عطل الاضاءة و اللمس Huawei Y5p Backlight Ways And Touch Screen Problem Solution

Huawei Y5p Backlight Ways And Touch Screen Problem Solution


عطل الاضاءة و اللمس Huawei Y5p Backlight Ways And Touch Screen Problem Solution

في هذا المقال سأوضح لك كيفية التعامل مع المشاكل المتعلقة بالإضاءة الخلفية للهاتف الذكي Huawei Y5p Backlight Method Touch LCD Solution، لأنه على المدى الطويل ، فإن استخدام الهواتف الذكية له العديد من الخلفيات و الاضرار ، ونحن نسعى جاهدين للحصول على أفضل الحلول للاصلاح و ذلك عن خبرة طويلة في المجال. 


اهم أعطال الإضاءة و اللمس Huawei Y5p Backlight Ways And Touch

من بين أهم أعطال الإضاءة Huawei Y5p و المنتشرة بكتافة في هذا الهاتف:

* شاشة بيضاء واغلبها في هذه الحالة يتسبب فيها الماء


* شاشة بدون إضاءة و لا بيانات 

* شاشة سوداءHuawei Y5p

* اللمس لا يستجيب Huawei Y5p

* اللمس يستجيب في بعض الاحيان

* فصل في أو كونكتور اللمس


الاسباب ارئسية في هذا المشكل Huawei Y5p Backlight  And Touch Screen

* شاشة اللمس مكسورة أو تالفة

* الرطوبة او الصدأ من أضرار المياه

* احدى مسارت الاتصال تالفة أو مقطوعة اوالدائرة مفتوحة

* مشكل في الايسي المسؤول IC Huawei Y5p Backlight

* خلل في نظام التشغيل اي فلاشة Huawei Y5p 


طريقة تشخيص مشاكل الإضاءة Huawei Y5p Backlight And Touch Screen

لتشخيص اعطال الاضاءة Huawei Y5p BacklightAnd Touch Screen أولا يجب أن نعرف هل الهاتف سقط على الأرض و ذلك طبعا بعد الحصول على بعض المعلومات من العميل، أو الهاتف تعرض للمياه أو شيء من هذا القبيل،


 و في هذه الحالة يتوجب علينا تنظيف الهاتف جيدا بإحدى السوائل المستخدمة في صيانة الهاتف المحمول و ابرزها التنر و الاسيتون و سائل 530 مع مراعاة عدم وصول هذه المواد إلى مايك الديجيتال Huawei Y5p أو السماعة أو إحدى المكونات الحساسة مثل الكامرات.


طريقة إصلاح مشاكل الإضاءة و اللمس Huawei Y5p Backlight And Touch Screen

كما تعلمون إخواني الفنيون لاصلاح اعطال الاضاءة واللمس Huawei Y5p Backlight And Touch Screen يتوجب علينا فك الهاتف، فلهذا يلزمنا جهاز تغيير زجاج الحماية، و يمكنكم الحصول عليه من موقع التبضع المخصصة في ذلك، مثل امزون أو إحدى الباعة المعتمدين في بلدك، و في حالة عدم تواجد هذا الجهاز يمكننا استعمال الهوت اير أو مجفف الشعر و يجب أن لا نركز الحرارة في منطقة معية كي لا نتلف شاشة هواوي Huawei Y5p.


و يمكنك إلقاء نضرة للتعرف على جميع معدات الصيانة و طريقة الحصول عليه و التي يمكننا استعمالها في فك هاتف هواوي Huawei Y5p ( الادوات و المعدات المستخدمة في صيانة الهواتف المحمولة ) و بعد أن قمنا بفك الهاتف و تحرير البردة.


سوف نعرضها تحث عدسة الميكروسكوب وتفقدها جيدا و تنظيفها جيدا كما قلنا قبل قليل،  في حالة تعرض الهاتف للماء او احدى المشروبات، ويجب أيضا مراجعة جميع مسارا ت الإضاءة Huawei Y5p هل تعرضت لتفحم، كما يجب علينا أيضا قياس جميع المكونات


المتواجدة على نفس مسارات الاضاءة و اللمس Huawei Y5p بجهاز الملتمتر الحساس، كما يجب علينا أيضا تفقد كونكتور الشاشة و اللمس هواوي Huawei Y5p و التأكد من جميع الأرجل هل ملتصقة مع اللوحة الأم بشكل جيد، و إعادة تلحيميها بلحام جيد في حالة كان بها خلل، و ذلك طبعا بالاستعانة بسن كاوية رقيق جدا و فلاكس ذو جودة عالية كي لا تتداخل الأرجل مع بعضها.


و نفس الطريقة سوف نطبقها على الكونكتور المتواجد على الفلاتة المتصل مع فلاتة اللمس.وبعد إتباع هذا الشرح و لم نفلح في حل المشكل يجب التعامل مع دائرة الإضاءة Huawei Y5p و قياس جميع المكونات التابعة لها، و تغيير الايسي المسؤول ic backlight Huawei Y5p، من خلال هذا الفيديو يمكنكم التعرف على طريقة التعامل مع هاتف سقط في الماء و تضرر في كونكتور الشاشة.


وختاما وكانت هذه هي الطرق المتاحة لتتبع  إصلاح اعطال الإضاءة و اللمس Huawei Y5p Backlight Ways And Touc، ومن خلال المخطط ادناه يمكنكم تتبع هذا العطل و إصلاحه انطلاقا من المخطط، أتمنى أن أكون قد وفقت في هذا الشرح و يمكنكم متابعتنا على القناة الخاصة بنا على اليوتيوب للتعرف على المزيد من الشروحات، بالتوفيق للجميع.


تحميل مخطط Huawei Y5p الخاص بمسارات الإضاءة و اللمس

من هنا

Said Tech
بواسطة : Said Tech
سعيد ايت الحاج مغربي الجنسية من مدينة ورزازات محب للتدوين مهتم جدا بمجال صيانة الهواتف المحمولة هدفي هو الارتقاء بالمحتوى العربي ومؤسس مدونة سعيد تك التقنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-