مسارات زر الباور Samsung J2 | Samsung J2-J200 Power Button Solution Jumper Ways

مسارات زر الباور Samsung J2


مسارات زر الباور Samsung J2 Samsung J2-J200 Power Button Solution Jumper Ways

من خلال هذا الموضوع سوف نتعرف على طريقة تعويض مسارات زر الباور Samsung J2 لأنه يعد من بين الأعطال المنتشرة بكثرة ، و من خلال هذا الموضوع سو نتعرف على طريقة تتبع مسارات زر الباور و أيضا تشخيص مسارات زر الباور لهذا الجهاز.

طريقة تشخيص مسارات زر الباور Samsun J2

قبل فك الهاتف يجب القيام ببعض الخطوات الأولية لتشخيص عطل زر الباور ، أولا يجب التأكد من زر الباور هل هو في حالة جيدة و يقوم بوظيفته على أحسن مايرم إذا عند الضغط على زر الباور و الهاتف لا يشتغل  يجب توصيل الهاتف بالكمبيوتر

أو بالشاحن ،  فإذا ظهرت علامة الشاحن فهذا دليل على أن زر الباور غير شغال ، أما إذا لم تظهر علامة الشحن يعنى أن هناك مشكل بالهاتف في دائرة الباور.

طريقة تتبع مسار زر الباور Samsung J2

أولا يجب فك الهاتف مع مراعاة أن لا نقوم بقطع فلاتة الشاشة بعد ذالك نتأكد من سلامة زر الباور لهاتف Samsung j2 و ذالك بقياسه بجهاز الميلتمتر بضبطه على وضع الجرس ، بعد ذلك نقف بإطرافه على أرجل زر الباور و الضغط على زر الباور ،

فإذا حصلنا على صوت يعتبر هذا المكون سليم  أما إذا لم نحصل على أي صوت فيعتبر هذا الزر تالف و في هذه الحالة يجب تعويضه بزر باور من نفس النوع أو البحث عنه في بردة شبيهة.

طريقة إصلاح مسار زر الباور Samsung j2 

أولا يجب التأكد من مسار زر الباور من خلال مخطط تتع مسارات زر الباور Samsung j2 في الصورة أعلاه و الوقوف بأقطاب الافومتر على النقطتين المشار الليهما في المخطط و يجب أن نحصل على صوت في حالة كانت المسارات سليمة ، أما إذا كان العكس فتعتبر هذه المسارات مقطوعة و يجب تعويضها.

و من خلال هذا الفيديو سوف نتعرف على أعطال زر الباور و طريقة تشخيصها و إصلاحها خطوة بخطوة.


إذا كما شاهدتم أحبتي كانت هذه هي طريق تشخيص و تتبع مسارات زر الباور Samsung j2 ، و أيضا تعرفنا على بعض الخطوات الإستباقية قبل إصلاح مسارات زر الباور ، و في الختام أتمنى أن تستفيدوا من هذه المعلومات البسيطة و لا تترددوا في الاستفسار على أي سؤال من خلال التعليقات و بالتوفيق للجميع.

Said Tech
بواسطة : Said Tech
سعيد ايت الحاج مغربي الجنسية من مدينة ورزازات محب للتدوين مهتم جدا بمجال صيانة الهواتف المحمولة هدفي هو الارتقاء بالمحتوى العربي ومؤسس مدونة سعيد تك التقنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-