مسارات المايك الديجيتال Samsung J5 J500F Mic | Samsung J5 J500F Mic Ways

مسارات المايك الديجيتال Samsung J5 J500F Mic


مسارات المايك الديجيتال Samsung J5 J500F Mic - Samsung J5 J500F Mic Ways

من خلال هذا الموضع سوف نتعرف على طريقة إصلاح عطل المايك الديجيتال Samsung J5 J500F و تتبع مساراته و تعويضها انطلاقا من مخطط التوضيحي الخاص بهذا الجهاز الذي سوف أرفقه لكم في نهاية الموضوع، و أيضا سوف نتعرف على المسببات في هذا المشكل.

أعطال المايك الديجيتال سامسونغ Samsung J5 J500F

من بين أهم أعطال المايك الديجيتال Samsung J5 J500F التي يعاني منها الكثير من مستخدمي هذا الجهاز، و التي نتلقاها بكثرة كفنيين صيانة متخصصين في مجال الهارد وير.
- صوت متقطع Samsung J5 J500F
- صوت به ضجيج Samsung J5 J500F
- لا يجد صوت Samsung J5 J500F

تشخيص مشاكل المايك الديجيتال Samsung J5 J500F

لتشخيص مشاكل المايك الديجيتال سامسونغ Samsung J5 J500F أولا يجب مراجعة إعدادات الصوت و المايك و إعادتها للوضع الافتراضي، فربما يكون المستخدم قد عبت فيها، يجب أيضا تسجيل مقطع صوتي للتأكد من أن المايك شغال، أما في حالة كان الصوت ضعيف أو به ضجيج يجب تنظيف ثقب دخول الصوت للمايك من الأوساخ التي تعيق من دخول الصوت بشكل جيد.

طريقة إصلاح عطل المايك الديجيتال سامسونغ Samsung J5 J500F

كما اعتدنا دائما من خلال هذه المدونة يجب فك هاتف Samsung J5 J500F و تحرير اللوحة الأم و عرضها تحث عدسة الميكروسكوب، و مراجعتها جيدا هل تعرضت لترطيب وذلك عند وجود بقع بيضاء أو تأكسد بجانب المكونات، و تنظيف اللوحة الأم جيدا بالأسيتون أو الكحول الطبي أو أي سائل يفي بالغرض مع مراعاة أن لا يتسرب إلي السماعة أو الكاميرا أو إحدى القطع الحساسة.

بعد ذالك نتوجه مباشرة إلى إزالة المايك الديجتال Samsung J5 J500F و قياس جميع المسارات الخاصة به كما هو موضح في المخطط في الأسفل، وأيضا قياس جميع المكونات المتواجدة على نفس المسارات بجهاز الملتميتر، و تعويضها إذا كانت تالفة، و بعد التأكد من سلامة مسارات المايك الديجيتال سامسونغ Samsung J5 J500F

في هذه الحالة يتوجب عليك أخي الفني تغيير المايك الديجتال Samsung J5 J500F مباشرة وتجميع الهاتف واختباره، و في حالة عدم التوصل إلى نتيجة مرضية بعد إتباع كل هذه الخطوات، في هذه الحالة يجب التعامل مباشرة مع دائرة الصوت و تغيير الايسي المسؤول ic audio Samsung J5 J500F.و من خلال هذا الفيديو يمكنكم التعرف على الطريقة الصحيحة لتغيير المايك الديجيتال.




Said Tech
بواسطة : Said Tech
سعيد ايت الحاج مغربي الجنسية من مدينة ورزازات محب للتدوين مهتم جدا بمجال صيانة الهواتف المحمولة هدفي هو الارتقاء بالمحتوى العربي ومؤسس مدونة سعيد تك التقنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-