تشخيص و تتبع الاعطال التي يسببها زر الباور او اعطال زر الباور

تشخيص و تتبع الاعطال التي يسببها زر الباور او اعطال زر الباور



تشخيص و تتبع الاعطال التي يسببها زر الباور او اعطال زر الباور

كثيرة هي الأعطال التي يسببها زر الباور او اعطال زر الباور ولا نستطيع تصنيفها هل هي أعطال سوفت وير أو أعطال هارد وير ومن خلال هذا الموضوع سوف نسلط الضوء على هذه النقطة حتى يستفيد إخواننا المبتدئين في المجال  خاصة المبتدئين.

 ومن بين الأعطال التي يسببها زر الباور والتي تأتينا بشكل يومي و بكثرة في هواتف سامسونغ و هي توقف الهاتف على الشعار وهذا العطل منتشر بكثرة بين فنيين الصيانة ويصعب  على الكثير تحديد نوع العطل هل هو عطل سوفت وير أو هارد وير وسوف نشرح كلتا الحالتين كل واحد على حدا.

الأعطال التي يسببها زر الباور 

 عندما يأتينا هاتف متجمد على الشعار أو عند وضع البطارية مباشرة الهاتف يشتغل دون الضغط على زر الباور، وبعد لحظات يعيد الهاتف تشغيل نفسه بنفسه دون تدخل منها وتكرر هذه العملية عدة مرات ولحل هذا المشكل يتوجب علينا فك الهاتف والانتباه جيدا لفلاتة الشاشة كي لا نقوم بقطعها، ثم نقو م بتحرير البردة ويجب أن نتوفر على جهاز الميلتميتر MULTIMETER و هو جهاز خاص بقياس المكونات الالكترونية و الترددات الكهربائية.

ومن خلاله نقوم بالتشخيصات الأولية، نقوم بضبط الملتمتر على وضع الجرس ونقف بأقطابه على أطرف زر الباور وإذا حصلنا مباشرة على صوت أو جرس عند وضع الأقطاب، في هذه الحالة زر الباور غير صالح أي تالف أما إذا حصلنا على العكس أي عند وضع أقطاب الملتمتر على أطراف زر الباور ولم نحصل على أي صوت أو جرس يعني أن الزر سليم و بالتالي فالعطل غالبا سوفت وير.

ومن بين اعطال زر الباور أيضا الي يسببها عند الضغط على زر الباور يتجمد الهاتف على الشعار ويعيد تشغيل نفسه بنفسه من الحين إلى الأخر ويستمر في هذه العملية حتى نقوم بإزالة البطارية، في هذه الحالة يجب علينا تتبع نفس المراحل التي ذكرنا سابقا نقوم بفك الهاتف وتحرير البردة ونقوم بوضع أقطاب الملتمتر على أطراف زر الباور ثم نضغط على زر الباور وسوف نحصل مباشره على صوت الجرس في الملتمتر.

وفي حالة نزعت أصبعي على زر الباور واستمر الصوت في هذه الحالة زر الباور تالف أما إذا كان العكس فغالبا هذا العطل سوفت ويروأيضا من بين الأعطال التي يسببها زر البوري عند وضع الشاحن أو توصيل الهاتف بالشاحن تظهر علامة الشحن لمده خمسة ثواني ثم تختفي و تتكرر هذه العملية، في هذه الحالة فالمسبب الرئيسي في هذا العطل هو زر الباور.

و من خلال هذا الفيديو التوضيحي سوف نتعرف على طريقة تشخيص وإصلاح مثل هذه الأعطال خطوة بخطوة.


ختاما وكما شاهدتم من خلال الفيديو فطريقة تشخيص وتتبع الأعطال التي يسببها زر الباور بسيطة وبإمكان أي مبتدئ في مجال الصيانة القيام بهذا الأمر ببساطة وإذا واجهتكم أية مشاكل راسلونا من خلال التعليقات و نحن رهن الإشارة.



Said Tech
بواسطة : Said Tech
سعيد ايت الحاج مغربي الجنسية من مدينة ورزازات محب للتدوين مهتم جدا بمجال صيانة الهواتف المحمولة هدفي هو الارتقاء بالمحتوى العربي ومؤسس مدونة سعيد تك التقنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-