مسارات البطارية Samsung J7 SM-J720F | Samsung J7 SM-J720F Battery Connector

مسارات البطارية Samsung J7 SM-J720F


مسارات البطارية Samsung J7 SM-J720F - Samsung J7 SM-J720F   Battery Connector 

يتميز هاتف سامسونغ Samsung Galaxy J7 Duo بالأناقة و في المظهر الجميل و مميزات جميلة و أبعاد الشاشة مقبولة إلا أن بدأت تظهر به بعض المشاكل و من خلال هذا الموضوع سوف نتطرق إلى أحداها و هي ظهور شعار بالشاشة عن عدم تواجد البطارية ويمكن أن يكون المشكل في البطارية نفسها أو في إحدى المسارات التابعة لهذا الهاتف.

طريقة إصلاح عطل مسارات البطارية Samsung J7-J720F

أولا قبل فك الهاتف يجب قياس ممانعة كونكتور البطارية  Samsung J7 SM-J720F بضبط جهاز الملتمتر على وضع الدايود و عند الوقف على أطراف ريش البطارية Samsung J7 SM-J720F بأقطاب الافومتر يجب أن نحصل على الممانعة المثالية ، و هي يجب أن نحل على قيمة تنحصر بين ثلاث مائة 300 و ثمان مائة 800 و عند عكس الأقطاب يجب أن نحصل على ما لا نهاية.

بعد ذالك يجب فك الهاتف و يجب أن نتوفر على معدات الصيانة اللازمة للقيام بهذه العملية بنجاح ومن بينها و أهمها فرن تغيير زجاج الحماية أو يمكن استعمال الهوت اير في حالة عدم توفر هذا الجهاز ولكن يجب عدم تركيز الحرارة في منطقة معينة كي لا نتلف الإطار الخاص بالهاتف ، و يجب أيضا الاستعانة بسائل 530 لتسهيل عملية فك هاتف Samsung J7 SM-J720F.

بعد فك الهاتف و تحرير البردة التأكد من أن كونكتور البطارية متصل بشكل جيد مع البررة و يجيب إتباع و قياس المسارات بالافومتر من خلال المخطط التوضيحي الذي سوف أرفقه لكم في نهاية هذه التدونة و تعويضها في حالة كانت غير سليمة ، كما يجب أيضا مراجعة الدايود المتصل مباشرة مع القطب الموجب للبطارية هل هو الأخر في حالة جيدة. 

و أيضا المكثفات المتصلة مع نفس المسار هل بها شورت أو تسريب للتيار فهي أيضا تسبب في نفس الأعطال التي ذكرنا سابقا. وفي حالة تتبع جميع هذه المراحل و المشكل لازال قائما ، سوف نتفقد دائرة الشحن لهاتف ic charging samsung j7 SM-J720F هل بها ترطيب أو تأكسد و لا بأس أن نلقي نضرة على دائرة الباور ic power samsung j7-J720F.

و في الختام كانت هذه بعض الحلول المقترحة لإصلاح أعطال مسارات البطارية ic power Samsung J7 SM-J720F و سوف نوافيكم بكل جديد في هذا الموضوع عند توصلنا بحلول أخرى ، أتمنى أن تستفيدوا من هذه المعلومات البسيطة.بالتوفيق.

رابط تحميل مخطط Samsung J7 SM-J720F الخاص بمسارات البطارية


Said Tech
بواسطة : Said Tech
سعيد ايت الحاج مغربي الجنسية من مدينة ورزازات محب للتدوين مهتم جدا بمجال صيانة الهواتف المحمولة هدفي هو الارتقاء بالمحتوى العربي ومؤسس مدونة سعيد تك التقنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-