عطل الاضاءة Samsung J4 J400F | Samsung J4 J400F Screen Repair Light Problem

عطل الاضاءة Samsung J4 J400F


عطل الإضاءة Samsung J4 J400F-Samsung Galaxy J4 J400F Cell Phone Screen Repair Light Problem Solution Jumper Ways

سوف نناقش في هذا الموضوع إصلاح عطل الإضاءة Samsung J4 J400F وطريقة تتبع العطل من خلال المخطط التوضيحي الذي سوف أرفقه لكم في نهاية الموضع ، وهذا المشكل في الغالب يكون ناتج عن سقوط الهاتف في الماء.

طرق تشخيص أعطال الإضاءة Samsung J4 J400F

أولا يجب الحول على بعض المعلومات من المستخدم هل الهاتف تعرض للماء أو شيء من هذا القبيل ، أو الهاتف سقط على الأرض فبالتالي يكون المشكل إما كسر الشاشة و يجب تغييرها أوانتزع كونكتور الشاشة من مكانه اثر الصدمة القوية التي تعرض لها الهاتف.

إصلاح عطل الإضاءة سامسونغ Samsung J4 J400F

يتوجب علينا أولا فك الهاتف مع اتخاذ كامل الحذر كي لا نتسبب في كسر شاشة Samsung J4 J400F أو قطع الفلاتة الخاصة بهذه الشاشة ، و يجب على الفني التوفر على بعض معدات الصيانة كي يفلح في هذه العملية و يمكنكم الرجوع إلى هذا الموضوع للتعرف أكثر على أدوات و معدات الصيانة المستخدمة في إصلاح الهواتف النقالة " الادوات و المعدات المستخدمة في صيانة الهواتف المحمولة " 

ثم بعد ذلك يجب عرض البردة تحث الميكروسكوب كي تبدو جميع القطع الالكترونية الدقيقة بشكل أوضح و اكتشاف العطل بسرعة ، ويجب تفقد البردة هل بها اثأر للترطيب أو التفحم في إحدى المكونات بما فيها دائرة الاضاة لهاتف سامسونغ و أيضا الايسي المسؤول على الاضائة ic backlight samsung j4 j400f ، و بعد ذلك يجب علينا مراجعة

مسارات الاضائة لهاتف سامسونغ samsung j4 j400f من خلال المخطط الذي سوف أرفقه لكم كما قلنا قبل قليل انطلاقا من كونكتور الشاشة إلى غاية دائرة الاضاة لهذا الهاتف ويجب تعويضها في حالة كان أحداها متضرر أو متفحم ، كما يجب علينا قياس جميع المكونات المتواجدة على مسارات الإضاءة samsung j4 بجهاز الملتمتر و تعويضها نفس القيم في حالة كانت أحداها تالفة.

كما يجب عليا مراجعة كونكتور الشاشة samsung j4 j400f هل هو الأخر به ترطيب فيجب تنظيفه جيد بإحدى سوائل التنظيف المستخدمة في صيانة الجوال التأكد من سلامة أرجل هذا الكونكتور هل هي متصلة بشكل جيد مع البردة و إذا اقتضى الحال يجب إعادة تلحيمها باستعمال الكاوية ذات الرأس الرقيق و الاستعانة بمساعد اللحام أي الفلاكس كي لا تتداخل الرجل في بعضها.

ويجب أيضا التأكد من كونكتور الشاشة و اللمس على الفلاتة هل هما في حالة جيدة أو تعر تعرض للترطيب و يجب تنظيفهما جيد و إتباع نفس الخطوات السالفة الذكر ، و إن لم نفلح في كل هذه الخطوات يجب علينا تغيير الايسي المسوؤل على الاضائة.

و في الختام كانت هذه هي طرق إصلاح أعطال الإضاءة Samsung J4 J400F انطلاق من المخطط ، وأتمنى أن أكون قد وفقت في هذا الشرح و أن تستفيدوا من هذه المعلومات ت القيمة.


Said Tech
بواسطة : Said Tech
سعيد ايت الحاج مغربي الجنسية من مدينة ورزازات محب للتدوين مهتم جدا بمجال صيانة الهواتف المحمولة هدفي هو الارتقاء بالمحتوى العربي ومؤسس مدونة سعيد تك التقنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-