مشكل الشحن هواوي نوفا بلاس Huawei Nova Plus Charging Solution

مشكل الشحن هواوي نوفا بلاس Huawei Nova Plus


مشكل الشحن هواوي نوفا بلاس Huawei Nova Plus Charging Solution Jumper Problem Ways

يمكن أن يكون مشكل الشحن Huawei Nova Plus ناتج عن تلف الشاحن أو الكيبل في حالة كان الشحن بواسطة الحاسوب

طرق تشخيص عطل الشحن Huawei Nova Plus 

أولا وقبل فك الهاتف يجب مراجعة مدخل الشحن هواوي نوفا بلاس هل به ترسبات أو ترطيب أوساخ تعيق عملية اتصال الشاحن بقاعدة الشحن و يجب تنظفها و إعادة المحاولة مرة أخرى و كذالك يجب تغيير الشاحن فربما يسبب مشكل كما قلنا قبل قليل.

أعطال الشحن هواوي نوفا بلاس

- عطل الشحن الوهمي Huawei Nova Plus و هو ظهور شعار الشحن في شاشة هواوي نوفا بلاس و عند نزع الشاحن تبقى نفس القيمة التي كانت في السابق أو تقل أي لا يوجد استهلاك.
- بطء في الشحن Huawei Nova Plus وذلك عند توصيل الشاحن بالهاتف يستغرق مدة طويلة في الشحن وقد تصل إلى يوم

طريقة إصلاح مشكل شحن Huawei Nova Plus 

إذا فطريقة إصلاح عطل الشحن هواوي نوفا بلاس تختلف من في إلى اخر و لكن في النهاية تؤدي إلى حل المشكل ، أولا يجب فك الهاتف مع مراعاة سلامة الشاشة و الفلاتات و تحرير البردة وعرضها تحت الميكروسكوب.

بعد ذلك يجب تفقد دائرة الشحن هواوي نوفا بلاس charging ic huawei Huawei Nova Plus هل بها ترطيب فقد يكون الماء تسرب سابقا إلى الهاتف ويجب التأكد من جميع المكونات التابعة لهذه الدائرة من عدم وجود أي تفحم بها و أنها في حالة جيدة وقياساها و التأكد من سلامتها.

كما يجب أيضا مراجعة دائرة الباور هواوي نوفا بلاس power ic huawei Huawei فهي الأخرى إذا كان بها ترطيب أو احد مكوناتها تالف يسبب نفس الأعطال التي ذكرنا سابقا ، و يجب أيضا اختبار مدخل الشحن بتوصيله مع الباور سبلاي وقياس خارجه الفولتي بواسطة الافومتر

و يجب أن نحل قيمة 5V ، و كذلك يجب مراجعة جميع أرجل كونكتور الشحن هل هي متصلة مع البردة بشكل جيد ، و إعادة تلحيمها بالكاوية و استعمال لحام جيد و كذلك فلاكس جيد ، بعدها يجب تتبع مسارات الشحن هواوي نوفا بلاس Huawei Nova Plus Charging Solution

وأيضا المكونات الموجدة على نفس المسار من خلال مخطط  Huawei Nova Plus المشار إليه في الصورة أعلاه ، و تعويض هذه المسارات ببريدج في حالة كانت احدها مقطوعة ، و تغيير ايسى الشحن أن لم نفلح في الخطوات السالفة الذكر.

وفي الختام كانت هذه هي طرق إصلاح عطل الشحن  هواوي نوفا بلاس Huawei Nova Plus Charging Solution والت تطرقنا فيها إلى الخطوات التي يجب إتباعها انطلاقا من المخطط، وأتمنى أن ينال إعجابكم هذا الموضوع بالتوفيق للجميع.

تحميل مخطط Huawei Nova Plus الخاص بالشحن

Said Tech
بواسطة : Said Tech
سعيد ايت الحاج مغربي الجنسية من مدينة ورزازات محب للتدوين مهتم جدا بمجال صيانة الهواتف المحمولة هدفي هو الارتقاء بالمحتوى العربي ومؤسس مدونة سعيد تك التقنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-