طريقة اصلاح مشكل الشحن Samsung Galaxy A50

طريقة اصلاح مشكل الشحن Samsung Galaxy A50


طريقة إصلاح مشكل الشحن Samsung Galaxy A50 - Samsung A50 Charging Problem Solution Jumper Ways

هل هاتفك يعاني من مشكل الشحن Samsung A50؟ لاحظت في الآونة الأخيرة معانة عدد كبير من مستخدمي هواتف سامسونغ Samsung A50 من مشاكل الشحن لهذه الهواتف ، و اليوم إن شاء الله سوف نحاول أن نتطرق إلى هذه الأعطال من خلال هذا الشرح المتواضع و نوضح من خلاله طريقة تشخص و إصلاح عطل الشحن Samsung A50.

طريقة تشخيص مشكل الشحن Samsung A50

قبل أن نتوجه إلى فتح الهاتف يجب القيام هذه الخطوات و أولها الشاحن و كيبل USB في حالة كان الكيبل منفصل على الشاحن ، أو في حالة كان الشحن عبر الحاسوب ، ثانيا يجب تفحص مدخل الشحن Samsung A50 هل به أوساخ تعيق عملية شحن الهاتف.

طريقة إصلاح مشكل الشحن Samsung A50

أولا قبل فك الهاتف يلزمنا بعض معدات الصيانة التي سوف نحتاجها في فك هاتف Samsung A50 وهي فرن إزالة زجاج الحماية وكي نقوم بإزالة الغطاء الخلفي للهاتف بدون أن نتسبب في كسره ،و يمكننا أيضا استعمال الهوت اير بالتسخين على الجوانب الخلفية للهاتف بشكل دائري بدون توقف

و يجب عدم تركيز الحرارة في منطقة معينة حتى لا نسبب في إتلاف بلاستيك الغطاء الخلفي للهاتف و يجب الاستعانة بسائل خمس مائة وثلاثون 530 ويجب أن لا يتسرب المايك الديجيتال Samsung A50 أو الكامرا التابعة لهذا الهاتف أو احدى المكونات الحساسة كالسماعة.

بعدها نحرر البردة و عرضها تحث المجهر microscope و تفحص البردة جيدا من عدم وجود أي أثار للتأكسد أو الترطيب فربما يكون الهاتف تعرض للماء أو المطر سابقا ، بعده نوصل الباور سبلاي أو الشاحن في في كونكتور الشحن Samsung A50 و قياس أرجل خروج التيار بجهاز الافوميتر بعد ضبطه على وضع الفولت DC.

و يجب أن نحصل قيمة خمسة فولت 5V في حالة كان مدخل الشحن Samsung A50
سليم ، و بعد القيام بهذه الأمور و لا زال المشكل مستمر يجب وضع بريدج بين هاتين النقطتين كما هو مشار إليهما في مخطط Samsung A50 التوضيحي أعلاه باستعمال سلك رقيق معزول.

بعد القيام بجميع الخطوات التي ذكرنا بعد قليل و لم نفلح في إصلاح المشكل سوف نتوجه مباشرة إلى دائرة الشحن Samsung A50 و نقوم بتغيير الايسي المسؤول على الشحن ic charging samsung A50 وسوف يتم حل المشكل.

وفي الختام كانت هذه هي طريقة طرقة إصلاح مشكل الشحن لهاتف Samsung Galaxy A50 و كانت هذه هي الطرق المتاحة لتشخيص و تتبع مثل هذه الأعطال و قبل أنسى أود الإشارة إلى نقطة مهمة لم نتطرق إليها في التدونة يجب أيضا مراجعة دائرة الباور power ic samsung A50 هل بها ترطيب، و أتمنى أن أكون قد وفقت في الشرح و لا تترددوا في الاستفسار على أي أسئلة من خلال التعليقات بالتوفيق.

Said Tech
بواسطة : Said Tech
سعيد ايت الحاج مغربي الجنسية من مدينة ورزازات محب للتدوين مهتم جدا بمجال صيانة الهواتف المحمولة هدفي هو الارتقاء بالمحتوى العربي ومؤسس مدونة سعيد تك التقنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-