اعطال الشاشة لهواتف Alcatel

اعطال الشاشة لهواتف Alcatel


أعطال الشاشة لهواتف Alcatel

من خلال هذا الموضوع سوف نتطرق إلى معظم أعطال الشاشة لهاتف ششش و طريقة التعامل معها.لان جل مستخدمي هذه الأنواع من الهواتف يعانون من هذه المشاكل.


من بين أعطال الشاشة Alcatel

من بين ابرز الأعطال التي نتلقاها بشكل يومي شاشة بيضاء لهاتف Alcatel و غالبا هذا العطل ناتج عن تسرب الماء و العرق أو إحدى المشروبات أو لعاب الأطفال إلى الهاتف، و أيضا من بين الأعطال الشائعة في هذه الأنواع من الهواتف شاشة سوداء و في غالب الأمر يعود المشكل إلى تعرض الهاتف إلى صدمة قوية أو الجلوس على الهاتف.


طريقة إصلاح عطل الشاشة Alcatel

قبل البدء في عملية فكا هاتف ششش يجب على فني الصيانة التوفر على بعض المعدات الضرورية للتعامل مع هذا الهاتف و أهمها فرن إزالة زجاج الحماية، و يمكنكم الحصول عليه من إحدى الباعة لقطع الغيار الخاصة بالهواتف المحمولة، أو يمكنكم الحصول عليه من موقع علي اكسبريس.

أيضا يجب أن نتوفر على مجهر أو ميكروسكوب أو كاميرا تتصل مع الحاسوب حتى تكون الرؤية و واضحة و تتبع العطل بكل إرياحية، أيضا يجب أن نتوفر على سوائل التنظيف، و بعض المفكات الضرورية في الصيانة، وأيضا يجب التوفر على ملتمتر جيد للقياسات الضرورية أن استدعى الأمر لذالك.

بعد ذلك نقوم بفك الهاتف و في حالة كانت الشاشة سوداء يجب التأكد من سلامة الشاشة و ذلك بتغييرها، أما إذا كانت الشاشة بيضاء وهذه الحالة التي يعاني منها الكثير، يجب تحرير اللوحة الأم و عرضها تحت عدسة الميكروسكوب و تفقدها جيدا هل تعرضت للرطوبة أو الماء.

و في هذه الحالة يجب تنظيفها جيد بإحدى السوائل المخصصة لهذا الغرض مثل الأسيتون أو الكحول الطبي أو سائل 530 أو التنر، لكن مع مراعاة أن لا يتسرب إلى إحدى القطع الحساسة مثل المايك الديجيتال أو الكاميرا أو السماعة، و بعد التنظيف الجيد للوحة الأم نتفقد كونكتور الشاشة Alcatel.

وأيضا كونكتور الشاشة الموجود على الفلاتة، و يجب التأكد بان جميع الأرجل متصلة بشكل جيد مع البردة إعادة تلحيمها من جديد أن دعت الضرورة لذلك، و طبعا يجب استعمال لحام جيد و فلاكس جيد كي لا تتداخل الأرجل مع بعضها و يمكنكم الرجوع إلى هذا الموضوع للتعرف على أنواع اللحام و أيهما أفضل و طريقة الحصول عليها( انواع اللحام ومساعد اللحام )

ويجب أيضا تتبع مسارات بيانات الشاشة من خلال المخطط الخاص بهواتف Alcatel، وبعد تتبع كل هذه الخطوات ولم نفح في حل المشكل في هذه الحالة يجب التعامل مباشرة مع الدائرة المسؤولة و قياس جميع المكونات التابعة لها و تغيير الايسى المسؤول و سوف يتم حل المشكل أن شاء الله.

بالتوفيق للجميع

Said Tech
بواسطة : Said Tech
سعيد ايت الحاج مغربي الجنسية من مدينة ورزازات محب للتدوين مهتم جدا بمجال صيانة الهواتف المحمولة هدفي هو الارتقاء بالمحتوى العربي ومؤسس مدونة سعيد تك التقنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-