عطل الشحن Huawei Y5 MYA-L22 | Huawei Y5 MYA-L22 Charging Problem Solution

عطل الشحن Huawei Y5 MYA-L22


عطل الشحن Huawei Y5 MYA-L22 - Huawei Y5 (2017) Charging Problem Solution Charging Ways

سوف نناقش من خلال هذا الموضوع مشكل الشحن في هاتف هواوي و التي ربما يكون المسبب الرئسي فيها الشاحن نفسه او البطارية او احدى القطع المسؤولة على الشحن، وكا قلنا قبل قليل سوف نتعرف على طريقة تتبع اعطال الشحن هواوي Huawei Y5 (2017 و اصلاحها باتباع المخطط التوضيحي الذي سوف ارفقه لكم في نهاية المقال.

اهم اعطال الشحن هواوي Huawei Y5 (2017) MYA-L22

- الشحن الوهمي Huawei Y5 MYA-L22 على الرغم بتوصيل الشاحن بالهاتف و ظهور علامة الشحن لا يوجد اي استهلاك من طرف الباور سبلاي.
- توقف الشحن Huawei Y5 MYA-L22 على نسبة مؤوية
- توقف الشحن مؤقتا Huawei Y5 MYA-L22 الذي تسببه المقاومة الحرارية

تشخيص اعطال الشحن هواويHuawei Y5 MYA-L22

اولا يجب التأكد من الشاحن و البطارية مع مراجعة مدخل الشحن Huawei Y5 MYA-L22 هل به اوساخ او تعرض للرطوبة او الماء و يجب علينا تنظيفه جيد بفرشة الاسنان.

اصلاح اعطال الشحن Huawei Y5 MYA-L22

يجب ان نتوفر على معدات اللازمة لفك هاتف هواوي Huawei Y5 MYA-L22 و يمكنكم الرجوع الى هذا الموضوع و القاء نضرة على الادوات المستخدمة  في مجال صيانة الهواتف المحمولة و طريقة اقتنائها من موقع امزون اوعلي اكسبريس " الادوات و المعدات المستخدمة في صيانة الهواتف المحمولة "، اذا فأول خطوة يتوجب علنا القيام به هي فك الهاتف و تحرير البردة وعرضها تتحث الميكروسكوب.

ثم نقوم بتفقدها هل تعرضت للماء او احدى المشروبات و في هذه الحالة لا بد ان نقوم بتنظيف اللوحة الام جيد اما بالاسيتون او الكحول الطبي او التنر، لكن يجب اخد الحيطة و الحذربان لا تل هذه السوائل الى المايك الديجيتال Huawei Y5 MYA-L22، او الكاميرا او احى القطع الحساسة و تتلفها. ثم نقوم بتوصيل الباور سبلايبكونكتور الشحن هواوي Huawei Y5 MYA-L22.

ثم نقف باقطاب جهاز الملتمتر على اطراف او ارجل سوكت الشحن Huawei Y5  و بضبط على ارجل خروج التيار الكهربائي، و يجب ان نحصل على قيمة 5V في حالة كان كونكتور الشحن سليم، و اذا حصلنا على العكس يجب تغيير كونكتور الشحن، كما يجب لينا ايضا مراجعته هل مثبة بشكل جيد معى البردة و اعادة تلحيميه من جديد ان استدعى الامر 
بستعمال كاوية رقيقة السن و لحما جيد يفضل استعمال لحام امتك و ايضا مساعد لحام جيد لتسهيل عملية اللحام وايضا كي لا تتداخل ارجل قاعدة الشحن Huawei Y5 MYA-L22 في بعضها، بعدها يجب مراجع مسارات الشحن هواوي Y5 من خلال المخطط التوضيحي في الاسفل وتعويضها اذا كانت احد هذه المسارات مقطوعة.

كما يجب علينا ايضا اخي الفني قياس جمع المكونات المتواجدة على مسارات الشحن هواوي Huawei Y5 MYA-L22، و تعويضها بنفس القيم الذا كانت احدها تالفة.و بعد اتباع كل هذه المراحل و الخطوات ولا زال المشكل قائما في هذه الحالة يجب التعامل مع دائرة الشحن وتغيير ايسي الشحن Huawei Y5 MYA-L22 ic charging Huawei Y5 MYA-L22.

و بهذا وصلنا الى نهاية الموضوع فكانت هذه هي طريقة اصلاح مشاكل الشحن هواوي Huawei Y5 MYA-L22 و تعرفنا جلى جميع النقاط التي يجب اتباعها في اصلاح هذا الشكل، اتمنى ان تستفيدوا من هذه المعلومات القيمة.بالتوفيق للجميع.


Said Tech
بواسطة : Said Tech
سعيد ايت الحاج مغربي الجنسية من مدينة ورزازات محب للتدوين مهتم جدا بمجال صيانة الهواتف المحمولة هدفي هو الارتقاء بالمحتوى العربي ومؤسس مدونة سعيد تك التقنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-