تشخيص اعطال الشبكة في هواتف سامسونغ


تشخيص اعطال الشبكة في هواتف سامسونغ


تشخيص اعطال الشبكة في هواتف سامسونغ

انتشرت في الآونة الأخيرة مجموعة كبيرة من هواتف سامسونغ من الفئة المتوسطة و أصبحت تغزوا الأسواق المغربية بشكل كبير مما مكنها من الحصول على عدد كبير من المستخدمين الذين بدأت تظهر معهم عدة مشاكل في هذه الهواتف من بينها مشاكل الشبكة.

و من خلال هذا الموضوع سوف نتعرف على طريقة تشخيص هذه الأعطال هل هي أعطال هاردوير أو سوفت وير و المسببات الرئيسية في هذه المشاكل.

طريقة تشخيص أعطال الشبكة هل سوفت وير أو هارد وير

غالبا ما تأتينا هواتف من الزبائن بها أعطال الشبكة ولا نستطيع تحديد نوع المشكل خاصتا إخواننا المبتدئين في المجال، يتوجهون مباشرة إلى تفليس الهاتف، أو فكه و تغيير إحدى المكونات أو الاسيهات، دون اللجوء إلى التشخيصات الأولية . و لهذا سوف نتعرف ما إذا كان العطل سوفت وير أو هادر وير.

كيف نتعرف على أعطال السوفت وير ؟

أول خطوة سوف نقوم بها سوف نقوم بإدخال هذا الرقم من لوحة الاتصال، *#06# و يجب أن نحصل على إيمي سليم بأرقام مختلفة و ليس أصفار أو وحدات، فإذا كان الإيمي سليم فهذا جيد، أما إذا كان الإيمي مصاب في هذه الحالة يجب علينا تفليش الهاتف بفلاشة من أربع ملفات.

أما إذا قمنا بتفليش الهاتف و المشكل لازال قائما يجب علينا إصلاح الإيمي بواسطة إحدى البوكسات المتخصصة في هذا المجال و يستحسن بوكس Z3X، و في حالة ما إذا كان الإيمي سليم و قمنا بإجراء اتصال و ظهرت معنا رسالة غير مسجل على الشبكة في هذه الحالة يلزمنا تمرير ملف سيرت CERT أو الملف الخاص بالشبكة EFS بإحدى البوكسات المتخصصة.

أما في حالة إجراء اتصال وظهرت معنا نفس الرسالة أي غير مسجل على الشبكة ، يجب أن نتحقق من هذه المسألة، سوف نلاحظ في أعلى الشاشة علامة الشبكة بجوار علامة البطارية إذا كانت بها دائرة صغيرة فهذا غالبا عطل هارد وير.

كيف نحدد أعطال الهارد وير؟

بالنسبة لأعطال الشبكة المتعلقة بالهارد وير فغالبا يسببها الهوائي أي الأنتينا سوكيت بالدرجة الأولى أو كريستالة الشبكة أو الأيسي المسؤول على الشبكة و من خلال هذا الفيديو سوف نتعرف على طريقة تشخيص و إصلاح عطل الشبكة.


 ختما وكما شاهدتم بنفس الطريقة يمكنكم تشخيص و إصلاح مثل هذه الأعطال و أتمنى أن أكون قد وفقت في هذا الشرح.ولاستفساراتكم يمكنكم التواصل معنا من خلال التعليقات.



Said Tech
بواسطة : Said Tech
سعيد ايت الحاج مغربي الجنسية من مدينة ورزازات محب للتدوين مهتم جدا بمجال صيانة الهواتف المحمولة هدفي هو الارتقاء بالمحتوى العربي ومؤسس مدونة سعيد تك التقنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-