عطل المايك Nokia 105 RM-908 | Nokia 105 RM-908 Mic Problem Solution Ways

عطل المايك Nokia 105 RM-908


عطل المايك Nokia 105 RM-908 - Nokia 105 RM-908 Mic Jumper Microphone Problem Mic Solution Mic 

السلام عليكم أحبتي متابعي و زوار مدونة و قناة سعيد التقنية، كالمعتاد دائما في هذه المدونة نقدم لكم المزيد من الشروحات و الأعطال الخاصة بهواتف نوكيا، و من خلال هذه التدونة سوف نحاول إصلاح عطل المايك نوكيا Nokia 105 RM-908 وطريقة تتبع هذا العطل انطلاقا من المخطط التوضيحي الخاص بمايك نوكيا 105 الذي سوف أضع لكم رابطه في أسفل التدونة.

تشخيص أعطال المايك نوكيا Nokia 105 RM-908

من بين أعطال المايك Nokia 105 RM-908 التي قد تواجهنا عند إجراء أي اتصال لا يسمعنا الطرف الثاني و في هذه الحالة يكون العيب في المايك أو إحدى المسارات التابعة لهذا المايك بها خلل، أو ربما يكون الهاتف تعرض لصدمة قوية على الأرض مما قد يتسبب في انتزاع المايك من مكانه أو تشقق في البردة يؤدي إلى قطع إحدى المسارات.

أو يكون الهاتف تعرض إلى الماء أو إحدى المشروبات أو شيء من هذا القبيل مما قد يتسبب في ترطيب أو تأكسد في إحدى المكونات و في هذه الحالة يجب تنظيف البردة جيدا بالأسيتون أو الكحول الطبي أو منظف أخر يفي بالغرض، و يمكنكم الرجوع إلى هذا الفيديو للتعرف على أنواع سوائل التنظيف المستخدمة في مجال صيانة الهواتف المحمولة وايجابياتها و أضرارها على المكونات الالكترونية الحساسة.


وهناك حالة أخري يكون فيها الصوت ضعيف جدا أو بعيد أو به صدى أو ضجيج و في هذه الحالة يجب مراجعة ثقب دخول الصوت إلى المايك، فغلبا سوف يكون هذا الثقب مسدود بالغبر أو الأوساخ و يجب تنظيفه بأي أداة رقيقة و سميكة مع مراعاة أن لا نتلف المايك الخاص بهاتف نوكيا Nokia 105 RM-908.

طريقة إصلاح مشاكل المايك نوكيا Nokia 105 RM-908

لتتبع مشاكل المايك Nokia 105 RM-908 يجب علينا أولا فك الهاتف كالمعتاد و تحرير البردة و فحصها جيدا خاصة الدائرة الخاصة بالصوت لهذا الهاتف، ويجب عليا أيضا قياس مسارات المايك Nokia 105 RM-908 كما هو موضح في الصورة و تعوضها إذا كان احدها مقطوع و أيضا يجب علينا قياس جميع المكونات المتواجدة على نفس المسارات بجهاز الميلتمتر و تعويضها بنفس القيام إذا كانت احدها تالفة.

و بهذا وصلنا إلي نهاية الموضوع فكانت هذه هي طريقة إصلاح و تتبع مسارات المايك نوكيا Nokia 105 RM-908 انطلاقا من المخطط، و تعرفنا على جميع المسببات في أعطال و مشاكل المايك في هواتف نوكيا و طريقة التعامل معها بأبسط الطرق، أتمنى أن أكون قد وفقت في هذا الشرح و أن ينال إعجابكم هذا الموضع، بالتوفيق.


Said Tech
بواسطة : Said Tech
سعيد ايت الحاج مغربي الجنسية من مدينة ورزازات محب للتدوين مهتم جدا بمجال صيانة الهواتف المحمولة هدفي هو الارتقاء بالمحتوى العربي ومؤسس مدونة سعيد تك التقنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-