عطل المايك Samsung J5 2016 J510 | Samsung J5- J510 Mic Problem Solution

عطل المايك Samsung J5 2016 J510


عطل المايك Samsung J5 2016 J510-Samsung Galaxy J5 2016 J510 Mic Problem Jumper Solution Ways

من خلال هذه التدونة سوف نتطرق إلى إصلاح عطل المايك الديجيتال سامسونغ Samsung J5 بإتباع مساراته من خلال المخطط الذي سوف أرفقه لكم في أخر الموضوع ، لان هذا العطل شائع بكثرة بين المستخدمين لهذا النوع من الهواتف و أيضا الفنيين في مجال الصيانة المتخصصين في الهارد وير.

طريقة تشخيص مشكل عطل المايك Samsung J5-J510

عند إجراء أي مكالمة أو تسجيل مقطع صوتي ولا نسمع أي صوت فربما يكون المشكل في المايك و يجب إتباع هذه الخطوات قبل أن ننتقي إلى عملية صيانة هاتف عطل المايك Samsung J510، توصيل السماعات الخارجية التي تحتوي على مايك و إجراء اتصال للتميز هل المشكل من المايك أو من احد القطع المسؤولة

التابعة لدائرة المايك ديجيتال Samsung J5 2016 ، و هناك ملاحظة مهمة في حالة التسجيل و كان الصوت ضعيف أو به ضجيج يجب تنظيف ثقب دخول الصوت للهاتف ، أيضا يجب مراجعة الإعدادات المتعلقة بالصوت فربما يكون تلاعب في الإعدادات و يجب إعادتها إلى وضعها الافتراضي.

طريقة إصلاح عطل عطل المايك Samsung J5-J510- 2016

يجب علينا أولا فك الهاتف مع الحفاظ على سلامة شاشة Samsung J510 من الكسر أو قطع الفلاتة الخاصة بها ، وتحرير البردة ووضعها تحث الميكروسكوب و تفقدها جيد هل جميع المكونات مثبتة في مكانها فربما يكون الهاتف تعرض لصدمة قوية على الأرض مما قيد يؤدي إلى انتزاع احد المكونات الالكترونية الخاصة بالهاتف.

و خصوصا المتواجدة بدائرة المايك الديجيتال سامسونغ Samsung J5، كما يجب التأكد من عدم وجود أي ترطيب أو تفحم ، بعدها يجب رفع مايك الديجيتال بالهوت اير و قليل من الفلاكس ، و قياس مسارات المايك الديجيتال سامسونغ Samsung J5-J510- 2016 الموضحة في المخطط التوضيحي لهذا الهاتف

 و يجب تعويضها ببريدج في حالة كان احدها مقطوع.كما يجب أيضا قياس جميع المكونات المتواجدة على نفس المسارات بالملتمتر و تعوضها بنفس القيم في حالة كانت تالفة الاستعانة ببردة من نفس النوع .

و في الختام كانت هذه هي طريقة تتبع و إصلاح أعطال المايك الديجيتال Samsung J5-J510- 2016 و التي تعرفنا فيها على أهم الخطوات التي يجب إتباعها، و أتمنى أن أكون قد وفقت في هذا الشرح بالتوفيق للجميع.

Said Tech
بواسطة : Said Tech
سعيد ايت الحاج مغربي الجنسية من مدينة ورزازات محب للتدوين مهتم جدا بمجال صيانة الهواتف المحمولة هدفي هو الارتقاء بالمحتوى العربي ومؤسس مدونة سعيد تك التقنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-