عطل الاضاءة Samsung J6 J600F | Samsung J6 J600F Display Light Problem

عطل الاضاءة Samsung J6 J600F


عطل الإضاءة Samsung J6 J600F - Samsung Galaxy J6 J600F Display Light Problem LCD Backlight Ways

سوف نتطرق في هذا الشرح إلي طريقة إصلاح مشكل الإضاءة Samsung J6 J600F من خلال المخطط التوضيحي الذي سوف أرفقه لكم في نهاية هذه التدونة و سوف نتعرف أيضا على المسببات في مثل هذه الأعطال في باقي هواتف سامسونغ.

أهم مشاكل الإضاءة سامسونغ Samsung J6 J600F

من بين مشاكل الإضاءة Samsung J6 J600F و التي تأتينا بشكل متكرر في ورشة الصيانة الخاصة بنا:
- شاشة بيضاء Samsung J6 J600F
- شاشة سوداء Samsung J6 J600F
- شاشة بدون إضاءة و لا بيانات Samsung J6 J600F

طريقة إصلاح أعطال الإضاءة سامسونغ Samsung J6 J600F

لتتبع أعطال الإضاءة Samsung J6 J600F يتوجب علينا الحصول على بعض المعلومات من صاحب الجهاز و التي قد تساعدنا في صيانة الهاتف و أيضا لتوفير الوقت، و هي يجب معرفة هل الهاتف سقط على الأرض مما تسبب في كسر شاشة و في هذه الحالة يتوجب علينا تغير الشاشة Samsung J6 J600F بواحة جديدة.

أما إذا كان الهاتف قد تعرض إلى الماء في هذه الحالة يتوجب علينا تحرير اللوحة الأم و تنظيفها جيد بالأسيتون أو البنزين أو أي سائل يفي بالغرض و يجب عدم تسريبه إلى المايك الديجيتال Samsung J6 J600F أو الكاميرا أو إحدى القطع الحساسة كي لا نتسبب في تلفها، و بعد التنظيف الجيد يجب مراجعة مسارات الإضاءة Samsung J6 J600F انطلاقا من كونكتور الشاشة إلى غاية دائر الإضاءة.

كما يجب علينا أيضا تفقد كونكتور الشاشة Samsung J6 J600F هل جميع الأرجل في حالة جيدة و متثبتة جيدا مع اللوحة الأم، و إعادة تلحيمها من جديد أن استدعى الأمر باستعمال لحام يجيد و يفضل استعمال لحام كاستر، و يمكنكم الرجوع إلى هذا الموضوع للتعرف أكثر على أنواع اللحام و وظيفة كل واحد منهما  " انواع اللحام ومساعد اللحام " و أيضا يمكنكم مشاهدة هذا الفيديو للتعرف على طريقة الحصول على إحدى هذه المنتجات من موقع امزون.


ويجب أيضا استعمال رأس كاوية رقيق و الاستعانة بمساعد اللحام الفلاكس من نوع امتك كي لا تتداخل الأرجل في بعضها، كما يجب علينا أيضا مراجعة مسارات الإضاءة و التاتش Samsung J6 J600F على فلاتة الشاشة و التأكد من الكونكتور هو مثبتة جيدا مع الفلاتة، بعدها يجب قياس جميع المكونات المتواجدة على مسارات الإضاءة بجهاز الملتمتر، و تعويضها بنفس القيم إذا كانت غير صالحة.

و بعد إتباع كل هذه الخطوات و لم نفلح في إصلاح هذا العطل في هذه الحالة يجب علينا التعامل مع دائرة الإضاءة Samsung J6 J600F و تغيير الايسي المسؤول ic backlight Samsung J6 J600F و سوف يتم حل المشكل أن شاء الله.

وبهذا وصلنا إلى نهاية الموضع كانت هذه هي طريقة إصلاح عطل الإضاءة Samsung J6 J600F و تتبع مساراتها من خلال المخطط و تعرفنا أيضا على بعض المسببات في هذه الأعطال و طريقة التعامل معها، أتمنى أن تستفيدوا من هذه المعلومات البسيطة و أن ينال إعجابكم هذا الموضوع، بالتوفيق للجميع.


Said Tech
بواسطة : Said Tech
سعيد ايت الحاج مغربي الجنسية من مدينة ورزازات محب للتدوين مهتم جدا بمجال صيانة الهواتف المحمولة هدفي هو الارتقاء بالمحتوى العربي ومؤسس مدونة سعيد تك التقنية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-