مشاكل الاضاءة Samsung Grand 2 G7102 | Samsung Grand 2 G7102 Light Problem Solution

مشاكل الاضاءة Samsung Grand 2 G7102


مشاكل الإضاءة Samsung Grand 2 G7102 - Samsung Grand 2 G7102 Screen Repair Light Problem Solution Jumper Ways

من خلال هذا الموضوع سوف نتطرق إلى بعض الحلول لإصلاح مشاكل الإضاءة سامسونج Samsung Grand 2 G7102 ، وذلك طبعا انطلاقا من المخطط التوضيحي الذي سوف أرفقه لكم في هذه المقالة ، و سوف نتعرف أيضا على المسببات في هذا المشكل و طرق التعامل معها.

أعطال الإضاءة Samsung Grand 2 G7102 الشائعة

من بين أعطال الإضاءة سامسونج Samsung Grand 2 G7102 و المنتشرة بكثرة و التي يعاني منها عدد كبير من مستخدمي هذا الجهاز أثناء سقط الهاتف في الماء.
- شاشة بدون إضاءة ولا بيانات Samsung Grand 2 G7102
- شاشة بيضاء Samsung Grand 2 G7102
- شاشة سوداء Samsung Grand 2 G7102
- شاشة بدون بياناتت

تشخيص عطل الإضاءة Samsung Grand 2 G7102

قبل الشروع في فك الهاتف و تشخيص عطل الإضاءة سامسونج Samsung Grand 2 G7102 يجب التأكد من سلامة الشاشة هل هي في حالة جيدة ، فربما يكون الهاتف قد سقط للمستخدم و تسبب في كسر الشاشة ، و في هذه الحالة يتوجب علينا مباشرة تغيير الشاشة.

إصلاح مشكل الإضاءة Samsung Grand 2 G7102

قبل نبدأ في التعامل مع مشكل الإضاءة سامسونغ Samsung Grand 2 G7102 يجب التوفر على أدوات الصيانة اللازمة و يمكنكم اقتنائها من موقع علي اكسبريس أو موقع امزون باستعمال خدمة شوب اند شيب التابعة لشركة ارميكس ، و يمكنكم مشاهدة هذا الفيديو للتعرف أكثر على هذه الخدمة و طريقة الاشتراك فيها و الاستفادة منها.


و بعد نقوم بفك الهاتف و تحرير اللوحة الأم و عرضها تحث الميكروسكوب و في حالة قد تعرض الهاتف للماء ، يجب علينا تنظيف البردة جيد بإحدى السوائل المستخدمة في التنظيف في مجال صيانة الهاتف المحمول ، و لكن مع مراعاة أن لا تصل هذه السوائل إلى المايك الديجيتال Samsung Grand 2 G7102 و إحدى القطع الحساسة

كالكاميرا أو السماعة و نتسبب في تلفها و يؤدي بنا الأمر إلى تغييرها من جديد ، بعد ذالك يجب مراجعة مسارات الإضاءة Samsung Grand 2 G7102 من خلال المخطط التوضيحي الذي يمكنكم تحميله من هنا Download و في حالة تبين أن هناك مسار مقطوع يتوجب عليك أخي الفني تعويضه ببريدج .

كما يجب علينا أيضا قياس جميع المكونات المتواجدة على نفس المسارات ، و أيضا يجب تفحص كونكتور الشاشة Samsung Grand 2 G7102 هل جميع الأرجل متصلة بشكل جيد مع البردة و خالية من أي أثار للرطوبة أو التأكسد ، و إعادة تلحميها من جديد أن دعت الضرورة لذلك وبسن كاوية رقيق و لحام جيد أيضا فلاكس جيد.

وأيضا يجب علينا تفقد كونكتور الشاشة و التاتش Samsung Grand 2 G7102 المتواجد على الفلاتة و إتباع نفس الخطوات السالفة الذكر، و بعد إتباع كل هذه المراحل و لم نفلح إصلاح هذا العطل يجب التعامل مع دائرة الإضاءة Samsung Grand 2 و تغيير الايسي المسؤول Ic Backlight Samsung Grand 2 G7102

رابط تحميل مخطط مسارات الإضاءة سامسونج Samsung Grand 2 G7102 وسط المقالة 

Said Tech
بواسطة : Said Tech
سعيد ايت الحاج مغربي الجنسية من مدينة ورزازات محب للتدوين مهتم جدا بمجال صيانة الهواتف المحمولة هدفي هو الارتقاء بالمحتوى العربي ومؤسس مدونة سعيد تك التقنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-