مسارات الاضاءة و البيانات Nokia 106 TA-1114 | Nokia 106 Display Light Jumper

مسارات الاضاءة و البينات Nokia 106


مسارات الاضاءة و البينات Nokia 106 TA-1114 Nokia 106 TA-1114 Display Light Jumper Solution

يعتبر عطل الإضاءة و مسارات الإضاءة البيانات للشاشات من بين الأعطال التي نتلقاها بشكل كبير في محل الصيانة الخاص بنا ، و لان جل فنين الصيانة المتخصصين في مجال الهارد وير خاصة المبتدئين لا يعرفون تشخيص و تتبع مسارات الإضاءة و البيانات و من خلال هذا الموضوع سوف نتطرق إلى جميع هذه النقاط خطوة بخطوة.

طريقة تشخيص عطل الإضاءة البيانات

كثير من إخواننا الفيين في مجال إصلاح الهاتف المحمول تأتيهم هواتف لا توجل بها بيانات الشاشة أو لا توجد بها إضاءة أو لا توجد بها الإضاءة و البيانات ، ومباشرة يتوجهون التغيير الشاشة دون القياسات الأولية و التي  سوف نتعرف عليها بعد قليل ،و سيكون شرحنا على هاتف نوكيا 106 ، Nokia 106 TA-1114 يعاني من مشكل الإضاءة و البيانات .

طريقة تشخيص عطل الإضاءة

قبل أن نقوم بفك الهاتف يتوجب علينا بعض الخطوات الضرورية و التي تساعدنا في تحديد العطل هل هو عطل إضاءة أو عطل بيانات ، أولا يجب تشغيل الهاتف و ملاحظة جانب الشاشة هل بها إضاءة و يستحسن القيام بهذه العملية في مكان مظلم فإذا وجد ضوء في جوانب الشاشة فالمشكل في بيانات الشاشة ، أما إذا لا توجد إضاءة فالمشكل في مسارات الإضاءة أو احد المكونات التابعة لها.

طريقة تشخيص عطل بيانات الشاشة

بالنسبة لطريقة تشخيص عطل بيانات الشاشة يجب أن يكون الهاتف شغال ثم نقوم بتوجيه إضاءة أي مصباح أو كشاف إلى شاشة الهاتف من إحدى الجوانب و نتمعن بدقة هل توجد أي معلومات تظهر على شاشات الهاتف ا أي بيانات ، فإذا وجدت البيانات فالمشكل متعلق عطل الإضاءة ، أما إذا لا توجد أي بيانات فيجب التأكد من مسارات الإضاءة و البيانات .

طريقة تتبع مسارات الإضاءة و البيانات

أولا يجب فك الهاتف و تحرير البردة مع مراعاة عدم قطع فلاتة الشاشة إذا كانت الشاشة تفصل من البردة من كونكتور الشاشة مثل هواتف سامسونغ ، أما إذا كان الهاتف لا يوجد به كونكتور الشاشة أي أن الشاشة متصلة مباشرة بالبردة ، في هذه الحالة يجب فصل الشاشة عن البردة كي نقوم بتشخيص مسارات الإضاءة و البيانات و من خلال هذا الفيديو سوف نتعرف على طريقة إزالة و تغيير الشاشة لهاتف نوكيا.


ألان بعد أن قمنا بتحرير البردة يجب عرضها تحت الميكروسكوب و تفحصها جيد خاصة في المكان المخصص للإضاءة هل بها أية شقوق ، أو إحدى المكونات المسؤولة على الإضاءة غير موجودة في مكانها فربما يكون الهاتف قد تعرض لصدمة قوية على الأرض مما تسبب في اقتلاع إحدى القطع المسؤولة على الإضاءة ، ويجب أيضا التأكد هل يجد أي ترطيب أو تفحم ناتج عن تسرب الماء أو إحدى السوائل إلى الهاتف .

فإذا كان هناك اثر للمياه يجب تنظيف البردة جيدا بإحدى السوائل المستخدمة في التنظيف في مجال صيانة الهواتف المحمولة ، بعد ذلك يجب تفحص كونكتور الشاشة جيد هل هو الأخر به تفحم أو ترطيب و أيضا التأكد من جميع أرجل كونكتور الشاشة التاتش هل هي مثبتة بشكل جيد مع البردة و ذلك بتحركها بأداة سميكة ، فإذا وجدت إحدى الأرجل مقتلعة من مكانها يجب وضع كمية قليلة من مساعد اللحام الفلاكس و إعادة تلحيم جميع الأرجل

و يستحسن استعمال لحام جيد وكاوية ذات رأس رقيق ، ومن خلال هذا الفيديو سوف نتعرف على طريقة تشخيص و إصلاح مسارات الإضاءة و البيانات و الخطوات التي يجب إتباعها في إصلاح أعطال الشاشة و البيانات.


إذا إخواني كما شاهدتم من خلال الفيديو كانت هذه هي طريقة تشخيص و تتبع مسار الإضاءة و البيانات و الذي من خلاله تعرفنا على مجموعة مهمة من المعلومات المتعلقة بإصلاح عطل الإضاءة و البيانات للهاتف ، و أتمنى أن تستفيدوا من هذه المعلومات القيمة ولا تترددوا في الاستفسار على أي سؤال من خلال التعليقات في أمان الله.



Said Tech
بواسطة : Said Tech
سعيد ايت الحاج مغربي الجنسية من مدينة ورزازات محب للتدوين مهتم جدا بمجال صيانة الهواتف المحمولة هدفي هو الارتقاء بالمحتوى العربي ومؤسس مدونة سعيد تك التقنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-