طريقة تغيير المايك ديجيتال How To Change Digital Mic

طريقة تغيير المايك ديجيتال How To Change Digital Mic


طريقة تغيير المايك ديجيتال

احبتي متابعي مدونة وقناة سعيد التقنية لا شك ان عدد كبير من فنيين الصيانة يجدون صعوبات في تغيير المايك ديجيتال، وأيضا حتى المحترفين ومن خلال هذه التدوينة سوف نتطرق إلى الطريقة الصحيحة لتغيير هذه المايكات

 الخطوات التي يجب إتباعها في تغيير مايك الديجيتال

هناك عدة أنواع من المايكات التي يجب أن نتعرف عليها قبل البدء في عملية التغيير، ومنها المايك الجوكر العادي وهناك مايك الديجيتال الثلاثي النقاط والمايك الرباعي النقاط والمايك الخماسي والسداسي الأرجل، وتختلف هذه المايكات من جهاز إلى أخر وبالنسبة لطريقة تغيير مايك الديجيتال، فهي تختلف من فني إلى أخر.

ولكن في هذا الشرح سوف نتعرف على الطريقة الصحيحة و التي من خلالها نضمن عدم تلف مايك الديجيتال وهي كالتالي، بعد اختياري المايك المناسب نقوم بإزالة المايك التالف وذلك بوضع كمية قليلة من مساعد اللحام على المايك، ثم نوجه فوقه الحرارة مباشرة ونقوم برفعه.

وبعد ذلك نقوم بتنظيف مكانه جيدا بإحدى السوائل المختصة في التنظيف في مجال صيانة الهواتف المحمولة، و يجب التأكد من ثقب مرور الصوت هل يوجد بها ترسبات الفلاكس وتنظيفها جيدا، بعد ذلك نحضر مايك الديجيتال الجديد و نقوم بوضع كمية قليلة من اللحام على أرجله بالكاوية.

ثم بعد ذلك نقوم بوضع كمية قليلة جدا من الفلاكس ويستحسن أن يكون من نوعية جيدة على مكان أرجل تثبيت المايك في البردة، بعدها نمسك المايك ديجيتال جيدا بجفت خاص مستخدم في صيانة الهواتف المحمولة، ثم بعد ذلك نقوم بضبط درجة حرارة الهوت اير ونوجه الحرارة مباشرة فوق أرجل تثبيت المايك في البردة.

وعندما نشعر بان اللحام قد انصهر وذلك عندما يتغير لونه ويصبح لامعا، نبقي الحرارة جانبا ثم نضع مايك الديجيتال في مكانه الصحيح، وبهذه الطريقة المايك سوف يشتغل بدون اية مشاكل، وهناك طريقة أخرى و أنا لا انصح بها والتي تستعمل بكثرة من طرف بعض فنيين الصيانة.

يقومون بالتسخين من أسفل البرد بالهوت اير ويقومون برفع المايك وتنزيله ولكن هذه الطريقة قد تسبب في تلف المايك نفسه أو إحدى المكونات، ومن خلال هذا الفيديو سوف نتعلم الطريقة الصحيحة لتغيير مايك الديجيتال لهاتف سامسونج Samsung J1 Ace J110.


كما شاهدتم من خلال هذا الشرح كانت هذه هي طريقة تغيير مايك الديجيتال و أتمنى أن تستفيدون من هذا الشرح، ويمكنكم التواصل معنا من خلال التعليقات للإجابة على تساؤلاتكم.

Said Tech
بواسطة : Said Tech
سعيد ايت الحاج مغربي الجنسية من مدينة ورزازات محب للتدوين مهتم جدا بمجال صيانة الهواتف المحمولة هدفي هو الارتقاء بالمحتوى العربي ومؤسس مدونة سعيد تك التقنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-