيل السوفتوير و احياء الهواتف الصينية


طريقة تنزيل السوفتوير و احياء الهواتف الصينية



طريقه تنزيل السوفت وير للهواتف الصينية

انتشرت الهواتف الصينية بشكل كبير في الدول العربية بأشكال ومواصفات مختلفة ولقيت إقبالا كبيرا من طرف مستخدميها إلا أنها ليست في المستوى المطلوب من حيث تصميمها الداخلي مما يجعلها عرضة للتوقف عن العمل بدون سابق إنذار ومن خلال هذا الدرس سوف نتعرف على طريقه تفليش وإحياء هذه الهواتف الصينية وكذلك سوف نتعرف على البرامج الخاصة و المستعملة في التفليش.

طريقه تفليش الهواتف الصينية

 قبل البدء في الشرح سوف نتعرف على أنواع المعالجات المستخدمة في الهواتف الصينية حتى يتسنى لنا البحث عن الروم الرسمي المناسب لكل نوع من هذه الهواتف،  ومن بين أنواع المعالجات المستخدمة والمنتشرة بكثرة في الهواتف الصينية هي معالجات الام تي كي  ويليها معالج الإس بي دي ثم معالج كوكلام حيث يعد من أفضل المعالجات، ولتنزيل السوفت وير للهاتف يلزمنا بعض الخطوات التي يجب إتباعها.

أولا يجب البحث على التعريفات الخاصة بالهاتف و المناسبة لنواة نظام التشغيل لديكم كي يتعرف الحاسوب بشكل جيد على الهاتف حتى تتم عملية التفليش بسلام، ثم يجب البحث عن الروم الرسمي المناسب والمتوافق مع نوع المعالج كما يلزمنا أيضا إحدى البرامج الخاصة والمعتمدة لتفليش الهاتف أو استعمال إحدى البوكسات المتخصصة في هذا المجال.وقبل البدء في عملية تنزيل الروم للهاتف.

اولا يجب علينا اخذ نسخة احتياطية.لملفات العميل وملفات النظام في حالة حدث أي مشكل بعد الانتهاء من عملية التفليش كفقدان رقم الايمي أو الرقم التسلسلي وبعد أن نوفر كل هذه الملفات الضرورية سوف نقوم بإطفاء الهاتف في حالة كنا نريد أن نرقي الهاتف، أما في حالت كان الهاتف غير شغال نقوم بتوصيل الهاتف بالحاسوب عبر الكيبل المخصص لهذا الغرض وفي بعض الأحيان يلزمنا أن نقوم بالضغط على زر خفض الصوت ثم نقوم بتوصيل الكيبل بالهاتف و بعد تعرف البرنامج على الهاتف نقوم بالضغط على أيقونة تمرير الفلاش.

ثم ننتظر إلى حين أن تنتهي هذه العملية وتأخذ تقريبا خمسة دقائق وتختلف من جهاز إلى أخر على حسب مواصفاته.كما يمكننا أيضا تفليش الهاتف بإحدى البوكسات المخصصة لهذا الغرض أو المستخدمة في هذا المجال ومن خلال هذا الفيديو سوف نتعرف على طريقة تفليش إحدى الهواتف الصينية والخطوات التي يجب إتباعها.


كما شاهدتم من خلال الشرح كانت هذه هي طريقة تفليش الهواتف الصينية وتنطبق هذه العملية على جميع هذه الهواتف والأجهزة اللوحية الصينية وإذا واجهتكم أية مشاكل يمكنكم كتابتها في التعليقات للرد عليها في اقرب وقت.  



Said Tech
بواسطة : Said Tech
سعيد ايت الحاج مغربي الجنسية من مدينة ورزازات محب للتدوين مهتم جدا بمجال صيانة الهواتف المحمولة هدفي هو الارتقاء بالمحتوى العربي ومؤسس مدونة سعيد تك التقنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-