اسهل طريقة لتعويض النقاط المفقودة اسفل الايسي


طريقة لتعويض النقاط المفقودة اسفل الايسي


اسهل طريقة لتعويض النقاط المفقودة اسفل الايسي

في هذا الموضوع سوف نتطرق إلى احد اكبر المشاكل التي قد تواجه أي فني صيانة أثناء رفعه لأحد الايسيهات خاصتا الايسيهات المحمية لانتزاعه احد النقاط أو المسارات، إذا كيف نقوم بتعويض النقاط المفقودة أسفل الايسي؟

 بالنسبة لطريقة تعويض المسارات أو النقاط المفقودة اسفل الايسيهات فالطريقة بسيطة جدا يلزمنا بردة شبيهة للبردة التي بها مشكل و نقوم بالبحث عن نفس النقطة المنتزعة ونلحم بها سلك سميك و نرفعه إلى الأعلى بهدوء حتى يقتلع المسار ونقوم بقطعه بمشرط حاد وننتبه جيد كي لا نقوم بقطع إحدى المسارات المجاورة. 

آما في حالة عدم توفرنا على نفس البردة يمكننا الاستعانة بأي بوردة كيف ما كانت ،  ونبحث عن مسار شبيه للمسار المفقود إلى حد قريب، ونقوم بانتزاعه بنفس الطريقة ونضعه في مكان المسار المفقود ، و نحاول ضبطه بشكل جيد حتى يتناسب مع المكان .

طريقة تثبيت المسار

 سوف نضع مادة اليوفي سولدر ماسك UV solder mask مكان المسار المفقود وهي عبارة عن مادة سائلة خضراء نضعها على المسارات المكشوفة أثناء الانتهاء من العمل ومتوفرة أيضا في ألوان مختلفة كالأصفر و الأزرق و الأحمر ويمكنكم الحصول عليها من موقع علي اكسبريس Aliexpress أو موقع بان كود Banggood.

وبعدها نضع المسار الذي انتزعناه في مكان المسار المفقود، ثم نعرضه لأشعة الالترا فيولي Ultraviolet وهي عبارة عن ضوء بنفسجي ، أو يمكننا أيضا وضع البردة في فرن تنشيف زجاج الحماية للهواتف لمدة 15 ثانية إلى دقيقتان فكلما كانت المدة أطول كلما كانت صلابة و متانة هذه المادة أفضل .

وعندما تجف هذه المادة نقوم بالنحث بلطف على الرجل المزروعة حتى تظهر بشكل جيد وأيضا باقي النقاط المجاورة التي وصلتها هذه المادة، ثم نضع عليها كمية قليلة من الفلاكس و هو عبارة عن مساعد اللحام و نعيد قصدرة هذه الأرجل من جديد حتى تظهر في نفس المستوى ، وننظفها جيدا بإحدى السوائل المخصصة في التنظيف في مجال صيانة المحمول.

ولمزيد من الشروحات و التوضيحات حول هذا الموضوع سوف أقدم لكم هذا الفيديو التوضيحي لعملية تعويض المسارات أو النقاط المفقودة أسفل الايسي بالتفصيل.


بهذا نكون قد انتهينا من شرح اليوم  اتمنى ان اكون قد وفقت فى الشرح، و في حال وجود اى استفسار يرجى كتابته في التعليقات.




Said Tech
بواسطة : Said Tech
سعيد ايت الحاج مغربي الجنسية من مدينة ورزازات محب للتدوين مهتم جدا بمجال صيانة الهواتف المحمولة هدفي هو الارتقاء بالمحتوى العربي ومؤسس مدونة سعيد تك التقنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-