عطل المايك Huawei P20 Lite | Huawei P20 Lite Mic Problem

عطل المايك Huawei P20 Lite


عطل المايك Huawei P20 Lite - Huawei P20 Lite Mic Ways Solution Mic Problem 

السلام عليكم إخواني متابعي و زوار قناة و مدونة سعيد التقنية ، اليوم إن شاء الله من خلال هذا الموضوع سوف نتعرف على أعطال المايك لهاتف Huawei P20 Lite و سوف نتعرف على مسببات هذا المشكل و طريقة إصلاحه من خلال مخطط مسارات المايك الديجيتال Huawei P20 Lite الذي سوف أرفقه لكم في نهاية هذه التدونة.

أهم مشاكل المايك Huawei P20 Lite

من بين أهم المشاكل التي قد تواجهنا بالإضافة إلى عطل الشحن Huawei P20 Lite مشكل المايك الديجيتال ومن بين أعطاله عند إجراء مكالمة أو تسجيل مقطع صوتي يكون الصوت بعيد جدا أو به ضجيج أو ضعيف جدا و في هذه الحالة يكوم إما أوساخ قد تسربت إلى ثقب مرور الصوت للهاتف و يجب تنظيفها جيدا بأي أداة سميكة مع مراعاة عدم إتلاف المايك أو نزعه من مكانه.

أو يكون المشكل من الإعدادات الخاصة بالصوت Huawei P20 Lite فربما يكون المستخدم عبث فيها ويجب إعادتها إلى وضعها الافتراضي، وهناك حالة أخرى يكون فيها الصوت منعدم و في هذه الحالة يجب تغيير مايك الديجيتال Huawei P20 Lite أو التعامل مع دائرة الصوت الخاصة بهذا الهاتف.

طريقة إصلاح عطل المايك Huawei P20 Lite

تختلف طرق تشخيص و إصلاح عطل المايك لهاتف Huawei P20 Lite من فني إلى أخر وسوف نتعرف على أهمها، أولا أن تتوفر على أدوات الصيانة اللازمة لفك هذا الهاتف و من بينها آلة إزالة زجاج الحماية و بخاخ 530 وأوراق من البلاستيك الرقيقة كي لا نتسبب في كسر شاشة Huawei P20 Lite لأنها باهظة الثمن و يمكنكم الحصول على معدات صيانة الهاتف المحمول من موقع امزون أو علي اكسبريس.

بعد فك هاتف Huawei P20 Lite بنجاح نقوم بعرض البردة تحت الميكروسكوب كي تتضح لنا الرؤية بشكل أوضح و يتسنى لنا إتباع مسارات المايك Huawei P20 Lite بسهولة، فيجب علينا أولا تفحص البردة هل بها ترطيب أو تأكسد اثأر للمياه وفي هذه الحالة يجب تنظيف البردة جيدا بالأستون و هو عبارة عن مادة تستعمل في تنظيف برد الهاتف المحمول عند الانتهاء من العمل فهو مثله مثل الكحول الطبي و باقي المنظفات الأخرى.

بعدها يجب إزالة المايك الديجيتال لهاتف هواوي Huawei P20 Lite و تتبع المسارات انطلاق من نقط المايك إلى غاية ايسى الصوت Huawei P20 Lite بإتباع المخطط التوضيحي في الأسفل، و يجب تعوض هذه المسارات في حالة كانت أحداها مقطوعة ببريدج، كما يجب علينا أيضا قياس جميع المكونات المتواجدة على نفس المسارات بجهاز الملتمتر و تعويضها بنفس القيم في حالة كانت أحداها غير صالحة.

بعدها يمكننا تركيب مايك دجيتال Huawei P20 Lite من نفس النوع و يمكنكم الرجوع إلى هذا الموضوع للتعرف على الطريقة الصحيحة لتغير المايك الديجيتال " طريقة تغيير المايك ديجيتال How To Change Digital Mic " و بعد إتباع كل هذه المراحل و لم نفلح في إصلاح مشكل المايك هواوي Huawei P20 Lite يجب تغيير الايسي الخاص بالصوت Ic Audio Huawei P20 Lite و سوف ينحل المشكل بإذن الله.

وبهذا وصلنا إلى نهاية الموضوع فكانت هذه هي طريقة إصلاح عطل المايك هواوي Huawei P20 Lite و التي تعرفنا فيها على ابرز النقاط التي يجب إتباعها في التعامل مع هذا العطل، أتمنى أن أكون قد وفقت في الشرح و أن تستفيدوا من هذه المعلومات، بالتوفيق للجميع.


Said Tech
بواسطة : Said Tech
سعيد ايت الحاج مغربي الجنسية من مدينة ورزازات محب للتدوين مهتم جدا بمجال صيانة الهواتف المحمولة هدفي هو الارتقاء بالمحتوى العربي ومؤسس مدونة سعيد تك التقنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-